GuidePedia
البحث عن الربح من جوجل أدسنس ليس بالأمر الهين بل يجب دراسة الموضوع بشكل جيد، بعد إنتشار الإنترنت بشكل واسع في الأيام الأخيرة أصبح بإمكان أي فرد عمل موقع أو مدونة لأي فكرة جديدة في ذهنه، ليس هذا فحسب بل يبدأ الترويج لها عبر الإنترنت وعبر صفحات التواصل الإجتماعي وقد يكونوا زوار موقعه بالفعل كثيرون  ولكن ذلك لا يجدي ربحًا لهذه المواقع، فإذا كان بالفعل يريد ربح من هذه المواقع لابد وأن يشترك في جوجل أدسنس الذي يمثل أفضل طرق الربح من الانترنت من حيث الارباح بالنسبة للمواقع. 
إذن السؤال: ما هو هذا جوجل أدسنس ؟ وكيف أشترك فيه؟ وكيف أجني ربح مناسب مع جوجل أدسنس ؟ هذا ما سوف نتناوله في هذا الموضوع.
موقع جوجل له أقسام متعددة وكل قسم وله فائدة معينة، فيوجد جوجل أدسنس، جوجل بلاي، جوجل أدوردس وغيرها، ولك ان تعرف أن العمل في جوجل أدسنس يحكم عليك العمل مع جوجل أدوردس بطريقة غير مباشرة، دعنا نعرف معنى كلا منهم على حدة.
جوجل أدسنس oogle AdsenseG: هي عبارة عن شركة أو موقع يمكنك الإشتراك بها لتتمكن من تحقيق أرباح من وضع إعلانات في موقعك، أما جوجل أدوردس، فهو عبارة عن شركة تساعد المعلنين أو المسوقين من وضع إعلاناتهم ونشرها في مواقع أخرى تريد ذلك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزوار، لذا تعمل شركة جوجل أدسنس وجوجل أدوردس بالإشتراك مع بعضهم  لمن يريد نشر إعلانات له ولهدف تسويقي والناشر الذي يريد الحصول على أرباح من خلال إدراج إعلانات في موقعه، يتم ذلك من خلال نظام متكامل حيث يتم إختيار الإعلانات التي تتناسب مع موقعك والمحتوى الذي تقدمه وتظهر لديك.
إذن السؤال الأول هو: كيف أجني الربح من جوجل أدسنس؟
لجني أرباح مناسبة من جوجل أدسنس لابد وأن يكون لديك موقع له قيمة حية ويقدم معلومات حصرية وفريدة لكل شخص يزوره، لذا يجب عليك أن تعمل بإستمرار على تطوير موقعك وتقديم محتوى فريد ومفيد في نفس الوقت، بعد أن تكون تأكدت من موقعك وقيمته يمكنك أن تتقدم لملء إستمارة تقديم في جوجل أدسنس، خلال ايام يتم الرد سواء قبول طلبك أو رفضه بناء على ما يوجد في موقعك، إذا تم الرفض سوف يتم ذكر أسباب الرفض فلا تستسلم بل قم بقراءة أسباب الرفض والعمل على تلافيها وقم بالتقديم مرة أخرى، وهكذا حتى يتم قبولك في الموقع فالعمل في جوجل أدسنس والربح منه يحتاج إلى تطوير الموقع والمحتوى الفريد من نوعه، سيتم إحتساب أرباحك بشكل نسبي تكون عبارة عن  68% لك، تكون مبنية على نوعين من الضغطات التي يتلقاها موقعك النوع الأول يكون على ضغطات الزوار في موقعك الخاصة بالإعلانات والأخرى تكون بناء على الإنطباع الناتج عن زيارة الصفحة الموجود بها هذا الإعلان، وبالتالي يكون لديك في الموقع نوعين من الأرباح أحدهم للضغطات والآخر على الإنطباع.
ماذا يمكنني أن أفعل للربح عن طريق جوجل أدسنس؟
للإجابة عن هذا السؤال بمنتهى البساطة سوف نقوم بوضع هذه الخطوات في نقاط محددة، وأهمها:
1.     أن يكون لديك موقع متجدد بشكل مستمر متوافق مع إمكانياتك ومهاراتك الشخصية إذا كنت أنت من ستكتب محتواه، أو أن تضمن ذلك مِمَن سيقوم بذلك بشكل مستمر، وأن تكون تقدم شئ يفيد زوارك يتوافق مع سياسات جوجل، وأن تكون المقالات المنشورة في هذا الموقع لا تقل عن 30 مقال.
2.      وأن يكون تصميم الموقع جذاب وبشكل متوافق مع جميع الأجهزة، وأن يحصل على إنطباع جيد من الزوار، وأن تكون صفحات الموقع مترابطة، ويوجد عدد من الصفحات التي لابد وأن تكون في موقعك مثل: صفحة إتصل بنا لمساعدة الزوار، صفحة الأحكام والشروط، صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع، صفحة خاصة بالموقع توضح للزوار الفائدة من هذا الموقع.
3.     أن تتمكن من شراء إستضافة لموقعك أو شراء دومين تتمكن من خلاله توسيع دائرة موقعك ونشره بشكل أكبر، وبالطبع تحتاج إلى المال لفعل ذلك، ولكن إن لم يكن لديك فيمكنك أن تكتفي بعمل مدونة مجانية، من بعدها تتمكن من إختيار أداة من أدوات إنشاء موقع فعلي وأهمها " ووردبريس"، من خلالها يمكنك تقديم موقع متميز حيث يتيح للزوار صفحات إدارية تساعد الزوار للتنقل بين الصفحات.
ما هي طريقة التسجيل في جوجل أدسنس؟
1.     لابد وأن تدخل إلى الموقع، سوف تجد إستمارة تسجيل قم بملء البيانات بمنتهى الشفافية.
2.     عند بند العنوان لابد وأن تكتب العنوان متوافق مع سياسة خرائط جوجل، إسم الشارع، المنطقة، المحافظة وغيرها.
3.     سجل عن طريق إستخدام بريد إلكتروني تابع لإسم النطاق الذي تستخدمه لموقعك.
4.     بعد 24 ساعة من ملء البيانات وتسجيلها سوف يتم إرسال كود في حسابك.
5.     إنسخ هذا الكود وضعه في المكان الخاص بذلك لتتم عملية مراجعة موقعك.
6.     بعد إتمام المراجعة لابد من إختيار الأماكن التي تظهر بها الإعلانات في موقعك.
ما هو أفضل مكان لظهور الإعلانات في الموقع؟
يوجد عدد كبير من القوالب الخاصة بأداة ووردبريس، وكل قالب يوجد به مكان مفضل لظهور الإعلانات، إذن ما هي أفضل هذه المواقع؟ أهمها ما يلي:
1.     أسفل الهيدر الخاص بموقعك: وهي أن تكون الإعلانات في أعلى صفحات الموقع بشكل عرضي وهي منطقة حيوية ولها شكل ملفت للنظر.
2.     أعلى الفوتر الخاص بالموقع: يكون له نفس الخصائص السابقة ولكنه ليس بنفس الأهمية.
3.     يمكن أن يتواجد في الشريط الجانبي لصفحات الموقع.
4.     أن يكون في الصفحة الرئيسية وفي صفحات الأقسام.
5.     أن يتواجد في وسط المقال.
6.     أن يكون تابع لمحتوى المقال.
ما هي أهم النصائح الخاصة للعمل كناشر في جوجل أدسنس؟
1.     لابد وأن تدرس بشكل جيد سياسات جوجل وأن لا تحاول مخالفتها، وأن تتبع جميع التعليمات الموصى بها.
2.     أن تختار أفضل مكان لوضع إعلاناتك وهو في محتوى المقالات.
3.     لابد وأن يكون محتوى الموقع ذو قيمة وموضوع بإسلوب شيق وله قيمة حتى تتمكن من تحقيق مستوى جيد من الربح.
4.     يمكن إستخدام AMP للتحميل بشكل سريع.
5.     لابد وأن يكون لديك خبرة جيدة في التسويق.
6.     أهم ما في الموضوع أن تعمل على تطوير الموقع بشكل مستمر وتجديده بشكل إحترافي.
7.     يجب أن تعرف أن أي قرار تأخذه سوف يؤثر على تحقيق ربح مناسب.
ما هو معدل الربح المتوقع من جوجل أدسنس؟
لايمكن بأي طريقة أن تحسب معدل ربح موقع من المواقع حتى لو إستطعت أن تعرف متوسط عدد زواره بشكل شهري، حيث أن معدل الربح يتوقف على عدد من العوامل منها:
أولاً: أن تختار بعناية فائقة المجال الخاص بموقعك: وهذا بالطبع سوف يتوقف عليه الإعلانات المتاحة إليه ونوعها وعددها.
ثانيًا: سعر ضغطة الزائر أو الإنطباع: فهذا يتوقف على نوع الإعلان.
ثالثًا: عدد الزوار التي تزور موقعك بشكل يومي: هذه النقطة بالتأكيد تتوقف على المحتوى الموجود بموقعك، وجودته.
رابعًا: الإعلانات الموجودة بالموقع ونوعها.
خامسًا: عدد الوحدات الإعلانية الموجودة في كل صفحة داخل الموقع.
سادسًا: نوعية الزائرين ودولتهم، سواء إناث أم ذكور، مصريين أو سعوديين وهكذا.
سابعًا: إستخدام خاصية Allow & Block Ads: وهو عبارة عن خاصية تسمح بحظر بعض الإعلانات من موقعك سواء التي تدفع أقل أو الغير مناسبة لموقعك.
في نهاية هذا الموضوع لابد وأن تعرف أن العمل الحر عبر مواقع الإنترنت عمل مربح وخاصة إذا إستطعت التسجيل في جوجل أدسنس، ولكن هذا التسجيل يلزمه بعض المثالية ولا تقلق هذه المثالية سوف تفيدك ولن تضرك فهي تعمل على جعل موقعك أكثر مصداقية وله هدف وقيمة، يقدم موضوعات هادفة وجذابة، يجعلك تحاول بإستمرار تطوير ما لديك من خبرات ومهارات، لذا لا تحبط من سياسة جوجل بل إعمل بشكل دائم على تطوير موقعك وتجديده حتى تستطيع التسجيل في جوجل أدسنس وتحقيق الأرباح المرجوه.

التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top