خمس خرافات عن المال لا تصدقها

خرافات عن المال
حدد الكاتب والباحث توماس كورلي خمس خرافات عن المال يعتقد فيها الناس العاديين ويرون انها حقائق مؤكدة وهو ما يجعلهم يعيشون واهمين ويعجزون عن الوصول الى ما يحلمون به جهة المال. توماس كورلي عاش فترة طويلة وسط اثرياء العالم يلاحظ سوكياتهم ويدرس قراراتهم وتطور ثرواتهم بصورة جعلت لديه الكثير مما يريد ان يخبر به الناس عن طريقة تفكير اصحاب الملايين فيما يخص المال وطريقة حصولهم عليها. هنا يكتب لنا تومسا كورلي عن خمس خرافات عن المال ينبغي التخلي عنها فورا.

اول الخرافات عن المال: الاستثمار نوع من المقامرة

يؤكد الكاتب ان اكثر من ثلث اصحاب الملايين ممن عايشهم حققوا ثرواتهم من خلال الاستثمار في اسهم مختلف الشركات، وفي رحلات استثماراتهم كانوا يقومون بدراسة جيدة وطويلة لكل شركة يساهمون فيها، كما كانوا يتابعون اخبار السوق ويبذلون جهدا في التاكد من جدوى دراساتهم حول هذه الاسهم بطريقة تجعلهم يضعون المزيد من المال في هذه الاسهم او يسرعون في التخلص منها، وفي كل هذا لا يترددون في الاستعانة بمستشار مالي ليؤكد وجهة نظرهم او يصحح خطأهم. هذه الحقيقة تؤكد ان الاستثمار  لا يعتمد على الحظ ولا يمكن بأي شكل من الاشكال اعتباره نوع من المقامرة او الكازينو.

ثاني هذه الخرافات عن المال: جميع القروض او الديون سيئة ويجب تجنبها

وفي هذه النقطة يؤكد الكاتب ان اكثر من نصف اصحاب الملايين الذين صادفهم قاموا بالاستدانة وسحب قروض بصورة جعلت حياتهم المالية على المحك، ولكن لدراستهم الجيدة وثقتهم في نجاح الاستثمار جعلتهم يأخذون المخاطرة بالاقتراض او الاستدانة وهو ما يُسمى القروض الجيدة، هذه القروض حولت استثماراتهم الى ثروات كبيرة قطفوا ثمارها مستقبلًا، بينما في حقيقة الامر يعتبر القرض سيء عندما يتم اخذه في ظل ادارة سيئة لشركة خاسرة.

ثالث الخرافات عن المال: الثراء وليد الحظ الجيد

لا يأتي الحظ بصورة جيدة للجميع، ومخطئ من يعتقد ان الاثرياء اثرياء لكونهم محظوظون. الاثرياء هم اشخاص عرفوا كيف يستغلون الفرص المواتية في الوقت المناسب، وجميعنا تاتي الفرص الينا ولكن البعض فقط هو من يعرف كيف يستغلها وفي الوقت المناسب.
كن شخصا جيدا ومستعدا للحصول على الفرص، إدرس وطور من نفسك وكن ذكيا لتتعرف على الفرص وتكون جاهزا للاستفادة منها.

رابع الخرافات عن المال: جعل الثروة هدفًا نوع من الجشع

هذه خرافة ومغالطة كبيرة نقع فيها جميعا! ولكن من يلاحظ الاثرياء واصحاب الملايين سوف يجد ان كل واحد منهم يحب عمله، حبه لعمله ورغبته في النجاح هو ما حول هذا العمل الى ثروة، فلا يمكن للجشع وهو عادة سيئة ان يقود الى شيء جيد وهو الثروة.

خامس الخرافات عن المال: ما تدخره هو ما يبني ثروتك

هذه مغالطة كبيرة جدًا، فالادخار لايمكن ان يقود الى الثروة، وفي حياتنا لم نسمع ان شخص ما قد اصبح ثريا بسبب ادخار المال. فادخار جنية يعادل جنية لا اكثر، بينما استثمار جنية قد يعادل عشرة جنيهات.
والملاحظ للأثرياء على وجه العموم سوف يجد ان بعضهم حقق الثروة من الاستثمار في عمله، وبعضهم حقق الثروة من الاستثمار في أسهم الشركات الاخرى، وبعضهم حقق الثروة من الاستثمار في العقارات.
فإن اردت يوما ان تكون ثريُا يا صديقي فعليك بالاستثمار.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق