عن العمل الحر عبر الإنترنت أتحدث

العمل الحر عبر الإنترنت 
انتشر مؤخراً العمل الحر عبر الإنترنت، بصورة حعلت الكثيرين عتبرونه عمل ثاني ومصدر دخل ثاني بعد عملهم الأساسي (وانا واحد منهم )، بل وقد تطور الامر مع البعض لدرجة انهم تمكنوا من تحقيق أموال من العمل الحر عبر الإنترنت تفوق الأموال التي يحصلون عليها من عملهم الأساسي، وتطور الأمر لأبعد من ذلك ففي كثير من الأحيان قد تقابل أشخاص جعلوا العمل الحر عبرالإنترنت هو عملهم الأساسي. ولا شك أنك تتساءل الآن مثل الكثيرين عن ما هو العمل الحر عبر الإنترنت؟، وكيف أعرف ان كنت أستطيع أن أخوض هذا المجال أم لا؟ وما تأثير ذلك على حياتي؟ وما سلبيات العمل الحر عبر الإنترنت وما إيجابيات؟، وهنا أحادثك عن اجابة كل هذه الأسئلة فقط في النقاط التالية.

وسائل وطرق العمل الحر عبر الإنترنت

1- العمل الحر عبر الإنترنت هو أن تقوم بعمل معين لصالح شخص أو مجموعة معينة، فهذا هو تعريف العمل الحر عبر الإنترنت، فإذا كنت تمتلك مهارة معينة يمكنك التواصل عبر الإنترنت مع شخص أو جهة يرغب في تنفيذ مهمة ما ولكن لا يمتلك تلك المهارة التي تمتلكها وبالاتفاق بينكما تبدأ بتنفيذ ما يريده مقابل أجر، وبعد انتهاء المهمة تبدأ في مهمة أخرى وهكذا.

2- من المهارات التي يمكن دخول عالم العمل الحر عبر الإنترنت من خلالها تصميم الشعارات وواجهات المواقع والبانرات ( تصميم الجرافيك بشكل عام)، كتابة المقالات والتدوين وكتابة النصوص الإعلانية والترجمة والبرمجة بمفهومها الواسع والذي يشمل برمجة المواقع والمنتديات وعمل إضافات احترافية للمدونات وغيرها من صور البرمجة، بالإضافة لإدخال البيانات وتكوين الاستمارات وخدمة العملاء والتسويق الإلكتروني وصناعة المواد الإلكترونية وأي مهارة يمكن تنفيذها عن بعد تعد من المهارات التي يمكن من خلالها الدخول لعالم العمل الحر عبر الانترنت.
3- من أهم المميزات التي تدفعك للبدء في العمل الحر عبر الانترنتعدم وجود رأس مال لاستثماره وبالتالي لا يوجد خسائر، علاوة على عدم وجود مصاريف انتقال وغيرها من المصاريف التي يتم انفاقها في الأعمال الأخرى، والمرونة فيمكن اختيار الوقت الذي تعمل فيه وكذلك المكان فأنت غير مرتبط بمكان أو وقت محدد، علاوة على أنك غير ملتزم بترقيات معينة ليزداد أجرك فكلما أديت عملك بإتقان ومهارة كلما حصلت على أجر أعلى، فلا شك أن كل المميزات السابقة من الصعب توفرها في أنواع العمل الأخرى أو أنواع العمل التقليدية.
4- أما سلبيات العمل الحر فيمكن تجميعها في أن ضغط العمل غير ثابت فبالرغم من وجود مرونة عالية في اختيار وقت العمل ومكانه إلا أنه قد يمر عليك أيام بضغط عمل عالي جداً وأيام أخرى يكون ضغط العمل ضعيف أو لا يوجد عمل من الأساس، بالإضافة للمنافسة العالية فيوجد الكثيرين والكثيرين ممن يعملون في هذا المجال وإن كنت تريد النجاح حقاً فينبغي أن تطور من نفسك لتكون متميز لتثبت نفسك، علاوة على عدم وجود التركيز بشكل عالي فنتيجة لأنه لا يوجد مكان معين لأداء العمل فقد تجلس في مكان به الكثير من المشتتات علاوة على أن النت به الكثير من الأمورالتي تفقدك تركيزك مثل مواقع التواصل الاجتماعي فان كنت تريد النجاح ينبغي ان تكون حازم في اختيار الوقت والمكان وتكون عالي التركيز لتنجز المهام المطلوبة.
5- إذا قررت الدخول لعالم العمل الحر عبرا لإنترنت فكل ما عليك هو زيارة أحد المواقع التالية:
Freelancer.com - Upwork.com - Peopleperhour.com - Khamasat.com
كل المواقع السابقة يمكن العمل من خلالها بالعمل الحر عبر الإنترنت.
العمل الحر عبر الإنترنت، له مميزاته وعيوبه ولكن لا تضيع الفرصة أبداً فيمكن من خلاله تحقيق دخل إضافي لدخلك الأساسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق