ماذا افعل اذا رفض جوجل ادسنس طلب الاشتراك ؟

رأينا في الموضوعات السابقة كل ما يمكن ان نقوم به كي يقبل جوجل ادسنس طلب اشتراكنا فيه، ومن ثم يصبح تحقيق الدخل من الموقع امرا متاحا مع افضل طرق الربح  من الانترنت ( جوجل ادسنس). رأينا ما يجب ان نفعله قبل تقديم الطلب، ورأينا ما يجب ان نفعله في مرحلة تقديم طلب الاشتراك في جوجل ادسنس. ثم رأينا تسير خطوات الموافقة من الموافقةالمبدئية الى الموافقة النهائية. وهنا نتطرق الى الاحتمال الاسوأ وهو رفض ادسنس لطلب الاشتراك وكيف نتعامل معه. ففي حالة ما تم رفض طلبك ( لا قدر الله) فهذا يعني انهم سوف يغلقون حسابك في ادسنس والذي سبق وان انشأؤه لك بعد الموافقة المبدئية، وعندها سوف تظل الاعلانات خالية من اي شيئ، وفي كلتا الحالتين ( القبول النهائي او الرفض ) سيتم اخطارك من خلال الاميل الذي سجلت به في ادسنس عن موقف طلبك سواء بالقبول ا وبالرفض.

 رفض جوجل ادسنس طلب الاشتراك

في حال تعرض طلبك للرفض سوف يخبرك ادسنس برسالة بريدية على ايميلك برفض طلب اشتراكك وبها اسباب الرفض بتفصيل كامل, وفي نهايتها يطلب منك ان تصحح اخطاءك التي ادت الى رفض طلبك, لتعاود المحاولة والتقدم بطلب جديد.
عند رفض طلبك لابد وان تدرس اسباب الرفض التي وضحها لك جوجل ادسنس، هل هي بسبب قلة المحتوي ام مخالفة بعض شروط ادسنس او عدم تطبيق سياسات مديري المواقع ( Web Master Tools )، او صعوبة التجول في الموقع او غير ذلك من اسباب.....
قم بدراسة الاسباب جيدا، ولا تياس ابدا، بل داوم على الكتابة والترويج وجلب الزوارو ثم عاود تسجيل طلب جديد وسوف يقبل إن شاء الله.

ملحوظة هامة في حالة  رفض جوجل ادسنس طلب الاشتراك

- يرى الكثير من الخبراء في ادسنس ان الافضل ان تقوم بتغيير طفيف على الاسم والعنوان في المحاولة الجديدة للاشتراك في ادسنس, مع شرط الابقاء على مدلول الاسم والعنوان حتي يتثني لك استلام ارباحك ووصول المراسلات بينك وبين ادسنس بصورة صحيحة, فقط قم بتغيير طفيف جدا, وثق طالما انك قد طبقت ما شرحانه في الفصول السابقة فسوف يتم قبول طلبك ( ان شاء الله).
- في حال رفض ادسنس لطلبك, تمهل لبعض الوقت ولا تسارع في محاولة اشتراك جديدة, بل اعط نفسك فرصة لتنمية موقعك بالمحتوي والترويج وتصحيح الاخطاء التي حددها لك ادسنس، وهذا يلزمه فترة زمنية لا تقل عن شهر مثلا، بعدها قم بالمحاولة مرة اخرى, بينما ان كررت المحاولات على فترات قريبة دون تغيير في موقعكو فربما يعتبر ادسنس ان طلباتك للازعاج فيقوم بحظر موقعك للابد، لهذا تمهل وثق ان كل شيئ سيكون على ما يرام طالما تتبع النهج الذي شرحناه في بناء موقعك.
- لنفرض اسوأ الاحتمالات وهو ان يكرر ادسنس رفض طلبك، حينها لا تيأس وأعلم انه لا عداوه بينك وبين ادسنس شخصيا، بل يمكنك بدء موقع جديد وقد اكتسبت الخبرة من الموقع الاول, لتقوم ببناء موقع احترافي لا يجد فيه ادسنس اي سبب للرفض, كما يمكنك ايضا ان تطوي صفحة ادسنس وتجد لك مصدرا للربح غيره، فالربح من المواقع على الانترنت ليس قاصرا على ادسنس بل له طرق اخرى رائعة للربح ساحدثك عنها فيما بعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق