في ربح المال من الإنترنت: تجنب هذه الطرق

ربح المال من الإنترنت

انتشرت الكثير من طرق ربح المال من الإنترنت ولا شك أن الكثير من هذه الطرق طرق فعالة جداً ويمكن تحقيق الربح من خلالها، بل إن البعض اعتبرها المصدر الأساسي له في الدخل، وكل من يريد الدخول في مجال ربح المال من الإنترنت يبدأ بالبحث في الطرق المختلفة. ونظراً لتعدد الطرق يقف الواحد منا في حيرة من أمره، ترى أي الطرق أنسب؟ وهل هي طريقة فعالة حقاً أم لا؟ هل هي مصدر حقيقي من مصادر ربح المال من الإنترنت ام انها وهم وخداع لا طائل منه؟
أسوأ طرق ربح المال من الإنترنت
هنا أحادثك عن اهم الطرق التي ينبغي أن تتجنبها تماماً إذا فكرت في ربح المال من الإنترنت، وهذا لإنها طرق قد يتم خداعك من خلالها ولن تحقق الربح او سيتم استغلالك من خلالها في مقابل زهيد جدا لا يستحق العناء او التعب، طرق ربح المال من الانترنت هذه التي سأذكرها لك كن على حذر منها.
أولا: طرق لن تحقق الربح من خلالها فقط لاستغلالك كمبتدئ:

1- المواقع التي تعطي ربح في مقابل مشاهدة الإعلانات أو الضغط عليها. هذه الطريقة لن تحقق منها شيء فهي طريقة مملة جداً تستهلك الكثير من الوقت في عدد قليل جداً من السنتات، ولن تستطيع الإكمال فيها، ونادراً ما تجد من يصل للحد الأدنى للأرباح لسحب المال فاحذرها وابتعد عنها.
2- ربح المال من خلال قراءة الإيميلات ومشاهدة الرسائل الإلكترونية. هذه الطريقة كانت منتشرة في وقت مضى وبدأت بالانقراض إلا أنها مازالت موجودة في صورة محدودة، ويتم فيها إرسال رسالة لك على البريد الإلكتروني وتقوم بالضغط على رابط فيها فتفح صفحة بها عداد بعد انقضاء العداد تحصل على عدد قليل من السنتات، هذه الطريقة أيضاً مملة مثل السابقة لن تستطيع الصمود فيها ونادراً ما تجد من يصل للحد الأدنى من الربح فلا تضيع وقتك فيها.
3- أحد الطرق التي لا يتم فيها تحقيق ربح المال من الإنترنت هي طريقة الإجابة على الاستفتاءات. حيث يتم عرض مبلغ قليل جداً أو هدايا عينية في مقابل الإجابة على أسئلة الاستقصاء، وفي كثير من الأحيان لا تحصل على ربحك بعد الإجابة على الأسئلة، أما الشركات الجيدة التي تعطيك أرباحك فيكون الربح ضئيل جداً ولن تصل للحد الأدنى من الأرباح سوى بعد أيام كثيرة بل وربما بعد شهور.
4- الربح عن طريق اختصار الروابط امر غير مرغوب فيه ويصعب تحقيق ربح المال من خلاله. يمكن عمل ذلك عن طريق الحصول على رابط من الموقع ووضعه في صفحة معينة، وكل من يدخل الصفحة قبل أن تفتح تظهر له صفحة إعلانات وتظل مفتوحة عدة لحظات وبعد انتهاء المدة يتم تحويل الزائر للصفحة، هذه الطريقة ربحها قليل جداً علاوة على أن الكثيرين من زوار الصفحة قد يعرضون عن زيارتها بسبب الإعلانات لأنها تكون مملة جداً بالنسبة للزائر وبالتالي لن تحقق الربح من خلالها بل قد تضرك أيضاً.
5- أن تعمل كمدخل بيانات أمر قد يحقق لك ربح المال من الإنترنت. فهذه طريقة سليمة في الأساس لتحقيق الربح، ولكن نظراً لكثرة المجيدين لها وكثرة الراغبين في العمل بها، تقوم بعض الشركات باستغلالهم وعدم اعطائهم حقوقه، فقد يتم خدعك، فلا تعمل أبداً كمدخل بيانات إلا إذا تأكدت من أن هذه الشركة هي شركة موثوق بها حتى لا يتم سرقة مجهودك.
ثانيا: طرق قد تحقق الربح من خلالها ولكن بطريقة غير شرعية أو لن تستمر بتحقيق الربح منها:

1- الربح من عمل إعجاب لصفحات فيس بوك او متابعة في تويتر. وهي طريقة غير شرعية من طرق ربح المال من الإنترنت حيث أنك تساعد هذه الصفحات على الظهور بعدد معين من المتابعين لجودة ما تقدمه وبالتالي قد تحصل على مبالغ مالية لتحقيق أمر معين فهذا غش وتدليس كما أن العائد أيضاً يكون قليل جداً.
2- الربح من خلال رفع الملفات أمر يتوقف على ما قمت برفعه. في هذه الطريقة تقوم برفع ملف على موقع وتحقق أنت الربح عندما يدخل أشخاص آخرون ويقومون بتحميل ملفك، وعادة ما يرغب الأشخاص بتحميل ملفات فيديو أو برامج، فإن كانت الملفات تخصك فلا شك أنك ستربح ولكن ربح قليل لأن العائد مقابل كل 100 مرة يكون قليل، أما الملفات التي تحقق ربح مال كبير تكون في الغالب الملفات التي تم قرصنتها ولا شك انها طريقة غير جيدة لتحقيق الأرباح لأنها طريقة غير شرعية.
احذر طرق ربح المال من الإنترنت التي ذكرتها لك، فهذه الطرق لن تضيف لك جديداً ولن تطور من مهاراتك، كما ان ربحها قليل إن لم تتعرض للخداع ولا يتم زيادته ابداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق