10 خطوات لازمة لعمل موقع مربح

لا يلزمك اكثر من 10 خطوات فقط كي تحصل على موقع مربح بكافة المقاييس. هذه الـ 10 خطوات لا غني عنها بترتيبها المنطقي الذي سأذكره لك كي تحصل على موقع ناجح. معظم الخطوات لا تتطلب اكثر من يوم واحد والخطوات الباقية تسمر معك في طريقك الناجح مع الموقع المربح الذي سوف تعمل عليه. اردت فقط هنا ان اكتب لك هذه الـ 10 خطوات لعمل موقع مربح كي تكون اكثر تركيزا واكثر تحديدا للهدف من جهة ومن جهة اخرى ان تتجنب التشويش والتهويل او التهوين الذي قد تقرأه في مواقع اخرى.

الخطوات العشر اللازمة لعمل موقع مربح

1 – اختر مجال موقعك, وكلماته المستهدفة، ثم عنوانا جذابا به الكلمات المفتاحية. ركز على ان يكون موضوع موقعك موضوعا تفهم فيه وتحبه من ناحية وان يكون مجال بحث او افادة لمستخدم الانترنت من ناحية اخرى. ثم حدد الكلمات المفتاحية الي سوف تجعلها في قائمة اولويات موقعك ككلمات بحث مستهدفة. واخيرا ركز ان يكون عنوان الموقع مرتبطا او قريبا من محتواه او بمعنى آخر دال عليه.
2 – احجز نطاق موقعك, ثم الاستضافة, ثم تحميل القالب المناسب. قم بحجز نطاق موقعك ثم الاستضافة والقالب على التوالى من احد شركات بيع النطاقات والاستضافات الكثيرة على الانترنت. ثم قم برفع القالب الذي تختاره وتشعر انه الانسب لمحتوى موقعك.
3 –  اضف محتوى حصري . وخصص صفحات موقعك واضافاته. قم بكتابة مواضيع ذات قيمة وحصرية، ثم قسم او فهرس هذه المواضيع اقساما وصفحات لكل نوع.
4 –  روج لموقعك على كل المحاور وفي نفس الوقت. ولكن ليكن الترويج بصورة صحيحة وبشرية ولا تعتمد على البرامج لانها ضارة جدا بالنسبة للموقع.



5 – احصل على روابط خلفية متعددة وبطرق سهلة. هذه الروابط الخلفية يمكنك الحصول عليها بإنشاء صفحات بمواقع التواصل تتضمن روابط لموقعك او من خلال النشر والترويج في المنتديات والمواقع الاخرى
6 – استخدم الادوات المتاحة لرصد تطورات الموقع وردود الافعال. هذه الادوات هي جوجل لمديري المواقع وجوجل انالتكس وفيدبرنر وغيرها من الادوات لمتابعة ورصد الزيارات وانواعها التي تاتي لموقعك.
7 – انشئ صفحات موقعك بمواقع التواصل و المفضلات الاجتماعية. فجميعنا نعرف ان مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت في مقدمة الاهتمامات عند مستخدمي الانترنت، لهذا لابد وان يكون لموقعك مكانا في هذه المواقع كي تحظى بزيارات وانتشار جيد.
8 – اكتب ثم اكتب ثم اكتب لان المحتوي هو العامل الاول لنجاح موقعك. هذه حقيقة لا شك فيها. فكلما زاد محتوى موقعك الجيد كلما زاد عدد زوار موقعك وبالتالي فرص الربح من الموقع.
9 – راقب موقعك وطور من ادائه. من الادوات المتاحة لك والمجانية التى تكلمنا عنها في الخطوة رقم (6) قك بمتابعة موقعك، اعرف طبيعة زوار موقعك وايا من مواضيعك تجذب الزوار له وطور من ادائك تبعا لهذه النتائج.
10 – اعرف وسائل الربح وإبدأ في جني ثمار موقعك. واخيرا وخلال رحلتك في الخطوات السابقة، قم بدراسة طرق الربح المتاحة والانسب لك ثم ابدا في تنفيذها كي تجني ربحا جيدا من موقعك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق