8 طرق بسيطة لزيادة سرعة الواي فاي

طرق بسيطة لزيادة سرعة الواي فاي
عندما تكون سرعة الواي فاي بطئية يكون الانترنت مملًا. وهذه حقيقة يعاني منها الكثير ممن يعتمدون على الراوتر او الانترنت من خلال الواي فاي. ولكن الخبراء في مجال الانترنت وتحديدا في كفاءة الراوتر وجودة سرعة الواي فاي يقدمون عدد كبير من الطرق البسيطة التي تساعد في زيادة سرعة الواي فاي. هنا اكتب لك عن بعض منها...

1 - لا تخفي الراوتر لتحصل على سرعة الواي فاي بصورة جيدة

عدد كبير من مستخدمي الواي فاي سواء في المنازل او في الاماكن الخدمية يقومون بإخفاء الراوتر سواء داخل درج ما او مكتب او بصورة ما. ربما يكون اخفاء الراوتر بهدف الحماية او بهدف الحفاظ على الشكل العام، ولكن الامر الذي لا يعرفه هؤلاء هو ان اخفاء الراوتر في الادراج فضلا عن الابواب والحوائط كفيلة بإضعاف سرعة الواي فاي وامتصاص الاشارة. الافضل ان يوضع الراوتر على طاولة ما او في مكان مكشوف مخصص له وعال على قدر الامكان، ولك ان تعرف ان بعض انواع الراوترز تقوم بتوزيع الاشارة من اعلى الى اسفل.

2 - ضع الراوتر بعيدا عن الاجسام المعدنية والاجهزة الكهربية

الفرن اكهربائي او الميكرويف والهاتف المنزلي واللمبات الفلورسينت فضلا عن اجهزة الراوتر التي تكون عند الجيران تقلل من سرعة الواي فاي بصورة كبيرة وذلك لانها تتداخل موجاتها مع موجات وترددات الواي فاي، لهذا حاول قدر امكانك ابعاد الراوتر بعيدا عنها وخاصة الاجسام المعدنية لانها تمتص اشارة الواي فاي مما يسبب نقص سرعة الواي فاي.

3 - اعادة تشغيل الراوتر

لعل اعادة تشغيل الراوتر من الطرق التي تبدو سهلة بهدف زيادة سرعة الواي فاي، ولكن عادة ما تصادفنا مشاكل كثيرة عند عملها دون خبرة او معرفة، ولتجنب ما قد يحدث من مشاكل يمكنك ان تشترى منظم وقت يتولى عملية اعادة التشغيل التلقائي للراوتر على فترات منتظمة.

4 - تحديث الهاردوير الخاص بالراوتر

حقيقي انها عملية قد تكون مرهقة وغير متوافرة ولكنها عملية جدا للحصول على اقصى سرعة الواي فاي من جهاز الراوتر. ومن المفضل ان تقوم بشراء راوتر جديد كل 7 - 8 سنوات وتعتبر الجهاز القديم كجهاز مستهلك.

5 - ضبط انتينا الراوتر

للحصول على زيادة معقولة في سرعة الواي فاي قم بضبط رأسية الانتنا الخاصة بالراوتر وتأكد من صحه ارتباطها بالراوتر اذا كان به انتنا واحدة. اما اذا كان الراوتر به اثنين انتنا فكن حريص على ان يكونا متوازيتين وعموديتين، قيامك بهذا يحسن من سرعة الواي فاي.

6 - زيادة سرعة الواي فاي بعلبة المياة الغازية المعدنية

قم بتنظيف علبة المياة الغازية المعدنية ( الكانز ) بعد إفراغها ثم قم بقص قاعدتها لتحصل على اسطوانة مغلقة من جهة الفتحة الاصلية. ثم قم بشق الاسطوانة دون ان تصل الى الناحية الاخرى. قم بفتحها لتكون كما بالشكل التالي. قم بتثبيت علبة الكانز على الراوتر بواسطة عجينة على ان تكون الانتنا الخاصة بالراوتر في مكان فتحة علبة المياة الغازية المعدنية الاصلية. هذه الطريقة مجربة وفعالة جدا في زيادة سرعة الواي فاي.

 7 - حافظ على الباسوور الخاص بالراوتر


تعرف ان سرعة الواي فاي ترتبط بعدد الاجهزة التي تستخدم الانترنت من الراوتر. لهذا قم بحماية الباسوورد الخاص بجهازك واختر باسوورد مركب يصعب معرفته من المتطفلين ولا تعطه الى الغرباء. ايضا قم بتغييره كل فترة لتجنب سرقة الباسوورد وضعف سرعة الواي فاي.

8 - قنن استخدام الانترنت

كلما زاد عدد الاجهزة كلما قلت سرعة الواي فاي، خاصة مع تعدد الاستخدامات من تصفح او تحميل او مشاهدة الفيديوهات. ولكي تحافظ على سرعة الواي فاي قم بإعطاء اولويات للاكثر اهمية بما يضمن ان تكون سرعة الواي فاي جيدة للمستخدم.

كانت هذه 8 خطوات او طرق تضمن تحسين سرعة الواي فاي، جربها وسوف تحصل على نتائج جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق