GuidePedia
هل يعتبر العمل الإضافي أمر متاح وضروري لكل موظف؟ أم أن الموظف الذي يبحث عن عمل إضافي هو الموظف الذي يحتاج إلى مزيد من المال؟ وهل يوجد إنسان لا يحتاج الى مزيد من المال! أم أن العمل الإضافي من الممكن أن يكون أداة تحقيق الذات والشغل وقت الفراغ بعمل مفيد للإنسان ولمن حوله؟ هنا سنناقش أهمية العمل الإضافي للموظف مع طرح اهم الفرص والطرق التي يمكن ان يجد بها عمل اضافي في الوسط الذي يعيش فيه.
فرص العمل الإضافي

أهمية العمل الإضافي للموظف

لا تقتصر حاجة الموظف للعمل الإضافي على الأمور المالية فحسب، فهناك عدد من الموظفين يتقاضون مرتبات جيدة أو بحالة معادية ميسورة لا تجعل هناك حاجة للعمل الإضافي، ومع ذلك هم يعملون في أعمال إضافية أخرى. ويمكن ذكر أهم مميزات العمل الإضافي في النقاط التالية:
1 - توفير دخل اضافي للإسرة.  للوفاء بإلتزامات المعيشة وتوفير حياة كريمة للإنسان ولافراد اسرته او للشاب كي يبني مستقبله. طالع ايضًا: عوائق تمنعك من تحقيق الثروة والنجاح
2 - شغل وقت الفراغ في أمر مفيد للإنسان وللمجتمع. فالعديد من الموظفين يعانون من الفراغ بعد انتهاء الدوام بصورة تجعلهم عرضه لوقت الفراغ الذي قد يقضونه على المقاهي او مشاهدة التلفاز او ممارسة بعض الالعاب التي لا يجنون منها الا ضياع وقتهم واستهلاك طاقاتهم واموالهم.
3 - تحقيق الذات. فالعديد من الموظفين يعملون في اعمال اقتضتهم الحاجة او الضرورة اليها دون ان يكون بداخلهم الحب لهذه الوظيفة، بينما في العمل الاضافي يكون لدى الموظف الحرية لاختيار ما يلائم ميوله ويشبع هواياته بصورة تعزز من الدخل المادي وتعمل على اشباع الهوايات وتحقيق الذات. طالع أيضًا: 7 معوقات عقلية تمنعنا من النجاح في العمل الحر
4 - اكتساب مهارات جديدة. ولإن العمل الاضافي غير ثابت او دائم تجد ان الشخص الذي يختاره يكون في شغف دائم لتعلم مهارات جديدة وخبرات مفيدة تطور من اداءه في مراحل العمل الاضافي المختلفة.
أهم مجالات العمل الإضافي
تتعدد وتتنوع مجالات العمل الاضافي ما بين العالم الواقعي التقليدي الذي نعيش فيه وما بين العالم الافتراضي الذي فرض نفسه علينا بقوة وهو الانترنت. ولعل اهم اوجه العمل الاضافي يمكن ان اكتبها لك هنا.
1 - العمل في نفس مجال العمل التقليدي. حاول قدر الامكان ان تعمل في نفس مجال عملك الاساسي، سواء أكان في نفس المكان او في مكان اخر. ان تجد مكان في نفس مجال عملك الاساسي يضمن لك ان استقرارا فيه لانك تملك الخبرات والمعلوات اللازمة لاداء الاعمال بصورة جيدة.
2 - العمل الحر على الانترنت. بات العمل الحر على الانترنت من اهم وانجح طرق العمل الاضافي على الاطلاق. ففي العمل الحر على الانترنت انت من يحدد حجم العمل ووقت العمل واجر العمل دون ان يكون عليك الزام بان تعمل خارج حدود وقتك او امكانياتك. فقط اكتب على محرك البحث عن فرص العمل الحر على الانترنت وسوف تخرج لك مواقع مهمة ومميزة والتي يعتبر موقع ابوورك من اهمها (Upwork) وموقع فريلانسر (Freelancer) وغيرهما العديد من مواقع العمل الحر الاخرى.
3 - انشاء موقع احترافي والعمل فيه والربح منه. وتتعدد وتتنوع فرص الربح من انشاء المواقع بصورة مثيرة وجيدة، فالبعض يربح من الاعلانات بالاشتراك لدى الشركات الكبرى مثل جوجل ادسنس، والبعض يربح من البيع بالعمولة لدى شركات البيع بالعمولة مثل امازون، والبعض يربح من بيع الوحدات الاعلانية المباشرة.
الموظف في حياته العامة لابد وان يجد وقتا للعمل الاضافي بهدف اشباع هواياته وتنمية مهاراته مهما كان العائد الذي يحصل عليه. والواقع وقصص النجاح تخبرنا ان عدد كبير من الموظفين الذي عملوا في مجال العمل الحر نجحوا بطريقة جعلتهم يتخلون عن وظيفتهم الحكومية ويتفرغون للعمل الحر، فلا تتردد من ان تستفيد من وقتك.
التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top