حقق ربحا من موقعك بـ 4 طرق فعّالة

قبل ان تفكر في طرق الربح من الموقع ينبغي عليك ان تداوم على اثراء موقعك بمحتوى حصري ومتميز، بجانب الترويج له وجلب الزوار بالطرق الطبيعية. وبعد ان تطمئن لجودة محتوى موقعك، وتجد ان عدد الزوار الذين يحصل عليهم موقعك قد وصولوا الى عدد جيد. او في تزايد مستمر. حينها فقط  تبدا في التفكير في طرق الربح من موقعك لتختار لتختار منها ما يناسبك ويناسب طبيعة موقعك.
اختيار طرق الربح من الموقع.
من الامور المفرحة والتي تدعوا الى التفائل ان طرق الربح من الموقع تتنوع وتتعدد بصورة كبيرة جدا تسمح لاصحاب المواقع جميعا ان يحققوا ربحا من مواقعهم او مدوناتهم. ولكن الاختلاف والاختيار بين طريقة واخرى يتوقف على حجم الربح المحتمل وحجم الموقع الذي ترغب فيه. وبصورة عامة وطالما ان طرق الربح تتنوع، ما عليك سوى ان ترتقي بمستوى موقعك من حيث القيمة والتنسق والزوار، ومن بعدها تبدا في التجريب والاختيار للمفاضلة بين طرق الرح المختلفة حتى تستقر على الافضل والاكثر ربحا بالنسبة لك.
هنا اكتب لك موصفا مختصرا لاهم 4 طرق يمكنك ان تربح بها من موقعك او مدونتك
1 – شبكات الاعلانات التى تدفع مقابل النقرات ( PPc) ( Pay Per Click ) (الدفع مقابل النقر)

جوجل ادسنس (Google Adsense )

جوجل ادسنس هو العملاق والافضل والاكثر شهرة في عالم الانترنت من حيث تحقيق الارباح والمصداقية وشهرة.  ويحتسب جوجل ادسنس ارباحا لك بناءا على عدد النقرات التي يقوم بها زوار موقعك. ولا يمكن حساب سعر النقرة بطريقة دقيقة او واضحة. كما ان ارباحك اليومية في جوجل ادسنس يتم تحديدها بناءا على دة عوامل اهما:
- سعر النقرة: وهو ما يدفعه المعلن في مقابل زيارة موقعه بناء على الكلمة التي يستهدفها.
-  عدد الزوار من محركات البحث: حيث ترتفع نسبة النقر على الاعلانات كلما كانت نسبة الزوار القادمون من محركات البحث اعلى، بينما تقل كلما كان زوار موقعك معتادي الزيارة له. إذ يكون قد اعتادوا على اماكن وضع الاعلانات وبالتالي يتفادوا الضغط عليها.
- البلد الذي ياي منه الزائر الذي يضغط على الاعلان. فكل بلد له تسعير يختلف عن الاخر. ومن المعروف الدول الاوربية والامريكتين هما الاعلى سعر.
بدائل ادسنس:  Bidvertiser - ChitikaClicksor

2 – شبكات الاعلانات التي تدفع مقابل الظهور (CPM)

ومما يميز هذه الطريقة في الربح ان زوار موقعك غير مطالبون بالضغط على اعلانات او اتخاذ اي اجراء. يكفي زيارتهم لموقعك ليتم الدفع لك. ولكن الامر السلبي هو كون المقابل المادي ضعيف بصورة قد تكون محبطة. فقد يصل ربح الالف ظهور الى 10 سنتات من الدولار. الامر الجيد الاخر هو ان الشركات التي تدفع مقابل الالف ظهور تملك نفس طريقة الربح مقابل الضغطات. وهو ما يجعل فرصة الربح اعلى وافضل بالنسبة لك. من اشهر هذه الشركات  Clicksor - XootMedia

3 – شركات الاعلانات مقابل الفعل او الاجراء (CPA) (Cost per action )

وفي هذا النوع من الاعلانات لا يكفي ان يقوم الزائر بالضغط على الاعلان، بل لا يحتسب لك اي ربح مالم يقوم بإجراء معين كالتسجيل او الشراء مثلا. ويعد هذا النوع من الاحالة هو الاعلى دفعا. حيث قد يصل ربحك من حالة واحدة الى مئات الدولارات. ولهذا ينبغي عليك دراسة الموضوع بعناية واختيار الاعلانات او الشركات التي لها ارتباط بموقعك، كي تكون ذات قيمة لزائرك بصورة ترفع احتمالية الضغط عليها واجراء الامر المطلوب ( سواء أكان تسجيل او شراء ). من اشهر هذه الشركات: Amazon Associates - Commission Junction

4 – بيع الروابط الاعلانية و المساحات الاعلانية

متى اصبح موقعك يحتل مركزا جيدا على الشبكة وله نسبة عالية من الزوار، سوف تجد ان عددا من المعلنين يبداون في الاتصال بك طلبا لحجز مساحات اعلانية بموقعك او عمل مقال ترويجي عنهم. هذه الحالات جدا جدا مربحة لمن يعرف كيف يتعامل معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق