كيف يمكن الترويج للموقع؟


الترويج للموقع امر غاية الاهمية . من بين مصطلحات اصحاب المواقع تعبير شائع يقول " المحتوى هو الملك" وهذا حقيقي، بينما الامر الذي قد لا يعرفه الجميع ان الترويج للموقع هو الملكة. وهو ما يعني الكثير والكثير بالنسبة للموقع.(حادثتك في المقال السابق عن: مقدمة عن اساسيات السيو طالعه من هنــا ).

 اهمية الترويج للموقع

حقيقي ان المحتوى الجيد والمعلومة المفيدة التي يقدمها الموقع على درجة عالية من الاهمية، الا ان هذه القيمة وهذه الاهمية تظل حبيسة الموقع ولا يعرف بها الا القليل دون ترويج واشهار لها. وطالما الاشهار والترويج يتم العمل عليهما بصفة موازية لجودة محتوى الموقع، فسوف يحقق الموقع نجاحا مذهلا وبالتالي ارباح متزايدة يوما بعد يوم.
الترويج للموقع يعد بمثابة العامل الرئيسي لتهيئة الموقع لمحركات البحث واعطاءه ترتيبا مميزا بين تلك المواقع. فالروابط الخارجية لا يتم الحصول عليها الا من خلال الاشهار، والروابط الخارجية يمكن اعتبارها مقياسا لقوة ونجاح الموقع. ويبقي لنا ان نعرف الطرق المتنوعة التي يمكن ان نستخدمها في اشهار الموقع. سألخصها بإيجاز لك في السطور الاتية:
1 - عمل هدايا مجانية بالموقع تحفز الزوار على التسجيل والاشتراك في موقعك.
2 - عمل قائمة بريدية يمكنك ان تستخدمها للترويج لموضوعاتك ومبيعاتك ( والقوائم البريدية كنز لاصحاب المواقع الذين يعرفون معناها او قيمتها ).
3 - المشاركات الفعالة في المواقع والمنتديات. ويكون من خلال عمل موضوعات او مشاركات هادفة مرتبطة بموضوع موقعك، مع تضمين رابط لموقعك في هذه المشاركة.
4 - صفحات التواصل والمواقع الاجتماعية. ويكون من خلال عمل صفحة لموقعك بكل موقع من مواقع التواصل كالفيسبوك وتويتر وانستجرام ولينكدن وغيرها، مع ارفاق رابط موقعك في كل صفحة من صفحات هذه المواقع واانتظام على عمل مشاركات بها واثراءها بالمعجبين والمشاركين.
5 - الحملات الاعلانية المدفوعة. لا مانع من عمل حملة اعلانية مدفوعة على الفيس بوك او جوجل بهدف جذب مزيدا من الزوار لموقعك.
6 - نشر مواضيع عن الموقع في المواقع والمدونات الاخري. هناك مواقع لنشر المقالات لها عدد رهيب من الزوار. كون هذه المواقع تحتوى على موضوع او مقال لك ذو قيمة وبه رابط لموقعك، حتما سيزور موقعك جزءا منهم.
7 - اجابات ادلة البحث مثل اجوبة جوجل واجوبة ياهوو. تعتبر الاسئلة والاجوبة الخاصة بمحركات البحث من المواقع الحافلة بالزوار. قم باستهداف الاسئلة ذات الصلة بموقعك وضع بها ردودا جيدة بها روابط لموقعك. ستجدها طريقة رائعة للترويج لموقعك.
8 - ادلة المقالات و ادلة النشر. وهي مواقع يسمح فيها بنشر مقالات ذات اشتراطات معينة وبعدد روابط معين. تعرف عليها ولا تحرم موقعك على ان يكون موجودا بها.
9 -  مواقع مشاركة الفيديو. كاليوتيوب وفيميو وغيرهما. قم بعمل قناة، وضمنها ببعض الفيديوهات المفيدة عن موضوعات مرتبطة بموقعك على ان يشمل وصف الفيديوهات روابط موقعك.
اتبع هذه الادوات على فترة زمنية معقولة وثق انك سوف تقوم بعملية الترويج بصورة اكثر من ممتازة وسوف تجنى ثمارها في اقرب وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق