كيف تستخدم هاتفك الذكي وقت الفراغ؟

اليوم احادثك عن كيفية استخدام هاتفك الذكي في وقت الفراغ بطريقة مفيدة، فغالبًا ما يكون لدينا وقت فراغ كبير سواء الوقت الذي نقضيه أثناء ركوب المواصلات أو في انتظار شخص أو استراحة العمل أو فراغ بسبب أنه ليس لدينا شئ نقوم به أو ننجزه. وكثيرا من الناس يعيشوا حياتهم بشكل روتيني ممل بدون أن يكون لديهم هدف محدد يسعون إليه أو يعملون من أجله مما يجعلهم يضيعون معظم - إن لم يكن كل حياتهم - في أمور ليس لها قيمة.

أنت وهاتفك الذكي ووقت الفراغ

يمكننا الاستفادة من وقت الفراغ بأشكال كثيرة ومتعددة وكان من شأن التكنولوجيا الحديثة وثورة الاتصالات وخاصة الهواتف الذكية أن جعلت من الأمر سهلا جدا، فلا تحتاج أن تبذل مزيد من الجهد كي تستفيد من وقت الفراغ أو تتعلم شئ جديد.
إذا سألتك كم ساعة تقضيها كل يوم مع هاتفك الذكي؟ ربما لن تستطيع أن تحدد عدد الساعات بسبب كثرتها، وهذا هو مربط الفرس، فلديك من الوقت ما يكفي لعمل أشياء مفيدة ومتنوعة مما ينمّي مهاراتك ويجعلك شخصا أفضل بكل المقاييس. فبدلا من أن تقضي معظم وقت الفراغ على هاتفك في تصفح الأنترنت والدردشة مع الأصدقاء من خلال مئات المواقع سواء الفيس بوك أو غيرها مثل تويتر، لنكد إن، إنستجرام، واتساب، فاين، إنستجرام، سناب شات وغيرها .. أو سماع الأغاني ومشاهدة المسلسلات التركية التي لا تنتهي حلقاتها، فلتحاول أن تستفد من وقتك بقدر الإمكان.
وناهيك عن اليوتيوب الذي يعد من أكبر وأهم المنصات الاجتماعية التي يمكنها أن تمصّ وقتك مصا حيث تجلس عليه لمشاهدة الفيديوهات والمقاطع التي لا فائدة منها سوى إضاعة الوقت، وربما تجلس عليه ساعات طويلة دون أن تشعر بالوقت ولذا يعتبر البعض اليوتيوب بأنه ثقبا أسود يصعب الخروج منه.
كيف تستفيد من هاتفك الذكي في وقت الفراغ؟

1. تعلم لغة جديدة من خلال هاتفك الذكي

يمكنك أن تستفيد من وقت الفراغ بتعلم لغة جديدة باستخدام هاتفك الذكي، وهذا الأمر سهل جدا من خلال تنزيل أحد التطبيقات المنتشرة لتعليم اللغة التي ترغبها. وينصح البعض باستخدام تطبيق دولينجو المتميز.
إن تعلم لغة جديدة يعتبر في حد ذاته أمر مفيد لك حيث يساعد على زيادة نشاط الذهن والعقل مما يزيد من تركيزك في عملك إلى جانب أنه سوف ينمّي مهاراتك ويساعدك على إيجاد وظيفة أفضل.

2. تعلم مهارة جديدة من خلال هاتفك الذكي

لا يقتصر الأمر فقط على أن تتعلم لغة أجنبية جديدة وإنما يمكنك أن تتعلم أي شئ جديد أو أي مهارة تريدها مثل الرسم والعزف والزخرفة والتطريز وكتابة القصص القصيرة ... إلخ.
وربما سوف تتعجب إذا عرفت أنه يمكنك أن تتعلم مهارات القتال من خلال الفيديوهات الموثوقة على اليوتيوب.
وتعتبر مسألة تعلم المهارات بشكل خاص غير محدودة حيث يمكنك أن تفكر في ملايين الأفكار والمهارات وتتعلمها من خلال هاتفك الذكي في وقت الفراغ.

3. سماع الكتب الصوتية من خلال هاتفك الذكي

الكتب الصوتية هي الكتب التي يمكنك السماع إليها وكأنك تسمع قصة أو حدوته. وتعتبر فكرة الكتب الصوتية  أمرا جديدا وشيقا خاصة أنها توفر عليك كثير من الوقت، إلى جانب أنها طريقة صحية أكثر من القراءة سواء في كتاب عادي أو كتاب إلكتروني حيث يسبب لك مشاكل في العين.
وبهذه الطريقة سوف تتمكن من قراءة كمية كبيرة من الكتب التي ترغب في قراءتها وليس لديك الوقت الكافي، فما المانع من أن تقسم الكتاب الصوتي على أيام وتسمع كل يوم جزء من هاتفك الذكي  خلال وقت الفراغ حتى تنتهي من كتاب ثم الأخر وهكذا..
لا يمكن حصر الأوجه التي يمكنك أن تستفيد فيها من هاتفك الذكي خلال وقت الفراغ الذي يعد ثروة حقيقة في ظل وجود شبكة الإنترنت. فلتستفيد من ذلك ولا تضيع وقتك لأنه ثمين جدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق