طريقة عمل صفحة على الفيس بوك ( Facebook )

 اثبتت الدراسات والاحصائيات المهتمة برصد مستخدمي الفيسبوك بان اعدادهم قد تجاوزت الـ1000 مليون مستخدم حتى الان, وهو ما يجعل جلب قطاع منهم الى موقعك, امر ضروري وممكن, من خلال إنشائك صفحة خاصة بموقعك, تقوم بنشر مشاركات موقعك اول بأول, لتخبر متابعيك واصدقائهم ان موقعك به موضوعات جديدة.....
ولكي تقوم بإنشاء صفحة خاصة بموقعك على الفيسبوك, اتبع هذه الخطوات:
يلزمك اولا ان  تقوم بإنشاء حساب لك في الفيس بوك, وهنا نسير معا في خطوات انشاء الحساب خطوة بخطوة حتى تتضح لك الطريقة بمنتهي السهولة.

خطوات انشاء حساب على الفيس بوك

1 – قم بالتوجه الى صفحة الفيس بوك من خلال الضغط على الرابط : www.facebook.com ، واختر  تسجيل  حساب او Sign up.

كما في الصورة السابقة، ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة  كالتي تشاهدها في الصورة بالترتيب.
2 – بعد ادخال البيانات سوف ينقلك المتصفح الى صفحة جديدة  ومشار اليها بالخطوة الاولى او Step one وفيها يطلب منك ملئ بيانات ومعلومات عنك, هنا انت لك كامل الحرية في ملى البيانات ثم الضغط على حفظ واستمرار, او عدم ملى اية بينانات والضغط على تخطي او Skip كما تري في الصورة التالية. ويفضل عدم ملئها في الوقت الحالى.


3 – بعد الضغط على تخطي او تجاوز Skip سوف تينقلك الفيس بوك الى الخطوة الثانية Step 2 وفيها يعرض عليك ان تضيف الى معارفك او اهتماماتك بعض الشخصيات المعروفة, في صفحة كما تراها بالصورة التالية, وهنا ايضا يمكنك الضغط على تخطي  Skip دون لضافة اي احد.

4 – بعد الضغط على تخطي المرحلة الثانية تصل الى الخطوة الثالثة , وفيها يوفر لك الفيس بوك تحميل صورة لشخصيتك كما تحب سواء مخزنة على جهازك فتضغط الاختيار الاول, او التقاط صورة مباشرة من كاميرا الكمبيوتر الخاص بك, اختر ما يناسبك من الاختيارين, ثم اضغط حفظ واستمرارSave& continue او تجاهل الاثنين واضغط تخطي  Skip. كما ترى في الصورة التالية.

 5 – بعد المرحلة السابقة , وسواء ضغطت على حفظ او تخطي, سوف تفتح لك الصفحة الرئيسية او الحائط الخاص بك في الفيس بوك, كما ترى في الصورة التالية, ويمكنك ان تلاحظ في الاعلى وجود شريط او مستطيل يطالبك فيه الفيس بوك بتفعيل حسابك من خلال البريد الالكتروني المرسل على حسابك الذ سجلت به, عندها قم بالضغط على ايقونة الذهاب الى البريد الالكتروني  Go to your Gmail الموجودة على اليمين كما ترى في الصورة التالية.

 

 6 -  بعد الضغط الى ايقونة الذهاب للبريد الالكتروني سوف تفتح صفحة بريدك الخاص وستجد ان الفيس بوك قد ارسل لك  رسالتين عبر بريدك, قم بالضغط على الرسالة الاحدث, كما في الصورة التالية.


7 – كما ترى في الصورة التالية سوف تجد مستطيل في اعلى اليمين من رسالة الترحيب من الفيس بوك قك بالضغط على البدء او   Get started .

8 – هنا سوف ينقلك الرابط الى صفحة الفيس بوك الخاصة بك, وستجد ان اول ما بها هو  خيار في مستطيل بارز اعلى اليمين يعرض عليك الفيس بوك ان تضيف اصدقائك بالمواقع الاخري مثل ياهو او الماسنجر, يمكنك ان تفعل هذا او ان تلغي هذا الاختيار. كما ترى في الصورة التالية. وهنا تكون انت قد انشئت حسابك الخاص على الفيس بوك ويمكنك التفاعل مع الجميع بالمشاركات والاعجابات كما تريد.
 ولكن ما نريده نحن الان هو انشاء صفحة خاصة بالموقع الذي نملكه, ولكي يتحقق ذلك  نقوم بالخطوات الاتية:
1 - قم بالدخول لموقع الفيسبوك من خلال الرابط : https://www.facebook.com/pages/create.php في صفحة جديدة. وفيها سوف ينقلك المتصفح الى صفحة بها خيارات انشاء الصفحات على الفيس بوك, كما بالصورة التالية.


 قم بالضغط على الاختيار الذي في المستطيل الذي في الصورة التاليةى والمكتوب عليه او  Brand or product
2 – سوف تظهر لك صفحة التي بالصورة الاتية, قم بإختيار نوع الصفحة ويجب ان يكون موقع او Website , وفي المستطيل الثاني اكتب اسم صفحتك, وفي الخيار الثالث اشر بالموافقة على شرو الفيس بوك ثم  اضغط على مستطيل البدء او Get started .