نصائح مهمة لتحقيق الربح من اليوتيوب

يعد الربح من اليويتوب احد اهم مصادر الربح للعديد ممن يعملون على الانترنت، فاليويتوب هو اول مصادر مشاهدة مقاطع الفيديو على مستوى العالم. وله من المشاهدات ما يفوق اي موقع آخر. ويمكن للشخص العادي ان يقوم بإنشاء قناة خاصة به، بهدف حفظ الفيديوهات التي يمتلكها او لتحقيق الربح من اليويتوب. هنا اخاطب من يسعون الى تحقيق الربح من اليويتوب من خلال عمل قناة خاصة بهم يعرضون فيها منتجاتهم من فيديوهات بمختلف انواعها بغرض جني الربح منها. نصائح اقدمها لك تجعل ارباحك من اليوتيوب تتزايد كلما التزمت بها.
 

نصائح لزيادة الربح من اليوتيوب

1 – إن كنت واحد من الدول العربية التي لم يسمح لها بالاشتراك بنظام شركاء اليوتيوب, فلازالت الفرصة قائمة امامك من خلال تغيير الـ IP الخاص بجهازك, وبالتالي تغيير الدولة الي دولة متاح بها اليوتيوب, وبهذا يمكنك الاشتراك في نظام الشركاء مع اليويتيوب, وعلى الرغم ان العديد من الناشرين واصحاب القنوات قد قاموا بهذه الحيلة للوصول الي ربح وشركة مع اليوتيوب, الا انني لا ارشحها لك, بل علي مسئوليتك الخاصة ان اردت.
2 – قم بإنشاء قناة تعليمية, في مجال موقعك او احد المجالات التي تري اقبالا كبيرا عليها من الزوار، وقم بعمل مجموعة قيمة من الشرائح التعليمية بواسطة برنامج power Point   ثم جمعها الى فيديو من خلال برامج صنع الافلام، وبعدها قم برفعها على اليوتيوب وروج لها ستجد ان لها زوارا كثر على اليوتيوب.





 3 – ثق تماما بجانب حرمانية سرقة المحتوي، فإن حسابك سيؤول الي الاغلاق طالما اعتمدت على محتوى غيرك في قناتك او موقعك, فكن مبدعا واصنع محتواك بنفسك.
4 -  قم بإنشاء عدة قنوات على اليويتيوب وصنفها حسب اهتمامات موقعك, واختر جدواها وواصل في القناة التى تحقق لك مشاهدة وبالتالي فائدة اعلى. ( يمكنك ان تطالع: ربح هائل من اليوتيوب بارتنر مع ادسنس بطريقة احترافية  )
5 – كن ذكيا في ربحك وخدمات موقعك, وهنا اقصد ان تقوم بانشاء نوعين من القنوات, وليكن قناتينو احداهما تخضع لما هو من انتاجك الحصري فقط وتقوم بادراجها في نظام شركاء اليوتيوب, والثانية غير مدرجةو تقوم بتحميل اي فيديوهات بهدف الترويج لموقعك, وجذب الزوار بعد ان تكون قد ادرجت بها روابط الموقع, وبهذا لا قلق على حسابك في ادسنس او تهديد بالاغلاق.
6 -  لن يسمح لك بتحميل فيديو مدته اكثر من 15 دقيقة الا اذا قمت بتفعيل قناتك من خلال رسالة نصية على هاتفك المحمول.
7 – تعرف جيدا ان مجرد رفع الفيديو على اليوتيوب لا يضمن كم هائل من الزيارت, وبالتالي كما في الموقع تماما يجب ان تتقن اعداده والترويج له كي يحقق اعلى نسبة مشاهدات, ويمكن عمل ذلك من خلال ملاحظتك لامور مهمة اذكرها لك فيما يلي:
- اجعل الفيديو الذي تقوم برفعة بجودة عالية ( HD)
- اجعل الفيديو الذي تقوم برفعه مختصرا بحيث(إن امكن) لا تتعدي مدته اكثر من 10 دقائق, فالزائر لا يميل الى الفيديوهات الطويله, وقم بتقطيع او تجزئه الموضوع على اكثر من جزء بحيث تكون مدة الجزء الواحد حوالي 10 دقائق.



- ابحث عن الكلمة التى يرتكز حولها موضوعك واجعلها من ضمن العنوان لمقطع الفيديو, كما يجب ان يتضمنها الوصف والكلمات المفتاحية للمقطع, وبهذا تضمن ادراجها في محركات البحث والنتائج المتقدمة.
8 – يمكنك استخدام اضافة قناتك على موقعك, كما ينبغي ان تروج لها في كل ما تملك من قنوات ترويج ( المواقع – المنتديات – الفيس بوك وتويتر ), حتي تضمن نجاح خطتك التى تهدف الى الربح منها.
9 – يجب ان يصل الى فهم الزائر ان ما تقدمه فقط لخدمته هو وليس لربحك انت, حينا سيقوم بحفظ قناتك في المفضلات عندة ويقوم بالاشتراك بها والمداومة على زيارتها, لما يجده عندك من فائدة ومصداقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق