نقاط هامة عن طريقة الربح من اليوتيوب

اليوتيوب لكل من لا يعرفه ويريد أن يربح الكثير من الاموال من خلاله ليس هو الطريق السهل والبسيط لتحقيق ذلك، اذا كنت واحدا من الذين يفكرون بطريقة جدية في الربح من اليوتيوب وتبحث عن إجابات محددة عن طريقة عمل اليوتيوب، وكيفية الربح من اليوتيوب، كل هذه الاسئلة سنجيب عنها عبر هذا الموضوع الهام، ولكن في البداية يجب ان نوضح أمراً مهماً وهو انك اذا كنت تظن ان فتح قناة عبر اليوتيوب سوف يحقق لك الكثير من الاموال الطائلة بدون اي مجهود او تعب، فانك تتوهم وتفكر بطريقة غير صحيحة. 
ليس من الصحيح انك سوف تحقق ملايين المشاهدات عبر قناتك على اليوتيوب بمجرد رفع عدة فيديوهات بسيطة، ولن تصل الى الشهرة التي تتمناها او تكون واحد من الاغنياء بضربة حظ، لكن الامر يحتاج لكثير من الجهد والعمل المتميز.

ماذا تفعل لنجاح قناتك التي تحقق لك الربح من اليوتيوب  

اذا كان شخص ما يريد ربح الاموال عبر الانترنت يجب عليه ان ينتظم بشكل مستمر في رفع الفيديوهات المصورة بشكل عالي الجودة ويحتوي على مادة بنائه ورائعة يستفيد منها كل من يشاهدها حتى يرتفع عدد المتابعين والمشتركين في قناتك بصورة مستمرة. وفي هذه الحالة سيلاحظ اليوتيوب ان عدد المتابعين لقناتك وعدد المشاهدات التي تحدث على الفيديوهات التي ترفعها في ازدياد مستمر سيقوم بعرضها في مقدمة نتائج  البحث. وقتها فقط يمكن أن تحقق بعض المكاسب التي كنت تحلم بها عبر اليوتيوب.

طريقة عمل اليوتيوب

اذا كنت لا تعرف كيفية عمل اليوتيوب، فالموضوع في غايه البساطة. كسب الاموال يأتي عبر طريق واحد فقط وهو الاعلانات. اذا استطعت ان تجعل قناتك عبر اليوتيوب كبيرة ولها عدد ضخم من المتابعين، وقتها تستطيع استخدام المعلنين او الداعمين أو تكون تحت رعاة رسميين، أو روابط الأفلييت، ولكن أغلب الافراد الذين يعلنون عبر اليوتيوب يربحون الاموال عن طريق المعلنين الذين يريدون الإعلان عن سلعهم ومنتجاتهم وخدماتهم وتسويقها عبر اليوتيوب.
أنواع الإعلانات على اليوتيوب
الإعلانات تأخذ عدة اشكال. ومن المؤكد أن أي شخص يتابع اليوتيوب لابد أنه قد شاهد واحد من تلك الإعلانات أثناء مشاهدة أحد الفيديوهات عبر اليوتيوب، (Display Ads) هو عبارة عن أحد الاعلانات التي تظهر أسفل الفيديو المرفوع على اليوتيوب وستعمل أما للنقر عليه للمشاهدة او لاغلاقه. أما (Skip Video Ads) فهو عبارة عن نوع آخر من الاعلانات التي تظهر في الغالب قبل بداية عرض الاعلان لمدة 15 ثوانية وللمشاهد حرية الاختيار اما ان يكمل المشاهدة او يضغط ويغلق الاعلان.
من الأمور الهامة التي يجب عليك عزيزي مالك القناة على اليوتيوب أن تستوعبها جيدا قبل ان تحلم بتحقيق الكثير من الربح من اليوتيوب هي انك لن تحصل على الارباح بمجرد ان يقوم احد المتابعين بمشاهدة الفيديوهات التي ترفعها على قناتك، بل سوف تكسب الاموال فقط عندما يقوم هذا المشاهد بالتجاوب مع تلك الاعلانات التي من الممكن ان تظهر خلال عرض الفيديوهات المرفوعة على قناتك على اليوتيوب.
إذا لم تتضح الأمور لديك بعد حتى الأن، سنشرح لك مثال حتى يكون لديك صورة أوضح عن طريقة المعاملات المالية عبر اليوتيوب.
على سبيل المثال، اذا قلنا ان مال الإعلانات الذي يدفعه المعلونين على قناتك قدره 100 دولار. نصف هذا المال سيضيع من بين يديك وهوما يساوي 50 دولار ويرجع ذلك لأن اليوتيوب لن يعرض تلك الاعلانات في كل مرة يشاهد فيها المتابع فيديوهاتك لعدة اسباب ترتبط باستراتيجية اليوتيوب نفسه.
ومرة اخرى ستفقد نصف مقدار المبلغ المتبقي لديك (25 دولار) ويرجع ذلك لأن نصف المشاهدين فقط هم من سيتجاوبون مع تلك الاعلانات التي يرونها. بمعنى أن المشاهد سيقوم اما بالنقر على اعلان (Display Ads ) لاغلاق الاعلان او لمتابعة مشاهدة إعلان Skip Video Ads)).
وهل عند ذلك ينتهي الامر؟ لا. يأتي دور جوجل ليأخذ منك نصف المبلغ المتبقي لديك (25 دولار) لان الفيديوهات التي ترفعها على قناتك عبر اليوتيوب، واليوتيوب يندرج تحت مظلة جوجل، هذا الامر يعتبر منطقي ولكن يعتبر محبط بالاكثر بالنسبة للعملاء الجدد. وفي النهاية كل ما ستحصل عليه هو ( 12.5 دولار) وهو ما سيضاف الى حسابك البنكي.
في المثال السابق استخدمنا نسبة النصف وهو للتوضيح فقط لتتعرف على كيفية عمل اليوتيوب واستراتيجيته الخاصة. وتعتبر تلك النسبة ليست ثابتة حيث انها تتغير سواء ارتفاعاً اوهبوطاً تبعاً لعدة عوامل قد ذكرت في السابق ( استراتيجية اليوتيوب – تجاوب المشاهدين مع الاعلانات.....إلخ).
ملحوظة هامة: اذا كانت احدى الشركات او احدى الشبكات تقوم برعاية قناتك على اليوتيوب او تنتمي اليها، فستحصل هذه الشبكة او الشركة الراعية على نسبة ايضاً من ارباحك، ولهذا يجب عليك ان تدقق في اختيارك لتلك الشبكة او الشركة قبل ان تنتمي اليها.
بعد كل هذا الشرح انت تعرف طريقة الربح عن طريق اليوتيوب، بالاضافة انك تعرف ان الاصل في الربح يرجع لكم المشاهدات التي تحدث على فيديوهاتك التي ترفعها عبر قناتك على اليوتيوب، فكلما كان عدد المشاهدات اكبر اصبحت الارباح اعلى.
فيما سيأتي سنتكلم بالارقام عن حجم الاموال التي ستحصل عليها مقابل 1000 مشاهدة؟
لا نستطيع تحديد مبلغ محدد تستطيع الحصول عليه مقابل تلك المشاهدات ويرجع ذلك لوجود عدة عوامل يترتب عليها تحديد هذا الربح، ومن هذه العوامل على سبيل المثال: معدل تجاوب المشاهدين مع الاعلانات الموضوعة عبر قناتك، ثمن الإعلان، بلد المشاهد وغيرها من عوامل اخرى، وبشكل عام وما نستطيع قوله انك سوف تربح حوالي من 0.5 الى 5 دولار لكل 1000مشاهدة. يمكنك زيارة موقع (socialblade) لتعرف اكثر عن حجم ارباح ومكاسب كافة القنوات المتاحة عبر اليوتيوب. ويوجد الكثير من الإحصائيات والبيانات الخاصة بكل قناة من حيث عدد المشاهدات، وعدد الزوار، حجم الاموال التي تكسبها كل قناة، أحسن القنوات...وغيرها من البيانات الخاصة.
الخلاصة: الحصول على ربح من اليوتيوب بقدر جيد يعتبر من الأمور الصعبة. ولكن انصحك بنسيان كل هذه الارقام وقم بتحفيز همتك وبذل أقصى مجهود لتحميل فيديوهاتك ذات جودة عالية ومحتوى مفيد ونافع في اياً من المجالات التي تفضلها ومتميز بها مع الاستمرارية والتجديد المستمر حتى تبدأ في حصاد ثمار تعبك ومجهودات وتربح الاموال التي تحلم بها، وبالاكثر مع زيادة أعداد الزوار والمشتركين. نرجوا ان تكون قد استفدت من المقال حتى ولو ببعض النقاط الصغيرةعن طريقة عمل الوتيوب وكيفية جعل قناتك من افضل القنوات على اليوتيوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق