كيف تبدو كما لو كنت مليونيرًا بدون ملايين

كيف تبدو كما لو كنت مليونيرًا 

لا يجب أن تمتلك ملايين الدولارات كي تكون مليونير، ولا تحتاج إلى امتلاك الذهب والفضة كي تشعر بأنك غني، وهو ما كانت تراه مستشارة المظهر دي غوستو التي عملت فترة تزيد عن 20 عاما في قسم إدارة شئون الموظفين بأحدى الشركات ثم قررت فتح شركتها الخاصة وأصبحت مستشارة المظهر.

كيف تبدو كما لو كنت مليونيرا بدون أموال كثيرة

قالت غوستو أنها تسمع دائما من الناس أنهم ليس لديهم ما يكفي من المال لكي يكونوا حسني المظهر، وكانت ترفض كلامهم مؤكدة أن الغنى لا يحتاج إلى امتلاك أموال كثيرة، وبناء على ذلك قدمت غوستو مجموعة من النصائح لكي تشعر أنك مليونيرا حتى لو ليس لديك المال الكثير.

1 - قاعدة الثلث التي تجعلك تبدو كما لو كنت مليونيرًا

وضعت غوستو قاعدة وسمتها بقاعدة الثلث وكانت تقصد بها أن تقلل عدد الأشياء التي تشتريها بالثلث ويكون سعر كل شئ أكثر ثلاثة أضعاف. فالرجل يجب أن يكن لديه على الأقل طقما واحدا جيدا وكذلك المرأة يجب أن تمتلك سترة جميلة على الأقل مع تنورة مناسبة ولائقة، ويجب أن تكون هذه الثياب مكلفة وغالية كي تحسن من مظهرك، فبدلا من أن تشتري ثلاثة قمصان، فسوف تشتري قميص واحد غالي يكون سعره مساوي لسعر القمصان الثلاثة، وبذلك تطبق قاعدة الثلث.

2 - اهتم بكل التفاصيل مهما كانت دقيقة

تنصح دي غوستو بالاهتمام بكل التفاصيل التي تجعل من مظهرك جميلا حتى هاتفك المحمول، وفي هذا السياق تحكي غوستو عن أحد الأشخاص التي أجرت معهم مقابلة وكان ممتازا للغاية في إجاباته ومظهره ولكنه في النهاية أخرج هاتفه وكتب على غطاء الهاتف كلمة ما، مما تسبب في انطباع سئ جدا عن الشخص لدى غوستو. ولذا رأت غوستو أن المظهر الجيد لا يحتاج اهتمام بالملبس فقط وإنما بكل التفاصيل الأخرى مهما كانت صغيرة، حتى لو كانت غطاء الهاتف المحمول.

3 - يجب عليك أن توفق بين مظهرك ومكان عملك

ترى دي غوستو أن محاولة أن تكن مختلفا في ملبسك عن بقية زملائك أمرا ضار لك جدا ولن يفيدك في شئ، فيجب عليك أن تقتدي بمدرائك وحاول أن تلبس كما يلبسوا. ولا مانع من أن تكن متميزا بشئ أخر مثل ارتداء نظارة ملونة مثل التي ترتديها غوستو.

4 - لا تعتقد أن اللبس غير الرسمي يعني أن ترتدي أي شئ

كلمة كاجوال لا تعني أبدا أن ترتدي أي شئ عشوائي بدون تنسيق أو تنظيم، ولكن كاجوال تعني أنك تغير من النمط الرسمي لملبسك بشئ أخر ليس رسمي ولكنه منمق وجميل، مثل أن تستبدل البنطلون القماش بالبنطلون الجينز أو أن تتحرر من ربطة عنقك وهكذا...

5 - لا تبالغ في استخدام العطور

ليس من المفضل أن تكون الرائحة التي تستخدمها قوية بدرجة تجذب انتباه الناس لك، حيث تقول غوستو صراحة "ينبغي ان لا تشعر برائحة عطرك بنفسك، كي تكون غير مبالغًا فيما تستخدمه من عطر". ولكن هذه القاعدة تختلف من بلد لأخر، فعلى سبيل المثال يفضل استخدام العطور بقوة في فرنسا وإيطاليا خلاف روسيا.

6 - كن واثقا من نفسك

كن واثقا من نفسك ومن مظهرك ولا تقلق بشأن ذلك. فثقتك بمظهرك هي التي تجعل الأخرين يعجبوا بك ويعاملونك كما لو كنت مليونيرًا بغض النظر عما لديك بالفعل من ثراء او مال.

7 - حاول أن تكن ترتدي ما يجعلك طويل القامة

دائما ما نربط بين طول القامة والسلطة، فإذا لم تكن طويل القامة فلترتدي ملابس تعطي هذا الانطباع مثل الملابس الداكنة أو الكعب العالي للسيدات.

8 - اتبع نظام نوم منتظم


لابد أن تضع لنفسك جدول زمني محدد للنوم والعمل والأكل والرياضة وغيرها من أمور تمارسها في حياتك اليومية. ويجب أن تتمتع بأوقات نوم هادئة ومنتظمة غير متقطعة حتى تستطيع أن تركز في عملك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق