مواقع مفيدة كي تتعلم عن العمل الحر

العمل الحر
لا شك أن العمل الحر في الفترة الأخير أصبح من اهم اهتمامات الكثيرين ممن يسعون لزيادة دخلهم وتحقيق الرفاهية والحياة الرغيدة، ولكن ما يقف عقبة أمام الكثيرين أيضاً هو كيف يمكنهم الوصول للعمل الحر؟، كيف يمكنهم تحقيق النجاح فيه؟، كيف يمكنهم جمع معلومات عن العمل الحر؟، هنا احادثك عن اهم المصادر التي يمكن من خلالها أن تعرف المزيد عن العمل الحر لتزيد من دخلك وتحصل على حياة اكثر راحة.

مواقع ومدونات تعلمك الكثير عن العمل الحر

1- أكاديمية حوسب: من افضل الأماكن التي يمكن ان تستقي منها المعلومات حول العمل الحر، فمن مميزات هذه الأكاديمية ان لديها مكتبة شاملة ودروس عن العمل الحر والكتابة والتدوين وكيفية تحقيق النجاح في العمل المستقل.
2- مدونة (Let’s Workshop): مدونة رائعة يمكن ان تستفيد منها ليس فقط في مجال معرفة كيفية الحصول على فرص العمل الحر واكتساب الخبرة فيه وكيفية النجاح في العمل المستقل، ولكن أيضاً تستطيع تعلم كيفية جذب العمل لك وتعمل المدونة أيضاً كحلقة وصل بين الراغبين في العمل وأصحاب العمل، فهي توفر الفرص أيضاً لتطبيق ما تعلمته عن العمل الحر، كما أن المدونة تكون على أتم الاستعداد للإجابة على أي سؤال يتم طرحه عليها يخص العمل الحر.
3 - موقع (Guerrilla Freelancing): من اهم المواقع التي تقدم النصائح للراغبين في تحقيق النجاح في العمل الحر، ولكن لا تكتفي بذلك فقط بل تقوم بتقديم النصائح أيضاً للمتعثرين في تحقيق النجاح في العمل الحر، فلا يكتفي الموقع برسم الخطوط العريضة لأهم الخطوات وطريقة العمل والتواصل وزيادة الخبرة ولكن أيضاً كيفية تخطي العقبات التي تواجهك اثناء عملك.
4 - موقع (Studio Blog): هذه المدونة أنشأها مجموعة من المصممين والمطورين الناجحين في العمل الحر، ومن أهم ما تقدمه المدونة النصائح والمقالات التي تخدم العمل الحر وأيضاً قصص الجاح المحفزة لتحقيق النجاح في العمل الحر، بالإضافة لفرص العمل المطروحة على المدونة. طالع ايضًا: أهم خمس من طرق الربح من الانترنت
5 - موقع (Leaving Work Behind): مدونة توم إيور يروي فيها القصص التي واجهته أثناء عمله الحر، ويقدم فيها نصائح لكل من يريد ان يحقق النجاح وأيضاً قصص الفشل الموجودة مع تأكيده لأنه لا يوجد سبب ابداً لعدم النجاح في العمل الحر فأي شخص مهما كانت ظروفه يمكنه تحقيق النجاح في العمل المستقل.
6 - موقع (Your freelance career): يقدم نصائح لراغبي العمل الحر خاصة في مجال الجرافيكس، إلا أن هذه النصائح يمكن تطبيقها على أي مجال وليس فقط في مجال الجرافيكس، علاوة على قصص النجاح المتعددة التي يقدمها الموقع.
7 – موقع (Work Awesome): من مميزات هذه المدونة الرائعة في انها ترسم لك الخطوط العريضة للعمل الحر، فكيف ستبدأ بالعمل الحر، كيف تنمي وتزيد من خبراتك في العمل الحر،وكيف تزيد من إنتاجك في العمل الحر، فليس فقط النجاح في العمل الحر بل أيضاً كيفية استمرارالنجاح في العمل الحر.
8 – موقع (About Career): هذا الموقع لا يختص فقط بالعمل الحر ولكنه موقع شامل فيه الكثير من الأقسام الحياتية، ولكن هناك قسم مختص بالوظائف، وهو أحد أقسام الموقع الكبيرة والتي تشمل العديد من النصائح والمقالات حول الوظائف والعمل الحر
9 - موقع (Upwork Blog): يحتوي الموقع على نصائح للمستقلين في جميع المجالات بالإضافة للعديد من المصادر التي يستفيد منها أصحاب المشاريع الخاصة.
بالرغم من ان جميع المصادر السابقة مصادر اجنبية إلا انه يوجد العديد من المدونات والمواقع العربية التي تقدم نصائح للمستقلين وخدمات لهم ايضاً مثل مستقل وخمسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق