في حياتك تجنب 9 الشخصيات

في حياتك تجنب 9 شخصيات متعبة

في حياتك تجنب اشخاص بعينهم لصفاتهم المتعبه، ففي العالم الذي نعيش فيه يوجد أشخاص لا يمكن تحملهم ويصعب التعامل معهم ولكن كثيرا ما تضطرنا الحاجة للتعامل مع هؤلاء الاشخاص٬ ربما هم أناس مثلنا ولكن بهم صفات تجعلهم أشخاص لا يمكن تحملهم لأنهم يثيرون الغضب بداخلنا٬ وهذه الدنيا أصغر بكثير من أن نضيعها في التعامل مع هؤلاء٬ والأهم من ذلك أن حالتك النفسية والمزاجية أهم من هؤلاء لذلك الحل الأمثل هو تجنب هؤلاء الأشخاص لكي لا تعكر صفو حياتك ولكي تتجنب أي مؤثرات سلبية.

في حياتك تجنب تجنب الشخصيات التالية

سوف نعرض في هذه المقالة أهم السمات التي يتميز بها هؤلاء الأشخاص:

أولا في حياتك تجنب الشخص المتقلب أو المزاجي

فالشخص المزاجيهو شخص ليس له القدرة على التحكم في مشاعره٬ وبالتالي حالة الملل والغضب قد تسيطر عليه دون سبب مما يجعله يتحذ مواقف ضد الاخرين على حسب حالته المزاجية.

ثانيا في حياتك تجنب الشخص كثير الكلام أو الثرثار

الشخص الذي يتكلم كثيرا بالطبع شخص لا ينجذ ﺇلا القليل٬ غير أنه غالبا لا يحسن التصرف٬ ولا يحسن اتخاذ القرارات السليمة لأنه ببساطة لا يعطي فرصة لنفسة للتفكير فهو دائما يتحدث أولا ثم يفكر٬ وقد يتحدث دون تفكير نهائيا فيما قال٬ فهو لا يفكر قبل الكلام ولا حتى يعيد التفكير فيما قال٬ وبالتالي فهو سوف يسيء لنفسه ومؤكد سوف يسيء للاخرين بكثرة كلامه عنهم٬ وهذا يجعل الاخرين يبتعدوا تدريجا عنه. طالع ايضًا: حقائق نعرفها ودروس يصعب العمل بها في الحياة

ثالثا في حياتك تجنب الشخص الحسود

الشخص الحسود هو الشخص الذي ينظر دائما ﺇلى ما عند الغير ولا يكفيه ما عنده حتى لو كان عنده الكثير٬ فهو لا ينظر فقط للغير ولكن غالبا ما يتمنى أن يمتلك الشيء الذي بيد صديقه حتى لو زال من صديقه.

رابعا في حياتك تجنب الشخص طالب الشفقة

غالبا هذه الصفة لا تظهر سريعا ولا يمكنك معرفة خبايا الشخص الذي به هذه الصفة لأنك في البداية تتعاطف جدا معه ولكن مع الوقت قد تكتشف أنه يتظاهر بطلب الشفقة والاهتمام فقط حتى يثير تعاطفك معه.

خامسا في حياتك تجنب الشخص كثير التفكير

الأشخاص الذين يفكرون فترات طويلة غالبا ما يقيموا حواجز ومسافات كبيرة بينهم وبين الاخرين لأن التفكير لفترات طويلة قد يجعلهم يشعروا أنهم أفضل من غيرهم.

سادسا في حياتك تجنب الشخص الاستغلالي

الشخص المستغل هو شخص يأخذ كل شيء ولا يعطي أي شيء٬ فهو دائما يحاول أن يستغل وقتك ويستفيد منك بقدر الامكان ولكن عندما تحتاجه أو تطلب منه شيء لا تجده٬ ولذلك فهو يأخذ الكثير بلا أي مقابل.

سابعا في حياتك تجنب المتكبر

الكبر صفقة سيئة جدا لأن الشخص المتكبر لا يرى أبدا أنه مخطىء٬ ويعتقد دائما في داخله أنه على صواب٬ وﺇن الأمور صحيحة من وجهته نظره فقط٬ هؤلاء الأشخاص غالبا ما يفشلوا في حياتهم العملية والأجتماعية لأنهم لديهم ثقة زائدة في غير محلها.

ثامنا في حياتك تجنب الخبيث

هذا الشخص لا يعرف كيف يحب الاخرين لأنه ينتظر أي فرصة لكي ياذيك ويستغلك ولا يراعي أبدا ظروفك مهما كانت٬ ولكن هذا الشخص غالبا ما يكون واضح وظاهر للاخرين٬ ولهذا فهو لا يمكنه خداعك لأنك سوف تعرف سريعا بعد التعامل معه أنه خبيث وبالتالي تبتعد عنه.

تاسعا في حياتك تجنب من يصدر الاحكام على الاخرين دون وجه حق

هناك أشخاص يعطوا لأنفسهم الحق في اصدار الأحكام على الاخرين من دون وجه حق٬ وهذا الشخص يتشابه جدا مع الشخص المتكبر لأنه لا يقتنع ﺇلا برأيه ولا يستمع لغيره.
بعد عرض هذه السمات يمكنك أن تحدد هل الأشخاص الذين تتعامل معهم يستحقوا صداقتك ومعرفتك أم لا؟ وعلى الرغم من ذلك فان هناك عيوب يمكن أن نقبلها ولكن ﺇذا زادت هذه العيوب عن الحد المنطقي فلا يمكن تحملها٬ فعليك أن تعرف الحد لكي لا يتجاوز الاخرين معك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق