كي تنجح في التدوين اجعل موقعك بسيطا

مقولة اثبتت صدقها؛ "كي تنجح في التدوين اجعل موقعك بسيطا ". حقيقة لابد وان تقتنع بها وتعمل بها ان اردت النجاح لموقعك او مدونتك. فالبساطة لها تأثير السحر في نجاح الموقع، ولا تصدق من يرى ان كثرة التصميمات والالوان والبانرات في الموقع قد تجعل منه موقعا احترافيا او ناجحا. دعنا نناقش الامر في السطور التالية.

لماذا تجعل موقعك بسيطا

كي تتأكد من صدق المقولة وتستمع لي حين اقول لك اجعل موقعك بسيطا، راجع سلوكك حين تبحث عن معلومة ما او تزور موقعا ما. الا تجد نفسك متلهفا الى الوصول الى ما تريد بسرعة، وتفرح جدا كلما كان وصولك الى ما تريد في هذا الموقع سهلا ومريحا؟ الم تقوم بمغادرة بعض المواقع بسبب ازعاج الوانها او عدم وضوح خطوطها؟ متأكد انك تفعل ذلك اثناء تصفحك للمواقع، لتحتفظ بالجيد والمريح منها وتتحاشى الزيارة لمن انزعجت منه من تلك المواقع. ( إقرأ ليضا:كي تنجح في التدوين قدم قيمة لقراء مدونتك).
حال جميع مستخدمي الانترنت هو حالك. فالجميع يبحث عن البساطة في الموقع، الخطوط الواضحة والالوان المريحة للعين والتنسيق الجيد والوصول السهل للموضوعات من خلال التبويب والفهرسة المنطقية. كل هذه النقاط دون قصد تعمل معا في ذهن مستخدم الانترنت وتكون النتيجة اما البقاء في الموقع والتردد عليه من وقت لاخر، او الرحيل عنه فورا وتجنب زيارته مرة اخرى. ولك ان تعرف ان سوء الالوان او الخطوط مع رداءة التنسيق حرمت اصحاب مدونات ومواقع كثيرة من زيارات المستخدمين على الرغم من جودة المحتوى الموجود بهذه المواقع. تماما كما هو الحال في المتاجر الموجودة بالواقع، فكلما كانت الواجهة جذابة وبسيطة، وكلما كانت الالوان مريحة للعين والتقسيم والتنظيم ووضع اللافتات التوضيحية متاحا، كلما كان توافد الزوار على المتجر اكثر. تماما كما يحدث في المتجر يحدث مع مدونتك او موقعك.
  • اجعل موقعك بسيطا بصورة دائمة وتأكد من توافقة مع مختلف انظمة التشغيل.
  • اختر واجهة جيدة وتصميم احترافي مريح مع اختيار خط الكتابة ولونها بصورة تجعل الوضوح والراحة للعين لا شك فيهما.
  • فهرس موقعك واجعل الوصول الى المعلومة سهلا. كن عارضا جيدا للبضاعة ( المحتوى ) الموجودة لديك، فالعرض الجيد لا يقل عن اهمية جودة البضاعة الموجودة، فالعرض هو من يجلب الزبون ( الزائر )

وجهة النظر في هذا الموضوع

حقيقي ان الربح من الموقع يعد هدفا اساسيا لاصحاب المواقع ولا احد يسطيع ان يٌعيب هذا. والربح لدى اصحاب المواقع مرتبط بالاعلانات واحجامها والوانها، ولكن المدون الناجح وصاحب الموقع الخبير يعرف ان البساطة في الموقع شرطا اساسيا للنجاح، ولهذا لا يدع فوضى الاعلانات تسيطر على الموقع، والا لهرب الزوار من الموقع واصبحت الاعلانات بلا جدوى في الموقع. ولكن الافضل دائما هو ان تختار حجم ولون الاعلانات وعددها بصورة تنسجم تماما مع تصميم الوقع العام، وبالتالي يتحقق الربح والحفاظ على الزوار وجاذبية الموقع.
كي تنجح في التدوين يلزمك عدة امور نناقشها في القادم من تدوينات ( إن شاء الله )... فحتى نلتقي ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق