امور يجب ان تراعيها كي تستوفي شروط ادسنس

بداية لنكون متفقين على مبدأ وهو ان القبول في ادسنس شخصي ولا يمكن قياسه بالطرق التقليدية, بمعني ان مطابقة موقعك لكل شروط وسياسات جوجل لا يضمن قبول طلبك, ولكن تستطيع ان تقول انه يرفع نسبة القبول الى ما فوق الـ 90% , والباقي توفيق من عند الله. وسنقسم شروط وسياسات ادسنس الى عدة اقسام كالاتي:

شروط ادسنس التي تتعلق بالمحتوى

اجعل موقعك ذو محتوي مميز, محتوي حصري, له قبول لدي شريحة معينة من مستخدمي الانترنت, كما يجب عليك ان تبتعد كل البعد عن المواقع الخليعة والمنافية للاداب, فهي فضلا عن كونها تخلف الدين, فهي مرفوضة قطعا من جوجل, فجوجل لا يقبل بمثل هذه المواقع, كما ان المواقع التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية وحقوق التاليف, ايضا جوجل لا يقبلها, وهناك امور بخصوص المتوي يرفضها جوجل ادسنس بحزم مثل المخدرات ومواقع البرامج المقرصنة والتحريض على العنف او التمييز العرقي او الديني, كما لا يقبل المواقع التى تنتهك براءة الاطفال وتشجع على التحرش بهم, بل ومؤخرا بدأ جوجل في رفض المواقع الى تهتم بالفوركس والدردشة.
ضع مبادئ اساسية للمحتوي حتى تحظي بصداقة جوجل ادسنس, وحذار من ان تجعله يغضب من محتوى موقعك, بل اجعل موضوعات موقعك لا يقل عدد كلمات الموضوع عن 400 كلمة, واكتب بصورة منتظمة وموضوعات حصرية من  كتاباتك انت, لا نقل فيها او سرقة محتوى,كما يجب ان يكون موقعك ذو محتوي قيم بعدد من الموضوعات الحصرية بما لا يقل عن 40 موضوعا, كما انصح كان يكون تركيز موقعك على احد التخصصات الدقيقة او المحددة, فجوجل ادسنس تكره ان يكون موقعا واحدا يتحدث عن كل شيئ في نفس الوقت او ذات المكان.

شروط ادسنس التي تتعلق بتصميم الموقع

القالب للموقع كالواجهة للمحل, وعلى قدر بساطة واحترافية الواجهة ( القالب) على قدر ما يكون الموقع جاذبا للزوار ومحببا لدي جوجل ادسنس, لهذا اختر قالبا يناسب مواضيع موقعك, ومن ثم اختر الوانا مريحة للعين كي تمثل الوان موقعك, واخيرا لا تكثر من الاضافات التى تربك الموقع وتشوش على اعلانات ادسنس وتتسبب في بطئ الموقع كثيرا, وهو ما لا يحبه زوار المواقع ومتابعيها.



شروط ادسنس التي تتعلق بملأ استمارة البيانات

على الرغم من ان العنوان يبدوا بسيطا ولا يوحي بالكثير, الا ان هذا الشرط كان عاملا قويا في رفض الالاف من طلبات المواقع للالتحاق بأدسنس, حتى وإن بدت هذه المواقع في منتهى النجاح, لهذا عندما تفكر في تقديم الطلب للاشتراك في جوجل ادسنس, اكتب بياناتك الشخصية بصورة سليمة, بعدها قم بكتابة الرمز البريدي الخاص بالمنطقة التي تسكن فيها ( إن كنت تجهل هذا الكود, يمكنك الحصول عليه من مكتب البريد الخاص بك), بعدها اكتب اسمك الحقيقي ويشترط ان يكون سن  الشخص المتقدم بطلب الالتحاق بإدسنس قد تجاوز الثامنة عشر عاما, وإن لم يكن سنك قد بلغ هذا الحد سجل باحد الاسماء ممن تثق بهم من اقربائك او ذويك لكي تتمكن من استلام ارباحك في ادسنس عن طريق المواقع والبنوك الالكترونية.

شروط ادسنس التي تتعلق بصفحات الموقع

- كما ذكرنا في التجهيزات الضرورية للموقع, في الفصل الاول, لابد وان يحتوى الموقع على صفحة توضح سياسة الموقع والاشتراطات والالتزامات على كلا منكما ( انت كممثل للموقع, وزائرك), كما يشترط ان تصف موقعك باحد الصفحات وعن مجال اهتماماته وان تتحدث عن نفسك, كي يعرفك الجميع ولو بكلمات مختصرة.
- كما يجب ان يتوفر بموقعك صفحة "اتصل بنا" كي يتمكن زوارك من الاتصال بك, وقد تكون وسيلة الاتصال ارقام الهواتف او الاكتفاء بالبريد الالكتروني.
- كما يجب ان يحتوي الموقع على صفحة تسمي سياسة الخصوصية "Privacy policy" ووجود مثل هذه الصفحة يزيد حتما من فرص قبول طلبك لدى ادسنس. وقد ذكرنا كيف يمكنك توفير هذه الصفحات بصورة احترافية في باب تجهيزات الموقع.

شروط ادسنس وعوامل اخري مهمة

- وجود زوار حقيقيين لموقعك يعتبر عامل رئيسي في حسم قبول طلبك او رفضه في جوجل ادسنس, فما جدوي ان يعطيك ادسنس وحدات اعلانية لتضعها بموقعك, ولا يوجد عدد زوار كاف يضمن له نقرات او زيارات تمثل نسبة ربح له, او ترضي عملائه من المعلنين, لهذا اهتم بالترويج الجيد والمحتوي الحصري المتجدد كي تحظي بنصيب وافر من الزوار, فلا يتردد ادسنس في قبول طلبك.
- كما ان البيج رانك يعتبر احد العوامل المهمة التي تزيد من نسبة قبول طلبك لادسنس, فالبيج رانك هو السمعة والصيت لدي محركات البحث, وفي عالم الانترنت والتجارة الالكترونية كما في الواقع تماما, الشخص ذو السمعة الجيدة والصيت الواسع لا يتردد احد في الاشتراك معه, وقبول طلبهو ولهذا متي كان موقعك ذو بيج رانك عالو فكن مطمئنا من ناحية قبول ادسنس لطلب انضمامك اليه.


عامل الوقت: المعادلة واضحة, فان كان انشاء الموقع, واثرائه بالمحتوي الجيد, ثم الترويج له, وارشفته بمحركات البحث لا يحدث في ليلة وضحاها, فهذا يعني الا تتعجل في تقديم طلب الالتحاق بادسنس, بل اصبر حتي ينضح موقعك ويعج بالزوار ويأخذ مكانه وسط المواقع بترتيب متقدم لدي محركات البحث, وغن فعلت غير ذلك فانت تعبث ولا يمكن ان يقبل طلبك, وقد استقر الرأي ان الفترة المناسبة منذ انشاء الموقع وحتى التقدم للاشتراك بأدسنس تترواح ما بين ثلاثة الي ستة شهور.

ملحوظة مهمة

حسنا ان تفكر في الربح حتى من قبل ان تنشئ موقعك, ولكن ليس من الحسن ان تجعل الربح هو الشغل الشاغل والهم الاول, فتعطي كل الاهتمام لادسنس, وتغض الطرف عن الامور الاهم في البداية, إن اثراء الموقع بالمحتوي الحصري وجلب الزوار بالترويج المدروس, وعلي اكثر من محور, بجانب التزامك بسياسات ادسنس, لهو امر محمود وتصرف ممتاز, يضمن لك قبول ادسنس لطلب التحاقك, ومن جهة اخري, ما جدوي ادسنس لموقع خال من الزوار والمتابعين, حتما لن يجدي نفعا مهما كانت اعلانات ادسنس, لذا فإن معادلة الربح المعترف بها والثابتة لدي المواقع الاحترافية تكتب هكذا
محتوي جيد + ترويج مدروس + زوار = ربح وفير
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق