اختار ما تحب كي تنجح في العمل على الانترنت

اختار ما تحب كي تنجح في العمل على الانترنت" مقولة لازلت اتذكرها من افضل المعلمين لي. واليوم احادثك عنها إذا كنت تتفق معي في امرين مهمين, اولهما انك تفكر جديا في العمل والربح من خلال الانترنت, وثانيهما هو انك مستعد ان تنظم وقتك بالصورة التي تجعل نصيب العمل علي الانترنت من ساعتين الى ثلاث ساعات. بعد هذين الامرين فقط ادعوك ان تختار ما تحب كي تنجح في العمل على الانترنت. فهذا بالفعل امر مهم في الترتيب المنطقي لحواري معك والاهم على الاطلاق في مشروعك علي الشبكة العنكبوتية.

قطعا اتمني العمل الحر علي الانترنت, ومستعد لتوفير الوقت لهذا العمل بصفة يومية, ولكن ماذا ساعمل؟ وماذا ساختار ؟ وفي اي مجال يمكنني ان انجح واحقق ربحا جيدا؟. هكذا هو حالك وانت تتسائل والحيرة في عينيك ولا تعرف من اين تبدأ, ولكن الامر اكثر بساطه واقل صعوبة مما تتخيل, فقط كل ماتحتاجه ان تفكر بمنطقية وعقلانية وتتبع الاسلوب العلمي في اختيارك.

ان تعمل فيما تحب شرط اساسي للنجاح في العمل على الانترنت

كل الخبراء والمشاهير من اصحاب المواقع وممن حققوا ارباحا خرافية من مواقعهم واعمالهم علي الانترنت اجمعوا علي امر واحد وهو " كي تنجح في عملك, عليك ان تعمل ما تحب", نعم فأساس العمل الناجح هو الاستمرارية والشغف به والفهم بما يدور حوله, ولن يمكنك ان تستمر في عمل ما مهما كان مربحا دون ان تكون شغوفا به ومحبا لمجاله, ولن يمكنك الاستمرار والقدرة علي منافسة غيرك ما لم تكن ذو خبرة او علي الاقل معرفة بما يحتويه موقعك, ولهذا لا تتردد اطلاقا في ان تحول هوايتك او علمك او خبراتك الي عمل علي الانترنت, وإعلم ان الناجحون في مجال العمل الحر والربح من الانترنت واصحاب المواقع كثيرون ولا يمكن حصرهم, ولكن عدد من بدأو ولم يستمروا او بدأو ولم يحققوا الا الفشل هم اضعاف اضعاف من حققوا النجاح, فلا تتخيل اطلاقا ان النجاح طريق سهل او الربح من الانترنت طريق مفروش بالورود, بل اعلم جديا انه عمل يحتاج الي الجد والالتزام ونوعامن الفن والتكتيك, وهو ما نسير فيه معا كي تتقنه.



نعود مرة اخرى لنكمل موضوع الاختيار لتخصص عملك او نوعية المجال الذي ستختاره للعمل والربح من الانترنت, ودعنا نقول ان عملك مهما كانت طبيعته سوف تجد له مكانا على الانترنت, حين يكون ما تحبه وما تفهمه هو ما تشتغل به علي الانترنت, حينها سيتحول عملك الي متعة لا مثيل لها تفجر بداخلك كل طاقات الابداع, فلا تتردد في اختيار عمل او تخصص انت تحبه.

كيف تختار ما تحب كي تنجح في العمل على الانترنت

ولكن كيف يمكن الاختيار؟ وكيف تتحقق من حسن اختيارك؟ امران غايه في الاهمية, معا سوف نناقشهم سويا, دعنا نجلس في هدوء ونحضر ورقة وقلم ونبدا بكتابة بعض السطور سويا, بل دعني انا افكر كما لو كنت مكانك وبصوت عال وانت افعل مثلي.
انا اعمل مهندسا, واحب عملي جدا, وبالتالي اول ما ساكتبه في الورقة هو مجال الهندسة, ومنها ساخذ عده تفريعات او امور فرعية تخص الهندسة مما اعمل ومما احب, فانا احب الديكور الداخلي, واحب التصميم والتخطيط, وتستهويني مشاكل المواقع وكيفية التغلب عليها, كل هذا سوف اسجله في الورقة تحت بند الهندسة, ثم ساكتب شيئا اخر وهو الرياضة, فانا احب التمارين الرياضية واهتم برشاقتي وكل ما يخص الاسرة من غذاء ولياقة بدنية وامور صحية ومنزلية, كل هذا سوف ادونه بالورقة ايضا, ثم سانتقل الى الموضة التي لطالما ارهقتني وانا اقضي الوقت وانا اطالع الحديث منها وآخر خطوطها في كل المواقع, وايضا ساسجل هذا في ورقتي, الامر الاخير الذي سوف اسجله هو حبي ومتابعتي للافلام والمسلسلات واخبار الفن, وهنا ساتوقف عن الكتابة, مكتفيا بما وصلت اليه لانتقل لنقطه مهمة وهي استكشاف عالم الانترنت ومقارنته بهواياتي.




سأختار الديكور الداخلي كاحب فروع الهندسة الي نفسي واكتبه علي باحث جوجل وانتظر النتائج. اعرف انها سوف تعطيني نتائج لا نهائية حول الديكور الداخلي, وعندها سوف اري اوجه الديكور الموجودة في الصفحات الاولي واخذ مطالعتها ومعرفة عما تتحدث هذه المواقع واقارنها بخبراتي, فإن وجدت نفسي اعرف ما تحكيه هذه المواقع بل واستطيع ان اعطي الجديد فوق ما تعطيه, حينها اعرف اني في المكان الصحيح, اما ان وجدت معرفتي اقل او تساوي ما هو موجود على الانترنت في هذه المواقع حينها اعرف اني خارج المنافسة وعليه انتقل الي الهواية والخبرة الثانية وهي اللياقة البدنية والرشاقة حسب ما سجلت في الورقة, واخذ في اعادة المحاولة بالبحث عما يخص الرشاقة واللياقة البدنية, ومدي معرفتي بالمقارنة مع ما تحويه مواقع الصفحات الاولي, وهكذا حتي استقر علي احد التخصصات من مجموع هواياتي, اجد انني استطيع ان اكون مميزا فيه, حينها اكون قد وضعت قدمي علي عتبات مشروعي الجديد وبطريقة صحيحة.
ما سبق من اصول وقواعد اختيار مجال التخصص للموقع الذي تفكر ان تبدأ به عملك علي الانترنت لتحقيق ربحا ماديا مجزيا ما هو الا تبسيط و بداية سليمة للاختيار, بينما ستحتاج فيما بعد العديد من الخطوات والدراسات التي سوف نتعلمها سويا لاحقا حتى تصل الى التخصص الدقيق او النيتش الذي يضمن لك اعلى ربحية من موقعك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق