ست معوقات تمنعك عن تحقيق حلم الثراء


معوقات حلم الثراء الستة
لا شك انك مثل الكثيرين تحلم بتحقيق حلم الثراء، الحياة الثرية التي تحمل الكثير من الترف حياة مريحة وكلها متعة، ولكن هل يئست من تحقيق حلم الثراء؟، وهل ترى أن تحقيق الثراء امر صعب، الحقيقة انك إذا كنت تحاول تحقيق الثراء من فترة ولا تستطيع كل ما في الأمر انك تقف امام عائق او حاجز ولا تراه، فيوجد ست معوقات تمنعك عن تحقيق الثراء! هنا أحادثك عن الست معوقات التي تمنعك عن تحقيق الثراء، متى تجاوزت الست معوقات استطعت تحقيق حلم الثراء.

لأهم ست معوقات تمنعك عن تحقيق الثراء

1- عدم محاولة البحث عن مصدر آخر للدخل.  رضاك بدخلك الحالي وتأقلم نفسك عليه بحيث تجعل متطلباتك متوافقة مع دخلك امر لن يدفعك لتحقيق الثراء. الافضل ان تبحث عن اي مصدر آخر لزيادة دخلك حتى لو بمبلغ بسيط يزداد بصورة تدريجية.
2- عدم الاستعداد للأحداث والمفاجآت المستقبلية. يوجد الكثيرين ممن يملكون ملايين يتحولون لفقراء بسبب هذا الأمر فكيف ستحقق الثراء إن لم تستعد بشكل جيد للأحداث المستقبلية، كأن تستعد مثلاً لحلول مولود صغير جيد، أو لتقاعدك. في كل الامور لابد وان يكون لك تخطيط ورؤية للمستقبل.
3- انفاقك كل دخلك امر يبعدك عن الثراء. حتى لو قمت بزيادة دخلك، ما الفارق بينك وبين صاحب الدخل الصغير إن لم تدخر من دخلك! تعلم ان تقتطع جزءا من دخلك ليكون للادخار للمستقبل او للإستثمار في امر يعود عليك بالنفع.
 الادخار يعني انك تستعد لظروف الحياة، ويعني انك تقوم بتجميع الأموال التي ستقوم بعمل مشاريع واستثمارات من خلالها، ويعني انك تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق الثراء، ولا شك ان لك رغباتك وأحلامك التي تريد ان تحققها من دخلك، ولكن رغباتك وأحلامك لن تنتهي وستظل كل شهر تنفق دخلك بالكامل، فينبغي ان تدخر من دخلك قيمة معينة كل شهر، تزيد مع الأيام مع زيادة دخلك، ليس المقصود ايضاً ادخار مبلغ كبير بحيث انك لا تستطيع ان تتعايش مع بقية دخلك، ولكن ادخر مبلغاً كل شهر واستمتع ببقية دخلك لتستطيع تحقيق الثراء.
4 - تجميد اموالك في البنوك يقف عائق مام تحقيقك للثراء. هل فكرت ماذا ستفعل بالأموال التي تقوم بادخارها كل شهر، إذا قمت بوضعها في البنك مع مرور الوقت ستقل القيمة الفعلية لأموالك بسبب التضخم والكثير من العوامل الاقتصادية، علاوة على أن نمو ثروتك سيكون بطيء جداً، فالاستخدام الأمثل لتحقيق الثراء لأموالك المدخرة ان تستثمرها، ابحث عن طرق آمنة للاستثمار، لا تقوم باستثمار اموالك في مجالات لا تعرفها او لا تلم بكل الامور المحيطة بها، ابحث عن مجالات آمنة وجمع عنها اكبر قدر من المعلومات ثم ادخل في غمار الاستثمارات المتتالية التي ستزيد من ثروتك.
5- وضع البيض في سلة واحدة امر يضيع الأموال في غمضة عين. المقصود انك تنجنب استثمار كل اموالك في مجال واحد او تقوم بوضع اموالك في مكان واحد. انت لا تعرف المستقبل، ماذا لو حدثت احداث اقتصادية ما ضرت المجال الذي تستثمر فيه أموالك؟ إذاً لا تضع اموالك في نفس المكان بل نوع استثماراتك لتحقق نجاح وليكون لديك فرص اكبر لتحقيق ربح اعلى.
6- الملل وعدم الاستمرارية يقضي على حلم الثراء.  الملل من العمل ومن الادخار ومن الاستثمار ومن مواجهة معوقات النجاح تعتبر مشاعر وسلوكيات سلبية لا تساعد ابدًا في تحقيق حلم الثراء، ينبغي ان يكون لديك استمرارية في العمل والادخار والاستثمار ومحاولات توسيع وزيادة دخلك إلى أن يتحقق  لك حلم الثراء.
الثراء ليس حلم مستحيل، كل ما عليك هو الاستمرارية وعدم الملل ومحاولة تخطي معوقات الثراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق