ربح هائل من اليوتيوب بارتنر مع ادسنس بطريقة احترافية


جميعنا يعرف قوة موقع اليوتيوب واستحوازه على اعلي نسب مشاهدة للفيدوهات على الاطلاق, كما يعرف الجميع ان اصحاب المواقع او الفيديوهات المتميزة يحققون مكاسب طائلة من المال من خلال فيديوهاتهم التي يقومون برفعها على اليوتيوب, وذلك من خلال مشاركة ارباح يوتيوب او ما يسمي Youtube partner مع ادسنس. وهو ما يجعل الكثيرين يتمنون ان يفعلوا نفس الشيئ ليحققوا ارباح جيدة, ولكن الطريق الي ذلك صعب بدون محتوى فيديو حصري والترويج له, ليحتل المراتب الاولى في نتائج محركات البحث.
واليوم سوف نتطرق الى احد اسرار الربح من اليوتيوب كحلا سحريا يجعل الربح من اليوتيوب سهلا ومتزايدا, فقط مع هذه الاستراتيجية التي اسوقها لك في هذا الموضع وذلك على النحو التالي لنحقق المعادلة الاتية:

تحقيق ربح هائل من اليوتيوب  = فيديو متميز وحصري + يوتيوب بارتنر مع ادسنس + ترويج جيد يضع الفيديو في النتائج الاولي لمحركات البحث.
ولكي نستطيع ان نحقق هذه المعادلة سوف نتبع هذه الطريقة المجربة والمضمونة والتي يمكنك ان تنفذها في خطوات واضحة وسهلة فقط بالتركيز واتباع المراحل حسب الترتيب الاتي:
اولا الحصول على فيديو له نسبة مشاهدة عالية:
جميعنا يفتح الصفحة الاولي من اليوتيوب ليجد عليها كم جيد من الفيديوهات الحديثة الرفع والتي تحظي بنسبة مشاهدة عالية حسب البلد التي يقيم فيها, فان كنت من مصر سوف تعرض لك الصفحة الاولى اعلى الفيديوهات مشاهدة واكثرها حداثة واقبالا في مصر, وإن كنت من الامارات المتحدة سوف تعرض لك الصفحة الاولي من اليوتيوب اهم ما يخص الامارات من فيديوهات حديثة تسجل نسبة مشاهدات عالية.

بينما ان كنت مهتما بالفيديوهات الاجنبية, فيمكنك ان تقوم بتغيير الاي بي الخاص بجهازك ليعرض لك اليوتيوب في صفحته الاولى اعلى نسبة مشاهدة للفيديوهات التي تخص البلد التي سجلت الدخول منها. وبالتالي تكون قد فعلت الخطوة الاولى وحصلت على نوعية الفيديوهات التي يمكنك ان تستهدفها في قناتك.


ثانيا تحويل الفيديو الى فيديو حصري
والان ننتقل الى الخطوة التالية, حيث نقوم بتنزيل الفيديو الذي نختاره من الصفحة الاولى بعد ان نكون قد تأكدنا انه يحظي بنسبة مشاهدة عالية وله عنوان جذاب, ثم تقوم بتنزيله وحفظه على جهاز الكمبيوتر وذلك بطريقة سهلة وبسيطة اوضحها لك في الخطوات الاتية:
- قم بختيار وفتح الفيديو الذي قمت باختياره  وذلك بالضغط عليه, وعندها ستجد ان رابط الفيديو على اليتويوب موجودا في الاعلى كما في الصورة الاتية:
فمثلا ان كان رابط احد الفيديوهات التي نريد رفعها بهذه الصيغة : http://www.youtube.com/watch?v=csFgMq2tmTU
 


- قم  بإضافة الحروف ( SS ) قبل كلمة يوتيوب وبعد www. في رابط العنوان الخاص بالفيديو الذي اخترته كما في الصورة التالية ثم اضغط ذهاب او ( Entre ).
فمثلا تصبح صيغة الرابط كالاتي: http://www.ssyoutube.com/watch?v=csFgMq2tmTU



- سوف ينقلك المتصفح الى موقع تحميل مجاني هو موقع Safefrom.net  وسوف يظهر لك رابط الموقع وزر التحميل بجانب الصيغ المتوفره والتي يمكنك ان تقوم بإختيار احدها كصيغة للملف عند تنزيله, كما ترى هذا في الصورة التالية:


سوف تجد الموقع يعرض عليك عدة صيغ للتحميل, قم بإختيار صيغة Mp4 لسهولة التعديل والتحرير عليها بأحد برامج تحرير الفيديو مثل Camtasia Studio   .
- قم لإختيار صيغة الفيديو ثم اضغط على تنزيل Download ليتم تنزيل الفيديو على جهازك وذلك من خلال اختيار حفظ الملف على الجهاز الخاص بك كما توضح الصورة التالية:

 - بعد تنزيل الفيديو على جهازك يتبقي لك عمل التعديل اللازم ليكون فيديو حصري خاص بك, ويمكن ذلك عن طريق القيام بعمل حذف او اضافة من خمس الي عشر ثوان الى طول الفيديو, وبهذا تكون قد حولت الفيديو من فيديو موجود على اليوتيوب ومحركات البحث الى فيديو حصري خاص بك انت, لا يمكن لخوارزميات اليوتيوب ان ترفضه او تصنفه على انه فيديو منقول من موقع اخر وبالتالي فانت لا تنتهك حقوق الملكية الفكرية  للاخرين.





ثاالثا تحميل الفيديو على قناتك باليوتيوب:
- توجه الي اليوتيوب مره ثانية لتظهر لك الصفحة الرئيسية, قم بالضغط على الزر الذي المكتوب عليه تحميل كما بالصورة التالية:


عندها سيقوم اليوتيوب بتوجيهك الى صفحة التحميل لتقوم باختيار ملف الفيديو الذي ترغب في رفعه حيث تقوم بالضغط على تحديد ملفات لرفعها كما في الصورة التالية:


 - مجرد ان تقوم باختيار الفيديو الذي قمت بتجهيزه للرفع, سيبدأ اليوتيوب في رفع الفيديو , وفي نفس الوقت ينقلك الى صفحة جديدة كالتي تراها في الصورة التالية:

وهنا سوف تجد ان اليوتيوب يطالبك بثلاث امور رئيسية, هي التى تحدد قيمة واهمية وانتشار الفيديو الذي تقوم برفعه, ان خانتك الدقة او التوفيق في احد هذه العناصر, فسوف تضر بقيمة الفيديو الذي تقوم برفعه ضررا بالغا يجعل الفائدة منه لا تذكر.
هذه الخانات الثلاث عبارة عن : العنوان – الوصف – العلامات او الكلمات المفتاحية –
وقد تكلمنا عنها بصورة من التفصيل فيما يعرف التهيئة لمحركات البحث او السيو SEO وهو ما يختص بالتهيئة الداخلية للفيديو كي كون مدرجا ومفضلا لدي محركات البحث.
هنا يأتي دورك انت في تهيئة الفيديو كي يحتل المركز الاول في نتائج محركات البحث, وذلك بكتابة هذه الخانات الثلاث ( العنوان – الوصف – الكلمات المفتاحية) بصورة احترافية, الخطأ او اهمال احدها حتما سيضر بمركز الفيديو في نتائج البحث, ولكي نقوم بهذه العملية بصورة ممتازة سوف نتبع الآتي:


اولا عنوان الفيديو:
في عنوان الفيديو يجب ان تختار اسما يختلف عن اسم الفيديو الاساسي الذي قمت بتنزيله من اليوتيوب وتعمل عليه الان, وهذا لان محركات البحث قد قامت بأرشفة الفيديو الاصلي, وبالتالي لن يخدمك نفس الاسم حيث ستعتبره محركات البحث منقولا عن الفيديو الاصلي لانه يحمل نفس الاسم, اما الحل المثالي فهو ان تختار عنونا يحمل اهم ما يدور عنه الفيديو, كما يجب ان يحوي الكلمة التي قد يكتبها الزائر للبحث عن هذا الفيديو في محركات البحث. فقط تخيل انك قد فقدت هذا الفيديو وتريد ان تبحث عنه على الشبكة, فماذا ستكتب لتصل اليه؟ تخيل هذا ومنه اختر عنونا جذابا خاص به.
ثانيا وصف الفيديو:
نعرف ان محركات البحث عندما تقوم بالارشفة فهي لا تتعامل مع الصور او الفيديوهات, بل تتعامل مع كلمات مكتوبة وبطريقة مطابقة لارشادات الجودة الخاصة بها وهي ان يكون الوصف مطابقا للعنوان ودالا عليه وعلى المحتوي من صور او فيديو, ولهذا اختر كلمات موجزة ولكنها تصف بدقة كل ما يحمله الفيديو من مضمون.
عند قيامك بهذا ستضمن اشفة فورية للفيديو الخاص بك نظرا للاولوية التي يعطيها جوجل لليوتيوب بإعتباره احد فروعها وممتلكاتها منذ ان قامت بشرائه.
ويمكنك ان تقوم بهذه العملية اما يدويا بكتابة كلمات بإسلوبك تشمل موضوعا متكاملا عن الفيديو في حدود من 300 – 400 كلمة, اما ان لم تستطع ان تكتب هذا الكم من الكلمات بإسلوبك, فيمكنك ان تقوم بالبحث في نفس مجال الموضوع في مواقع المقالات, حتي تحصل على مقال يحكي في نفس الموضوع, ثم تقوم بتحويله الى مقال حصري بأحد برامج تحويل المحتوى ( تكلمنا في هذا الموضوع بإستفاضة في المستوى الثاني) ثم تقوم بلصق هذا الموضوع كوصف للفيديو الذي تقوم برفعه على اليوتيوب.






ثالثا الكلمات المفتاحية:
في هذا البند ضع نفسك مكان الزائر واكتب كل الكلمات المفتاحية التي قد تقود الى الفيديو او ترتبط به من قريب او بعيد, ولكن إبدأ الكلمات باهم ثلاث كلمات يحويها العنوان الذي اخترته.
حتي هذه اللحظة تكون انت قد قمت بكافة المطلوب منك للتهيئة الداخلية للفيديو, وهو ما يمثل 33% من المطلوب منك لاحتلال المركز الاول في نتائج البحث, وعند انتهاء عملية الرفع, والقيام بملئ الخانات المطلوبة التى ذكرتها لك سابقا, تكون قد انتهيت من الجزء الداخلى باليوتيوب وفي غضون ساعات ستجد الفيديو الذي قمت برفعه قد احتل المركز الاول في محركات البحث, ولكن لن يبقي هذا الفيديو في النتائج الاولى ان لم تعمل على التهيئة الخارجية له بطريقة احترافية كتلك التي عملنا بها في التهيئة الداخلية.
التهيئة الخارجية للفيديو:
بعد تحميل الفيديو قم بمشاركته في كافة مواقع التواصل الاجتماعية, كما يجب ان تتبع نفس السياسة التي تعلمناها في الترويج للموقع بالتعليق والمشاركة في المنتديات والمواقع الاخرى حتى تحصل على كم جيد من الروابط ( تكلمنا عن طرق الحصول على روابط خارجية في المستوى الثاني – يمكن الرجوع اليها).
لا تكن متسرعا او مستعجلا في اكتساب الروابط الخارجية بل دعها تأتي بصورة طبيعية وتتزايد بمرور الوقت, حتى تحصل على عدد جيد ( حوالي 100 رابط خارجي) وخلال هذه الفترة ثق انك ستحقق ربحا جيدا من خلال المشاهدات التي سيحظي بها الفيديو على اليوتيوب وبالتالي ستجد زيادة ملحوظة في ارباح ادسنس مع اليوتيوب,قم بتكرار الموضوع مع عدة فيديوهات وعلى فترات حسبما تري من اهمية الفيديوهات التي تتابعها, وهو ما نهدف اليه من هذه الطريقة الاحترافية لتحقيق الربح.

هناك 3 تعليقات:

  1. شرح جيد اشكرك على تعليمى

    ردحذف
  2. اشكرك اخي على هذا الشرح النافع،
    أرجو المساعدة من فضلك
    لدى قناه على يوتيوب وتحقق دخل ولكن المشكله، أن ادسنس يوتيوب تربط الحساب برابط الموقع الإلكتروني الخاص بي، وعندما تقدمت بالاشتراك في ادسنس للموقع تم رفض الطلب في الوقت الحالي،
    فأنا أريد فصل حساب القناه النشط الذي يحقق الأرباح عن حساب ادسنس للموقع الذي تم رفضه، حيث انني عندما ادخل على موقع جوجل ادسنس لا تظهر الأرباح للقناة وبالتالي لا أستطيع اداره الدفعات مع العلم ان لي كما تعرف رقم تعريفي لحساب ادسنس،. ارجو الرد افادكم الله على الميل
    Achybachy5@gmail.com

    ردحذف