مراحل موافقة جوجل ادسنس على طلب الاشتراك

بعد ان قمنا بتقديم طلب الاشتراك في جوجل ادسنس كما رأينا في الموضوع السابق، ففى غضون يوم او يومين سيقوم ادسنس بإرسال
 رسالة عبر بريدك الالكتروني يخبرك فيها انه قد تم الموافقة المبدئية على حسابك, ويتعين عليك الدخول الى حسابك بأدسنس لتقوم من خلال لوحة التحكم بتوليد اكواد الاعلانات ومن ثم وضعها بموقعك, ليتثني لهم المراجعة النهائية للموقع, هذه الرسالة تاتي كالنص التالي:
مرحبا بك في برنامج AdSense!

أكملنا مراجعة جزئية لطلبك. ومع ذلك، فلن نبدأ في رؤية الإعلانات على  مباشرة www.xxx.com حتى نكون قد أكملنا تماما مراجعتنا لموقعك. بدلا من ذلك، سوف ترى فقط الإعلانات الفارغة، والتي تنسجم مع خلفية من موقعك. بعد أن نكون قد استكملنا المراجعة التي قمنا بها، سوف يتم الموافقة عليه بالكامل أو رفضة.
بعد ذلك قم بالدخول الي الرابط التالي : https://google.com/adsense/  وسوف تظهر لك مثل هذه الصورة: 

قم بكتابة اميلك الذي سجلت به في ادسنس وكلمة السر الخاصة بك, وقم بالضغط على زر تسجيل الدخول, لتنتقل الى لوحة التحكم الخاصة بك في جوجل ادسنس وسوف تجدها على هذا النحو:
وسوف تلاحظ وجود شريط احمر في اعلى لوحة التحكم يخبرك فيها انه لايزال طلب الاشتراك في ادسنس قيد المراجعة وانك لن تشاهد سوي اعلانات فارغة حتي يتم الموافقة الكاملة على حسابك او رفضه, كما يعطيك امكانية الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص هذا الموضوع.
هنا لابد وان تعرف يا عزيزي ان دخولك الى لوحة التحكم في حالة الموافقة المبدئية مهم ولابد وان يتم  بصورة صحيحة حتي تكتمل المراجعة النهائية للموقع.
بعد الدخول الى هذه الصفحة يتوجب عليك الانتقال للنقطة التالية  من خلال الضغط على اعلاناتي لينقلك الى صفحة انشاء الوحدات الاعلانية كما بالصورة الاتية:
قم فيها بالضغط على زر وحدة اعلانية جديدة كما في الصورة السابقة, ليأخذك ادسنس الى صفحة جديدة كما في الصورة التالية:
هنا قم بتسمية الوحدة الاعلانية بأي اسم ثم اختر حجم الاعلان ونوع ثم اضغط على نمط الاعلانات في التبويب الجانبي كما في الصورة التالية:
قم في هذه المرحلة بإختيار الوان اعدادات جوجل الافتراضية ومن ثم اضغط على زر الحفظ والحصول على شفرة الاعلان, لينقلك ادسنس الى الصفحة التالية كما بالصورة المرفقة:
قم بنسخ الاعلان ثم توجه الى لوحة التحكم بموقعك او منتداك والصق الكود في اي صفحة اذا كان موقعك عبارة عن مدونة, او في لوحة التحكم الخاصة بالمنتدي من خلال ايقونة القوالب والاستيلات من خلال ايقونة Fourm Display وقم بلصق الكود.
الى هنا تكون قد فعلت كل ما عليك ولا يتبقي في وسعك الا الانتظار والترقب, ويمر عليك الوقت بطيئا ثقيلا , وانت في انتظار رد جوجل ادسنس وقبوله النهائي لموقعك.
تمر الساعات تلو الاخري لياتيك رد جوجل تقريبا في غضون  فترة تتراوح ما بين يومين الى ثمان ايام, وإن كانت هذه الفترة لها استثناءات , فقد يرد عليك بعد اربعة وعشرون ساعة وقد يمتد بك الانتظار الى اكثر من ثلاث اسابيع....
ومتي وصلك رد جوجل ادسنس بقبول اشتراكك بصورة نهائية, سوف تصلك رسالة عبر بريدك الالكتروني مفادها القبول النهائي لحسابك, كما تري في الصورة التالية:
 عندها سيتم تفعيل الاعلانات على موقعك ليبدأ عداد الربح في العمل, كما يمكنك تسجيل الدخول الى حسابك في ادسنس, لتفتح لك لوحة التحكم ولكن هذه المرة بدون شريط احمر, بل تراها هكذا كما بالصورة التالية:
عندها يمكنك انشاء وحدات اعلانية جديدة بنفس الطريقة التي قمت بها في مرحلة الموافقة المبدئية على حسابك, بالتوجه الى الاعلانات ومن ثم اختيار اسم الاعلان والمقاس والللون والخطوط وغير ذلك لتحصل على اعلانات متنوعة لتضعها في موقعك كما تشاء واينما تشاء شريطة الا تخالف سياسات جوجل ادسنس.

هناك 3 تعليقات:

  1. انا اشتركت بادسنس وتمت الموافقة المبدئية الاولى ولكن لم يظهر الشريط الاحمر وعملت وحدة اعلانية وحطيتها بالموقع وبقالي 9 ايام ولم يحصلل شيء اريد ان اعرف اين الخطأ او مالخطأ شكرا

    ردحذف
  2. قام ادسنس منذ عدة اشهر بتغيير هذه السياسة بحيث لا يقوم بنشر الاعلانات إلا بعد الموافقة النهائية ..... فقط ضع كود الاعلانات في اماكن صحيحة وانتظر لبضعة ايام وسوف يوافونك برد واضح .... مع تمنياتي لك بالتوفيق إن شاء الله...

    ردحذف
  3. ماذا تقصد بضع كود الاعلانات قي اماكن صحيحه

    ردحذف