فرصة اولى تحتاج الى إصرار

فرصة اولى في حياتك يمكن أن تبدأ الآن! فرصة اولى كل ما تحتاجه منك كي تكون نقله نوعية وخطوة ناجحة في الطريق هو إصرار شخص واثق في نفسه ومؤمن بربه. فرصة اولى يمكنك ان تبدأها الآن وذلك من خلال جلسه هادئة تضع فيها نقاط معينة على حروف تمتلكها انت لتصل بها الى عبارات النجاح. تعال سويا نكتب خطوات فرصة اولى تحتاج الى اصرار.

فرصة اولى لمعرفة مكونات النجاح

مكونات النجاح في حياة أي انسان تتلخص في نقاط بسيطة وواضحة، اكاد اجزم ان جميعنا يعرفها ولكن بسذاجة وتهاون نتجاهلها، مكونات النجاح تتلخص في نقاط ثابتة لا إختلاف عليها وهي:
- إكتشاف النفس. لا يمكن لشخص أن يحصل على فرصة اولى للنجاح دون ان يعرف نفسه، يعرف ما يحب ويجُيد عمله، وما لا يقبله او يتجنبه، يعرف ما يحب ويتمنى أن يكون ويعرف ما يجعله خارج الإطار. بدون معرفة الانسان لميوله وهواياته ومهاراته ونقاط ضعفه لا يمكنه ان ينجح مهما تعددت الفرص امامه.
- الإيمان بالله. ثق يا صديقي أن الله (عز وجلّ) لم يخلق الانسان ليشقى، ولم يخلقه ناقصًا أو عاجزًا. كل شخص من يولد وينمو ولديه من الامكانيات ما يكفي ليكون شخص ناجح وسعيد في حياته، الاختلاف فقط يأتي من رؤية الانسان لنفسه وثقته فيها وإيمانه بالله.
الثقة بالنفس والإيمان بالله يخلقان في الإنسان طاقة جبارة قادرة على تحقيق النجاح رغم كل ما قد يبدو من معوقات. الثقة بالنفس والإيمان بالله لا يدعان عقبه او مشكلة تتغلب على روح الطموح او تقتل الامل في الانسان. أحرص على أن تكون واثقا في نفسك ومؤمنًا بالله وسوف تنجح لا محالة.
- حسن اختيار الادوات. كي يكون الشخص ناجحًا لابد وأن يجلس ويحدد هدفه، ثم يدرس ليعرف الادوات اللازمة للوصول لهذا الهدف. حُسن إختيار الادوات يمثل الإختيار الصحيح للطريق الذي يؤدي للهدف، لهذا أعرف هدفك، ثم إدرس جيدًا وتعلم من خبرات الاخرين لتصل الى الادوات والطرق السليمة التي تقودك للنجاح والوصول للهدف. واعلم أن التعثر ما هو إلا درس يعطيك خبرة اكثر في طريق وصولك لهدفك وسعادتك.


- الإصرار على النجاح. لا اعتقد أن شخص ما ناجح في حياته وصل الى نجاحه مباشرة حتى وإن توافرت كل النقاط السابقه به، فلا طريق بلا عقبات، ولا نجاح بلا معوقات وعثرات، ولكن الشخص الناجح لديه إصرار على المقدرة ويقين بانه سينجح وأن الامر موضوع وقت لا أكثر، مع مداومة المحاولة حتى الوصول للهدف.
المرونة في الاسلوب. لا توجد خطة أو وصفة للنجاح كاملة وثابتة مهما كان، والشخص الناجح هو من لديه فرصة اولى للتعديل والتطوير حسب معطيات الامر والموقف. كم مرنًا في مواجهة العقبات، وكن سياسيًا في التعامل مع المعطيات. فالنجاح يحتاج الى الحيلة، والحيلة تحتاج الى المرونة والتعديل حسب حالة خصمك (خصمك هنا تحديات الحياة وليست افراد بعينهم).
نقاط ذكرتها لك تعطي فرصة اولى للنجاح تحتاج الى اصرار، كلمات قد تستهين بها او لا تراها ذات جدوى، ولكن صدقني إقرأها جيدا مرة اخرى ومتى كانت الرغبة في النجاح موجودة بداخلك سوف تنقلك خطوات في طريق النجاح، وهو ما اتمناه لك.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق