6 اسباب تمنعك من تحقيق ثروة حقيقية

جميعنا نحلم بأن يكون لدينا ثروة حقيقية. وثروة حقيقية اقصد بها ان يكون لدينا من المال ما يسمح لنا بان نشتري ما نريد وان نذهب الى حيثما نريد دون ان يعيقنا المال او نجد صعوبة في توفير الامور المالية لذلك. فالثروة الحقيقية قادرة على ان تحقق للانسان الكثير من السعادة. ولكن ان كنّا جيعا حالمون بالثروة الحقيقية، فالذين يحققونها الفعل قليلون!
فإن كنت واحدا ممن يحلمون بان يكونوا اصحاب ثروة حقيقية، ولكنه لم ينجح في تحقيق ذلك حتى الان، فدعني هنا اكتب لك عن الاسباب التي منعتك وستظل في طريقك تمنعك وتمنعك مهما حاولت حتى تتعرف عليها وتتغلب عليها تماما.  

الاسباب التي تعوق تحقيق ثروة حقيقية

1 – الاعتقاد بأن الامر مستحيل

انت تعتقد ان الحصول على ثروة حقيقية امر مستحيل لشخص مثلك: نقابل العديد من الاشخاص في حياتنا العادية من اولائك الذين يحلمون بأ يكون لديهم ثروة حقيقية، وفي حوارنا معهم نعرف ان جميعهم يتمنى ان يكون لديه ثروة جيدة، بالصورة التي يعطيه ان يفعل كل ما يريد. ولكن إن كان الجميع يتمني تحقيق ثروة حقيقية، فقليل منهم هو من استطاع ان يحقق مثل هذه الثروة. والاشخاص الذين نجحوا في تحقيق الثروة الحقيقية، هم من قالوا لانفسهم " كفانا تفكيرا وحلما... لنبدا اليوم في تحقيق حلمنا وتحويله الى واقع.
وهذه حقيقة، كيف لانسان ان يحقق شيئا وهو مقتنع بداخله ان تحقيق هذا الشئ مستحيل؟ بالتأكيد لن يعمل كي يحقق المستحيل، وإن عمل فسوف يكل ويمل ولن يتحمل حتى يتحقق الحلم.

2 – عدم امتلاك خطة واضحة لتحقيق ثروة حقيقية

إذا قلت انك يوما ما ستكون صاحب ثروة حقيقية فيجب ان تكون لديك خطة عمل واضحة ومعروفة. فتحقيق الثروة مشروع كاي مشروع آخر لا يمكن ان ينجح دون خطة جيدة. وبدون خطة يبقى تحقيق الثروة مجرد حلم  فالرغبة او التمني لا يكفي لتحقيق الامر.
إن كنت واحدا ممن يرغبون في تحقيق ثروة حقيقة، فحادثني عن خطتك لتحقيق ذلك خلال الخمس سنوات القادمة، وما هي الاستراتيجيات التي تنوي اتباعها؟ اما ان لم تكن الاجابة حاضرة عندك، فبعد قراءتك لمقالي هذا اجلس وضع خطة محكمة والتزم بها تماما.  لا تؤجل الموضوع ولا تترك المماطلة تتغلب عليك. فكلما تاخرت، كلما تغيرت الظروف المحيطة، بل اجلس الان وضع خطة جيدة للبدء في التنفيذ.



3 – انت تنفق كل ما تملك اولا باول

لا تفعل مثل غالبية الناس الذين ينفقون ما يربحون اولا باول. بل ضع في اعتبارك ان تبدا بالتوفير من دخلك ما يعادل 10 % من اي مال تحصل عليه قبل ان تستقطع منه اي مصروفات او ضرائب او تامينات. وتاكد ان ما تقوم بتوفيره هو حجر الاساس الذي سوف تبني عليه الثروة الحقيقية.

4 – الاخذ بنصائح الاخرين

لا تستمع الى نصائح الاخرين عندما تقرر ان تكون صاحب ثروة حقيقية. فهم عادة ما سيعطونك سيلا من المخاوف والاحتياطات وتجنب المخاطرة وغير ذلك من الامور التي سوف تؤثر فيك سلبا جدا. ولهذا لا تستمع لاحد ولا تأخذ براي احد. فقط استمع الى الاشخاص الايجابيين الذين بالفعل استطاعوا ان يحققوا ما تسعى انت الى تحقيقه.

5 – انت لا تقدم بعض التضحيات

من الخطا جدا ان تعتقد ان تحقيق ثروة حقيقية سوف ياتي بمرور الوقت والصبر وفي ظل هذا الاعتقاد نقضي اوقاتنا في امور اخرى بعيدة عن الهدف ونرفض تقديم بعض التضحيات. اعرف ان جميعنا يعود من عمله وهو يتمنى ان يحصل على قسط جيد من الراحة والاسترخاء، ثم الجلوس للدردشة مع الاصدقاء في الواقع او على الانترنت. ولكن مثل هذه الامور لا تخدم الهدف او تساعد فعليا في تحقيق ثروة حقيقة. الافضل ان تضحي بجزء من وقت راحتك وتستغله في دراسة خطتك وتنميتها وتطويرها لتكون اكثر مرونة وافضل وضوحا. وعلى قدر ما تبذل من تضحيات، بقدر ما سيكون تحقيق الهدف واضحا وسهلا.

6 – انت شخص غير شاكر او راض عما انت فيه

كن شخصا شاكرا لله على ما انت فيه. ارض بما تملك وتطلع للافضل وللامام دائما. قيّم ما تملك بالفعل ( مهما بدا قليلا) سوف تجد انك تملك الكثير. الامتنان والشكر بما تملك يجعلك شخصا في تصالح مع نفسه ومع الاخرين، بصورة تجعل تقدمك سلسا وبلا محاربات. ولتعلم اخيرا ان الثروة التي تحلم بها لن تحقق لك سعادة انت لا تشعر بها الان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق