نصائح هامة لكل صاحب موقع


نعلم ان الرزق والتوفيق من الله ( سبحانة وتعالى) ولكننا نعلم ان الجهد مع التخطيط السليم هما مفتاحا النجاح في اي عمل. هنا  اهمس اليك بإعتبارك صاحب موقع على الانترنت ببعض القواعد التى لابد وان تلتزم بها كي تكون صاحب موقع ناجح يحقق لك كل ما تتمناه من ربح معنوي ومادي. هذه النصائح الخصها في الاتي:
 إثر موقعك بالمحتوي المتميز, وإحرص على ان تكون طريقة عرضه وتقديمه للقارئ ذو الثقافة المتوسطة, باسلوب سهل وبلغة يفهما الجميع, وبطريقة احترافية بعيده عن التطويل بصورة قد تصيب القارئ بالملل.
1 -  احرص على الكتابة بصورة دورية, وشبه ثابته, بصورة يستطيع متابعك او زائرك ان يتوقع الجديد من المحتوى لديك, ولا تنقطع عن الكتابة والتنويع في صور المحتوي لأي سبب.
2 -   اكتب لنفسك, واكتب لقارئك, اكتب محتوى متميز تتباهي به امام الجميع, وتفخر بكونك انت من كتبه, وحزار من ان تكتب للربح, او يصل لزائرك او متابعك, انك تكتب محتوى موقعك للربح دون النظر لإهتماماته, لانه عندها سيهرب منك, ويبحث عن محتوى يهتم به هو لا الربح, بينما عندما تكتب محتوى جيد لقارئك, فانت تكتسب ثقته, ليكون متابعا دائما لك, وبعدها ثق ان الربح سوف يأتي اليك.

3 - اختر الاوقات المناسبة للنشر, ويفضل الاوقات التي تزيد فيها نسبة مستخدمي الانترنت, حتي تستطيع ان تصل لأكبر شريحة من الزوار عند نشر موضوعك, ويري المتخصصين ان الوقت المتأخر قليلا من المساء هو افضل الاوقات لنشر المواضيع.
4 -اجعل صفحات مواقعك الاجتماعية التي انشأتها غنية بالمشاركات, وجاذبة لهذا القطاع المهم ( مستخدمي مواقع التواصل) من الزوار, لأنهم حتما إن اقتنعوا بما تقدم من مشاركات, سيكونوا من متابعي موقعك الدائمين.
5 -  كن شخصا حقيقيا لزوارك ومتابعيك, دعهم يتعرفون عليك, اكتب نبذه تخبرهم بها عن شخصك, من انت وماذا تقصد من موقعك, وإن امكن اضف صورة لشخصك, فهذا يخلق نوعا من العلاقة الشخصية ما بينك وبين زوارك ومتابعيك, ينعكس بالايجاب على موقعك.
6 -  كن ايجابيا مع زوارك, وحذار ان تتجاهل الرد على اي سؤال او استفسار, ولا تحرمهم من عبارات الشكر والترحيب.
7 -  ضع هدايا وخدمات تحفيزية مجانية لزوارك, كمكافأة علي التسجيل في الموقع او القوائم البريدية, وضع مربعا لإستطلاع رأيهم ومقترحاتهم بخصوص موقعك.
8 -  إقرأ ثم إقرأ وطالع كل ما هو جديد بلا توقف – مهما كانت معرفتك – وطبق ما تعلمته في موقعك لتحسين خدماتك ورفع كفائة الاداء في الموقع.
9 -  راقب منافسيك وأعرف نقاط قوتهم, والمميزات التي يمتازون بها, وحاول ان تطبقها على موقعك ان لم تستطع ان تقدم الافضل, واعلم ان المشتري يبحث دائما عن الافضل كي يكون له عميلا دائما, ولكي تكون الافضل لابد ان تنمي قدراتك مقارنة بقدرات الاخرين.
10 - كن صادقا مع زوارك, وحذار ان تقدم معلومات غير دقيقة او بها لبس او تعتيم, فهذه تعتبر الفيروس الذي قد يهدم موقعك.
11 - على صاحب الموقع ان يكون صبورا وإعلم ان البناء يحتاج الى وقت, بل كل شيئ يحتاج الى وقت حتى يؤتي ثماره, ولا تستعجل النتائج, حتى تحصل على ما تريد.
12 -  قم بتنزيل الاضافات التي توضح ترتيب موقعك على المتصفح الذي تستخدمه ومن اهم هذه الاضافات Alexa traffic وخدمة الـ Page rank المقدمه من جوجل, ولاحظ تقدم ترتيب موقعك, بمرور الوقت.
13 -  داوم على الكتابة والترويج لموقعك وبناء صفحاته بصورة مترابطة, مع استمرار الملاحظة والتعلم من المواقع الاخري لتنمية موقعك والوصول به للافضل.
14 -  وانت تفعل هذا, ابدا في استطلاع طرق الربح وافضلها بالنسبة لك واكثرها مناسبة لموقعك, وإبدا في دراستها وإكتساب خبراتها, وعمل المقارنات حتي تصل للانسب لك.
15 -  تعامل مع الجميع كما لو كنت خبيرا فيما تكتب, ويجب ان تكون قادرا على الاقناع واكتساب ثقة الجميع فيما تقدمه لهم من معلومات او محتوى, والا فلن يظل لموقعك متابعين,  فالزائر لا يثق الا فيمن يمنحه الثقة والمعلومة الصحيحة, ويستهين جدا بمعلومات من يشعر بأنه يكتب للهواية.
16 -  كن مرنا في كل ما يتعلق بموقعك, وتجول لتعرف الجيد والمتميز من المواقع المنافسة, ولا تشعر بالحرج من الحذف او الاضافة لعناصر الموقع, بدءا من التصميم الكامل, وحتي الاضافات البسيطة, إفعل هذا حتى تصل الى درجة عالية من الرضا  الشخصي عن موقعك, علاوة على استطلاع أراء المخلصين لك سواء من عالمك الحقيقي او المتابعين للموقع.
17 - لا تضع كل العمل عليك شخصيا, حتى وإن كنت تجيد فعل هذا, لانه بمرور الوقت, عليك ان تضحي بواحد من ثلاثة إما راحتك الشخصية, واما واجباتك الاسرية والاجتماعية, وإما بعض المال ليقوم الغير ببعض المهام نيابة عنك. وفي رأيي اسهلهم وأقلهم خسائر هو ان يقوم ذو الخبرة ببعض المهام عنك في مقابل بعض المال, سواء بكتابة المحتوى او الترويج او التصميم.
18 -  اعمل علي الترويج لموقعك بصورة منتظمة, واستخدم خدمات المراقبة التي يقدمها جوجل، لمعرفة المؤشرات.

هذه ليست نصائحي انا فقط بل وخلاصة توصيات ونصائح الخبراء لكل صاحب موقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق