البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) وملاحظات في التعامل معه

اعرف ان الغالبية العظمى من العاملين على الانترنت يتعاملون مع البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) سواء في استقبال مستحقاتهم او دفع ما قد يكون مطلوبا منهم. ويمتاز البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) بكونه البنك الاول عالميا الذي يقبل التحويل من خلاله لمعظم البلاد العربية. حقيقي ان العمولة التي يأخذها تعد عالية نسبيا عند مقارنتها ببنك باي بال ( Paypal) الا انها مقبوله في ظل ظروف بلادنا العربية التي نتمني ان تتطور خدماتها المصرفية بصورة تسمح لبنك باي بال بقبول التعامل معها. هنا اكتب لك بعض الملاحظات التي يجب ان تضعها في اعتبارك عند التعامل مع البنك الالكتروني سكريل ( Skrill)، هذه النقاط ( صدقني ) مهمة للغاية وارجوا ان تضعها في اعتبارك.

اولا مراحل التسجيل في بنك  سكريل ( Skrill

1 – اول الامور قم بالتوجة الى موقع البنك من هذا الرابط : سكريل ( Skrill)
2 – قم بادخال البيانات المطلوبة ( الاسم – البريد الالكتروني – كلمة مرور – بعض البيانات الاخرى) مع الحرص على ان تكون كافة البيانات دقيقة وصحيحة جدا طبقا لبياناتك الرسمية.
3 – قم باستكمال الخطوات حتى التفعيل للحساب ( سوف تجد كافة الشروحات التفصيلية في هذا الرابط: تبادل الاموال عبر الانترنت)
4 – انتظر  حتى يصلك كود التفعيل بالبريد ( في حالة التفعيل بالعنوان ) او تظهر بيانات القيمة المسحوبة من حسابك ( في حال التفعيل ببطاقة ائتمان).
5 - قم بربط حساباتك بمواقع العمل الحر ( من داخل مواقع العمل الحر) وحساباتك بالبنوك المحلية بحسابك  في بنك سكريل ( Skrill) كي يتم التحويل او استقبال الاموال بصورة سهلة وتلقائية.
6 – قم بعمليات ارسال واستقبال الاموال من حسابك في البنك الالكتروني سكريل ( Skrill)  كما يحلو لك.
وهنا اقدم لك خلاصة ملاحظاتي في التعامل مع البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) لمدة لا تقل عن 3 سنوات

ثانيا ملاحظات هامة اثناء التعامل مع البنك الالكتروني سكريل ( Skrill)

1 – لا تكتفي بتفعيل حسابك بطريقة واحدة ( العنوان او بطاقة الائتمان) بل قم بتفعيل الحساب بالطريقتين معا حتى وان كان الامر على مراحل. قيامك بهذا سوف يرفع من الحد الادنى المسموح لك بتحويله او استقباله شهريا.
2 – لا تقلق بخصوص وصول خطاب كود التفعيل عن طريق البريد فالامر قد يستغرق من 3 الى 4 اسابيع. ولكن بعد مرور 2 اسبوع داوم السؤال عنه في مكتب البريد حتى يصل.
3 – لا تقوم بتحويل اموال من حسابك على فترات متقاربة. ففي كل عملية تحويل يقتطع منك البنك مبلغ للعمولة قد يصل الى 25 دولار. الافضل ان تقوم بجدولة اموالك بصورة سحب شهرية لتقليل الخصومات التي يتقاضاها البنك.
4 – تأكد من حفظ البريد الالكتروني الخاص بك وكلمة المرور في مكان آمن جدا. فهذه بيانات بنكية ضياعها يعني ضياع حسابك بالكامل.
5 – عند السحب تاكد من كتابة تاريخ ميلادك بصورة صحيحة لانه سؤال مكرر سوف يطلبه منك البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) عند كل عملية تحويل.
6 – عند وصول اية اموال الى حسابك في البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) سيقوم باخطارك بها عن طريق رسالة بريدية على بريدك الالكتروني.
7 – بعد اي عملية سحب تقوم بها سيقوم البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) باخطارك بها عن طريق رسالة بريدية يخبرك بتفاصيل العملية ويطلب منك تجاهل الرسالة في حالة كونك انت من قام بعملية السحب او التبليغ عنها من خلال رابط موجود بالرسالة ان كان احد غيرك هو من قام بعملية السحب ( اي انه قد تم سرقة حسابك).
8 – بعد مرور يوم او يومين من عملية السحب سيقوم البنك باخطارك بان عملية التحويل قد تمت وستكون اموالك في حسابك المحلي خلال فترة من 2 – 5 ايام حسب بلدك.
9 – عادة ما تستغرق عملية التحويل من 5 – 8 ايام وبعدها تجد اموالك قد ظهرت في حسابك بالبنك المحلي.
10 – في حال عدم وصولها خلال هذه الفكرة قم بمراسلة خدمة المعلاء في البنك من هذا الرابط لتقديم شكوى او استفسار. وسوف يقومون بالرد عليك خلال يومين او ثلاثة.
11 – مؤخرا ( منذ 3 شهور ) حظر البنك التحويل لمصر بعملة الدولار. ولكن يتم تحويل ما لديك من دولار امريكي الى يورو وبالتالي ستصلك اموالك في مصر باليورو وليس بالدولار. اما باقي الدول العربية التي يتعامل معها البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) فهي كما هي بالدولار او باليورو كما يشاء العميل.
ان قابلتك اية مشكلة في التعامل مع البنك الالكتروني سكريل ( Skrill) يشرفني مساعدتك.

هناك 10 تعليقات:

  1. انا ادخلت تاريخ الميلاد خطاء ولا اعرف كيف اصححه ارجو الرد

    ردحذف
  2. قم بالدخول الي صفحة البيانات الشخصية ومن خلالها تستطيع ان تعدل تاريخ الميلاد

    ردحذف
  3. السلام عليكم

    أنا من تونس و اريد ان استفسر : هل يمكن تحويل الاموال من سكريل الى حساب جاري بالبريد ؟ و هل ذلك التحويل مكلف و غير منصوح به اذا كان المبلغ المحول صغيرا؟
    ماذا يعني أن المبلغ يصل باليورو ؟ الا يتم تحويله مباشرة الى الدينار التونسي اذا وصل في حسابي البريدي ؟

    عذرا على كثرة الاسئلة فليس لدي من أسأل .

    و جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  4. يشرفنا تواجد ويسعدني شخصيا ان احاول افادتك...
    أولا لابد وان يكون حساب بنكي هو من تقوم بالحويل عليه، وللتأكد قم يالتوجه للبريد وإسألهم هل يمكنك استقبال حوالات من الخارج وليس من سكريل فقط ام لا.
    ثانيا في مصر محظور التحويل لها بالدولار ولكن التحويل يتم باليورو او بالعملة المحلية... اما تونس فيمكنك التحويل لها بالدولار مباشرة. العمولة على المبلغ الذي يتم تحويله تختلف حسب المبلغ... ورسوم التحويل في بنك سكريل المباشرة تكون حوالي 4 دولار، بينما يستقطع البنك الوسيط ما يصل احيانا الى 25 دولار للمبالغ الاقل من 1000 دولار....

    ردحذف
  5. لو سمحت او سمحتى // مشكلتى كبيره نوعا ما ... ولدى بضعه اسئله اتمنى ان تفيدنى فيهم ارجوك اولا- هل سكريل يمكن ان يعطينى واجهة دفع فى موقعى كالفيزا والباى بال وغيرها ؟؟
    ثانيا-. انا اواجه مشكلتين فى الحقيقه وهى اننى انشأ موقع او اود ان انشأ موقع اقدم فيه خدمات معرفيه مثل الاستفسارات واعطاء أجوبه لها وهكذا واريد ان اعرف هل هذا مخالف لسياسه سكريل ام لاء ؟؟

    ثالثا - ما هو البنك فى مصر الافضل فى استقبال حوالات سكريل حيث ان اغلب البنوك عندما اسألها عن امكانيه استقبال مال لى من باى بال او بايونير او سكريل اولا يستغربون وثانيا يقولون "لا" انا مشعارف اسألهم اقولهم ايه طيب مشمعقول اغلب البنوك كده انا اعتقد ان سؤالى هو طريقته وسياقه كان غلط ؟؟؟ ارجووووووووو الافاده

    ردحذف
  6. مرحبا اخي...
    اولا سكريل يعطي واجهة ولكن لا انصحك بها فعمولتها عالية وينبغي ان تسجل لديهم كشركة.
    ثانيا لك كل الحق في انشاء ما تريد من مواقع فلا علاقة لسكريل بطبيعة الموقع.
    ثالثا: لا تحادث عاملي البنوك المصرية عن سكريل او غيره... فهم يحتاجون عشرات السنين ليسمعوا عنهم... فقط اخبرهم " لديا تحويل مالي من الخارج، وما الخطوات اللازمة لاستلامه" وجميع البنوك المصرية جيدة في التعامل مع سكريل واولهم الاهلي وسي أي بي.

    ردحذف
  7. السلام عليكم,العمولة 25$ ؟! ام 3$ كما هو مذكور في الموقع, وبالنسبه لعملية السحب من البنوك المصريه سالت بنك سي اي بي والعربي الافريقي قاللوي عشان تستلتم بالدولار يكون عندك حساب بالدولار واقل حساب للفتح 1000$ , ارجو الإفاده

    ردحذف
  8. وعليكم السلام....
    العمولة على التحويل من بنك سكريل تصل الى 25 دولار. المعلن منها حوالي 3 دولار كعمولة رسمية لبنك سكريل يتم خصمها قبل التحويل مباشرة... ولكن في عملية التحويل من سكريل الى بنك مصري يكون هناك بنك وسيط هو ما يستقطع حوالي 22 دولار. حقيقي لكي تستلم بالدولار لابد وان يكون لديك حساب بالدولار....

    ردحذف
  9. السلام عليكم
    ارجو الافادة
    انا تجربتى مع بنك سكريل تعتبر فاشله نوعا ما انا قمت بتجربة التحويل منه 3 مرات على 3 حسابات مختلفة وكلهم باسمى ومطابق لاسمى فى سكريل وحسابى مفعل ولكن فى كل مرة بعد تاخير كبير يتم رد الحوالة تانى وطبعا بيتم خصم مبالغ اثناء عودة الحوالة ايضا انا حولت الى 3 حسابات حساب مصرى فى سى اى بى ودا فشل وحساب مصرى فى كيو ان بى ودا برضه فشل وحساب دولار فى كيو ان بى ودا بقى فشل برضه انا مش عارف العيب فين بصراحه بس انا اتخنقت وفكرت فى انى افتح حساب فى بنك مصر واجرب تانى هل دا حل ولا فى مشاكل حاليا فى التحويل ولا ايه بالظبط لانى مبقتش فاهم حاجه وشكرا

    ردحذف
  10. لدي سكريل عملته اليورو و بيونر عملةه الدولار هل سأواجه مشكلة عند السحب من سكريل الا بيونر

    ردحذف