كيف تجني المال من السوق المفتوح؟

كلنا بات يعلم أهمية استخدام وتصفّح مواقع الإعلانات المبوبة، التي تعدّ مواقع تسويق وتسوّق عبر الإنترنت للبائع والمستهلك على حدّ سواء، حيث أنها وتد تشتد بها جذور التجار الإلكترونية التي تنمو بسرعة فائقة يوماً بعد يوم؛ حيث أن الاعتماد شبه الكلي أصبح يصبّ في مصلحة وسائل التكنولوجيا الحديثة من إنترنت وكمبيوترات محمولة، عدا عن ثور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الشبيه وتطبيقاتها الذكية أيضاً. الأمر الذي استدعى ابتكار وسيلة جديدة للتجارة وطرق الكسب المادي من خلالها.
كيف تجني المال من السوق المفتوح؟
ما نودّ تسليط الضوء عليه في مقالنا هذا هو طرق الربح وجني الأموال عبر هذه المواقع، والتي يعد السوق المفتوح واحداً من أشهرها وأكثرها انتشاراً في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن حاز كموقع إلكتروني (بنسختيه للويب والهاتف)، وكتطبيق موجود على الهواتف الذكية على اهتمام المستخدمين ليشكلوا بعد ذلك قاعدة جماهيرية واسعة تقدّر بالملايين تتصفّحه يومياً، بل وتقوم بالإعلان عليه للكسب الإضافي، التي تعد ميزة استخدام السوق المفتوح المعروفة منذ إنطلاقه.

كيف تجني المال من السوق المفتوح؟

حيث كان التساؤل دائماً عن كيفية جني المال عبر مواقع الإعلانات المبوبة، وتحديداً "السوق المفتوح" الموقع الرائد بينها ! ..
لتكون الإجابة كما يلي:
هذا الموقع الإعلاني متاح للجميع سواء كان المستخدم (بائع أم شركة أم مستهلك أصلاً)؛ ومن هنا يبرز الدور الفعّال الذي يلعبه السوق المفتوح في حياتنا اليومية، فهو:
- يتيح للتاجر عرض بضاعته للبيع بسعر أرخص من السوق، لطالما أن الإعلان مجاني والتسويق أيضاً لذلك تصل للمشتري بسرعة أكبر؛ وبالتالي زيادة في حجم المبيعات وربح أكثر خلال وقت قصير مقارنة بالطرق التقليدية.
- يتيح للشركات عرض منتجاتها وخدماتها والتسويق لها عبر وستئل التواصل الاجتماعي التي تجمع قاعدة كبيرة من المستخدمين، ليتم التداول بينها وبين الطرف الآخر بشكل مباشر وأسرع، وبالتالي مال أكثر خلال مدة زمنية وجيزة.
- أما بالنسبة للمستهلك، فهنا الحديث سيطول قليلاً، حيث أن السوق المفتوح من أبرز مواقع الإعلانات المبوبة التي تهيء أفضل الفرص للمستهلكين لكسب المال الإضافي؛ فهو في الأصل يتيح له بيع الأشياء المستخدمة واتي قد تكون (تلفاز، جهاز رياضة، سيارة، هاتف، كمبيوتر، اثاث، أدوات كهربائية ،، وغيرها الكثير) بحيث أنها أدوات غير مجدية بالنسبة له وتشكّل عائقاً ولا يستخدمها، ومن خلال بيعها سيجني مالاً إضافياً خلال وقت قصير؛ لأن أساليب التسويق التي يتبعها هذا الموقع متطوّرة للغاية وتصل لجميع مستخدميه أينما كانوا ووجدوا بسرعة فائقة.
الجدير بالذكر أن هذه الخدمات التسويقية والإعلانية التي يقدمها السوق المفتوح لمستخدميه هي مجانية ولا عمولة عليها في حال إتمام أي عملية بيع وشراء بين الأطراف المعنية، عدا عن ضمان التواصل المباشر بينهم للوصول إلى إتفاق يُرضي كل الأطراف.
وبهذا يكون هذا الموقع والتطبيق الذكي مكان يجلب للمستخدم الكثير ويجني له المال الإضافي، دون بذل أيّ مجهود أو تعب في عملية البحث والعرض والطلب خلال وقت قصير. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق