نصائح هامة كي تنجح في البيع بالعمولة

الان وقد عرفنا معنى البيع بالعمولة وما هي اهم الاسباب التي تجعل منه مصدرا جيدا للعمل وبالتالي للربح من الانترنت. فقد حان الان ان نتعرف على الامور الواجب توافرها في كل  شخص يرغب في النجاح في هذا المجال. (طالع المقالين السابقين من هنــا ومن هنــا)

اهم النصائح كي تنجح في البيع بالعمولة

1 – ثق في نفسك: لابد وان تكون واثقا في نفسك, بمعني ان يكون لديك يقين بأنك قادر على تحقيق ما تهدف له, سواء من حيث بناء موقع ناجح او من حيث قدرتك على تحقيق الربح من البيع بالعمولة.



2 – تعلم من اخطاؤك وطوَر من ادائك: انت تعرف ان الجميع بدأوا من الصفر حتى وصلوا الى قمم النجاح, ومن عدم المعرفة الى قمة الخبرة. وانت واحد مثلهم, قد بدأت وسوف تصل الى درجة الخبير ولكن مع الاصرار واكتشاف مواطن الضعف والعمل على علاجها, وهذا يحدث من التجارب الشخصية التي تمر بها ومن اطلاعك على المواقع الاخري التي تعمل في نفس مجال عملك, وتحليلك لاسلوب عملهم الذي قادهم للنجاح ومن ثم تطبيقه باسلوبك في موقعك.
3 – وجه رساله قوية لزوار موقعك: ليكن مضمون الرسالة " انتم في ضيافة رجل خبير فيما يتحدث عنه" نعم, لابد وان تصل هذه الرسالة الى كل زوارك, فكيف لك ان تقنع شخصا بشراء منتج او الاشتراك في برنامج, ما لم يثق في كلامك ويشعر انك عالم بكل جوانب المنتج الذي تتحدث عنه. كما يجب ان يشعر انك تكتب هذا من اجله هو, من اجل فائدته وحل مشكلته, لا من اجل ان تحقق ربحا من وراءه حين يشتري ما تكتب عنه.
4 – وفر حلولا وقدم عروضا لخدمة عملائك: هذه يا عزيزي القاعدة الذهبية التى تتبعها المواقع الناجحة, هي تقدم كل عروضها وروابط الاحالة لما تسوق له من خلال خطوات عمليه لحل مشاكل زوارها في صورة خدمة تقدمها لهم, لا في صورة مكشوفة الغرض منها ان يشتروا ما تسوق المواقع له.
واعطيك مثالا لما اقصد هنا: تخيل اني اريد ان اسوق لبعض المنتجات الخاصة بتنظيف الارضيات, فمن السذاجة ان اكتب موضوعا لا يحوي الا قائمة بالادوات التي تستخدم في تنظيف الارضيات والفواصل بينها, وإن فعلت فلن يلتفت احدا الا ما اكتب. ولكن حين اكتب عنوانا براقا يحمل اسم " طريقة جديدة تنظيف سيراميك ارضيات المنزل" ثم اكتب مقدمة توضح اهمية جمال الارضيات وكيفية الحفاظ على جمالها واستعادة بريقها من وقت لاخر, ثم اذكر خطوات تنظيف الارضيات السيراميك في خطوات عملية, مستخدما المنتجات التى اروج لها ومعها الوابط للحصول عليها, واستمر في عرض خطوات العمل حتي الحصول على النتيجة وهي ارضيات جميلة كما لو كانت جديدة, حينها انا قدمت خدمة رائعة لكل منزل يعاني من صعوبة في تنظيف الارضيات السيراميك, كما قدمت حلا للمشكلة سواء من حيث الخامات ( المنتج الذي اسوق له) او من حيث الطريقة. فكر معي هل اي زائر يعاني في نظافة ارضيات سيراميك منزله, سوف يتردد في شراء المنتجات التي قدمتها في طريقة التنظيف؟ بالتأكيد لن يتردد بل سيسارع في الشراء, مقدما الامتنان والشكر لى.
هل وصلت الفكرة؟ هكذا يجب ان تكون كل كتابات الترويج للمنتجات للبيع بالعمولة. تبحث عن مشكلة يعاني منها زوار موقعك, ثم تقدم الحلول له, كخدمة منك لهم, هذه الحلول تشمل المنتجات التى تسوق لها.
اما المنتجات التي يمكن ان تسوق لها, فحدث ولا حرج, حيث تعج شبكة الانترنت بكم هائل من المنتجات التي يمكنك الترويج لها بدءا من الامور البسيطة كحفاضات الاطقال مثلا الى اغلى الامور من مجوهرات ومصوغات مثلا شاملا كل ما يستخدمه الانسان في بيئته وعلي مختلف ثقافات الشعوب واهتماماتها.
5 – اكتشف طبيعة زوار موقعك: بالتأكيد كل موقع يخاطب فئة معينة من الزوار وشريحة ذات اهتمام خاص بمحتوى الموقع, واكتشافك لطبيعة زوارك سواء من حيث السن او الثقافة او البلد, يعطيك فرصة توجية الخطاب المناسب لهم, وهو ما يقوي علاقتك بهم ويجعلهم اكثر ارتباطا بموقعك, وكل هذا بالتأكيد سينعكس على ارباحك ومبيعاتك.
6 – اختر المنتج الذي يخدم موقعك: اقصد هنا التخصص, بمعني, ليس من الطبيعي ان يكون موقعك يتحدث عن تصميم حمامات السباحة, وتضع روابط احالة او موضوعات تحكي فيها عن مستحضرات التجميل, حينها سوف تخسر المهتمين بحمامات السباحة ولن يلتفت اليك الزوار المهتمين بمستحضرات التجميل, بينما ان اضفت بعض الادوات والمواد التى تستخدم في صيانة حمامات السباحة, فحينها سوف يشكرك زوار موقعك ويتفاعلوا مع الروابط الموجودة بالموضوع.
7 – اختر منتجا ذو سعر يستحق المجهود: مهما كان تخصص موقعك, لا تختر الترويج لمنتج سعره متدني, فهذا لن يجدي نفعا ولن يحقق لك مكسبا مقابل مجهودك في الكتابة والترويج, بل اختر سعرا مناسبا, تاتي عمولتك منه بقيمة معقولة من المال في مقابل مجهودك.
وعادة ينصح الخبراء الا يقل سعر المنتج عن 30 دولار, ولا يزيد عن  500 دولار, لانه ايضا كلما ارتفع السعر كلما قل الزائر الذي يبحث عنه, وبالتالي يقل احتمال الشراء والربح.
8 –  اختر تخصصا دقيقا: اثبتت كل الدراسات والتجارب ان التنويع وتعدد الاهداف في الموقع الواحد ليس محببا, فهو يجعل الموقع تائها في خضم الزخم الموجود على الانترنت, كما يفقد صاحب الموقع الثقة التي يجب ان تتوفر قبل عمليات البيع. ولكن كي تكون مسوق ماهر, وصاحب نتائج ايجابية في عمليات التسويق, فعليك بالتخصص, اختر منتجات تتناسب مع موضوع موقعك, ثم احصر الخيارات في اهم هذه المنتجات, مستعينا بالادوات المتاحة لاختبار قوة المنتج ( عدد عمليات البيع, عدد التقييمات له, سعره وملائمته لموقعك) ثم وجه كل تركيزك على العمل على هذا النوع من المنتجات, حينها سيعرف زائرك انك متخصص, ومصدر ثقة يمكن الاعتماد عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق