طرق الحصول على روابط منتجات امازون

ناقشنا في الموضوعات السابقة جدوي الربح من الانترنت عن طريق البيع بالعمولة، وتعرفنا على كيفية التسجيل في موقع امازون. واليوم نستكمل معنا كيفية اخذ اكواد منتجات امازون من الموقع ووضعها في موقعنا لنبدأ الترويج لها. ويتيح موقع امازون اكواد الاعلانات بثلاث طرق وهي الروابط الاعلانية والمتاجر واضافات المواقع (Widget). وهو ما سنتعرف على تنفيذه في هذا الموضوع.

1 - اولا الروابط الاعلانية

وهي عبارة عن روابط لمنتجات تقوم انت بإختيارها ومن ثم انشاء الرابط الاعلاني الخاص بها, ويلي ذلك عملية الترويج للرابط ونشره بموقعك, حيث يمكنك ان تكتب موضوعا عن هذا المنتج تعدد مزاياه وطرق استخدامة وحلولا لما قد تجد به من امور, ثم تضمن رابط المنتج في محتوي الموضوع بالصورة التي تراها تجذب الزائر لزياره الامازون للمزيد من الاطلاع ومن ثم الشراء, كما يمكنك الترويج للرابط من خلال المواقع الاخرى والشبكات الاجتماعية التي تشترك بها, او في المنتديات التي لها صلة بموضوع المنتج الذي اخترته, وفي النهاية يحتسب لك الامازون ربحا عن كل عملية بيع تمت من خلال الرابط الذي قمت بإنشائه والترويج له.

2 – إضافات المواقع(‏widget‏ ):

وهي عبارة عن وحدة اعلانية يوفرها لك امازون بمختلف الأحجام و الأشكال بالصورة التي تراها انت تناسب موقعك, تحتوي هذه الوحدات الاعلانية على عروض لمنتجات الشركة التي قمت انت بتحديدها طبقا لميولك ومحتوي موقعك او موضوعك, ويتم وضع هذه الوحدات الاعلانية في صفحة موقعك الرئيسية, وعادة ما تكون وحدات اعلانية على جانبي الموقع ( مثل اعلانات ادسنس).
كما ترى في الصورة التالية فقد قام صاحب الموقع بتضمين الموقع لكلا النوعين السابقين من طرق الترويج لمنتجات امازون, فقد قام بوضع رابط نصي في المحتوى, بما يتماشى مع محتوي الموضوع الذي يرتبط بالمنتج الذي يروج له, كما اضاف رابط اعلاني لمنتجات امازون في الجانب الايسر من الموقع بما يعرض منتجات امازون لكل زوار موقعه.

3-‏ المتجر الالكتروني (aStore  ‏) :

وهو اختيار ثالث ولعله الاكثر استخداما لما يحيوه من تنوع في المنتجات واكثر تخصصا واحترافية, وهو عبارة عن متجر الكتروني تقوم انت بتصميمه بالادوات التي يوفرها لك امازون, ثم تختار المنتجات التي تراها مناسبة لمحتوى موقعك لتضيفها له , ويكون المتجر الالكتروني عبارة عن ‏صفحة كاملة تحتوي على العروض المختلفة بألوان وتصاميم من اختيارك وتحمل في نفس الوقت الرابط خاص بك.
ويمكنك ان ترى في الصورة التالية نموذج لمتجر الكتروني لاحد المواقع يتحول الزائر اليه عند الضغط على الايقونة الخاصة به في الموقع.
والان بعد ان تعرفنا على الطرق التي يتيحها امازون للمشتركين في نظام الافلييت للترويج للمنتجات, نأتي الي جزء مهم وهو كيفية البحث عن المنتجات والحصول على الكود الخاص بها, ويتم ذلك عن طريق الخطوات الاتية:
1 – نعرف موضوع موقعنا جيدا, وبالتالي نعرف المنتجات الخاصة التي تتناسب مع هذا المحتوي, ولنفرض ان الموقع يتحدث عن الجوالات, والموضوع سوف يكون عن الايفون (Iphone), وبالتالي سوف نقوم بالبحث عن  الايفون في المكان المحدد للبحث ( Search for a product) , ثم نضغط علي كلمة بحث او ( Go ) كما بالصورة التالية:
كما تري في الصورة السابقة, فقد اتي لك الامازون بنتائج للبحث عن الايفون, وامام كل نتيجة الرابط الخاص بهاو والسر وايقونة للحصول على الرابط.
2 – نقوم بالضغط علي عنوان رابط الجهاز الذي نختاره, ومن ثم نتعرف على طبيعة المنتج وعدد المراجعات له (Reviews) وكامل مواصفات المنتج, وكلما ارتفع عدد المراجعات, كلما كان المنتج (الايفون)عليه نسبة اقبال عالية, وبالتالي فهو اختيار صحيح.
3 – نعود الى الصفحة السابقة بعد الاطلاع على المنتج, ثم نضغط على الحصول على الرابط (Get Link ), لينقلك الامازون الى صفحة جديدة كما بالصورة التالية:
من خلال هذه الصفحة يمكنك ان تختار الرابط ليكون واحدا رابط نصي (Text only ) او رابط مضمن بصورة  ( Image only) او كليهما ( Text and Image ) او اضافة(Wedget), ثم نقوم بإختيار الوان الخلفية والنصوص والروابط بما يتناسب مع الوان الموقع الخاص بنا.
4 – بعد انتها الاختيار والتخصيص للالوان, نقوم بنسخ الكود الموجود كما في الصورة التالية, ثم نقوم بلصقة بالموقع الخاص بنا, او الترويج له في صفحاتنا والمنتديات وغير ذلك من طرق الترويج, ليأتى الزوار الى الهاتف بالامازون من خلال الرابط الذي ادرجناه في الموقع الخاص بنا او المواقع الاخري, ومن ثم يتم احتساب العمولات لنا عن كل عملية بيع تتم.
يمكنك ان تلاحظ في الصورة السابقة ما ياتي:
علي يمين الصفحة تجد ملخص لارباحك به عدد المنتجات التي تم بيعها, ومعدل الزيارات, وعدد الضغطات, والنسبة بين الضغطات وعمليات البيع التي تمت, كما يمكنك الضغط على الرابط الخاص بالتقرير الكامل (Full Report ) من نفس المكان علي يمين الصفحة.
  سوف تجد في اعلي الصفحة ايقونات تعطيك كم الاختيارات المتاحة بالنسبة لك, اذا ما كانت ترغب في الحصول على رابط اعلاني, او انشاء متجر الكتروني او غير ذلك مما تكلمنا عنه من الخيارات المتاحة, وعند الضغط على انشاء المتجر الالكتروني, يقوم الامازون بتحويلك الى صفحة جديدة كما بالصورة التالية:
بالضغط علي الاستمرار ( Continue) يمكنك اختيار اسم لمتجرك وتخصيص الوانه وتنسيقاته والمنتجات التى تود اضافتها به, وبالتالي الحصول على الكود الخاص به لتقوم بلصقة بموقعك وتبدأ التسويق له بالطرق المعروفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق