أسرار مهمة للحصول على ربح جيد من موقع امازون

 بعد ان ناقشنا في المقالات السابقة كل ما يتعلق بالربح من البيع بالعمولة من خلال موقع امازون، جاء ختام الموضوع ببعض النصائح والخبرات التي اقدمها لك كي تحصل على ربح جيد من موقع امازون. هذه النصائح والاسرار اكتبها لك في النقاط الاتية:
1 – اختر المنتجات التي لها علاقة وثيقة بمحتوي موقعك, حتي تعتبر عملية التسويق طبيعية وتضيف الى قيمة موقعك, اما خلاف ذلك والامور التي لا علاقة لها بموقعك, تحدث اثرا سلبيا عند الزائر يجعله يشعر انك مجرد بائع يحاول ان يجذبه للشراء لا اكثر من ذلك.

2 – اكتب موضوعات متكاملة عن المنتج الذي تسوق له, وحاول على قدر الامكان ان تكون على دراية بالمنتج الذي تروج له معددا للمزايا التي يتمتع بها, وكيفية التشغيل الصحيح ولا بأس من تجربتك الشخصية له, كل هذا يجعل الزائر, يتفاعل معك ويقتنع بتجربتك, وبالتالى تتحرك بداخله غريزة الشراء, فيتحول من قارئ الى مشتري وبالتالي تحقق الهدف من عملية التسويق.
3 – لا يأتي الربح من الافلييت او حتي من غيره الا من خلال الزوار, فكن حريصا على جذب الزوار الي صفحتك او متجرك بكافة الطرق التي تعلمتها في الترويج لموقعك, فمثلا قم بكتابة مراجعات للمنتجات التي اخترتها كمقالات, ومن ثم قم برفعها في مواقع نشر المقالات مثل Ezinearticles.com , او Articledashboard.com  او Articlebase.com  او Squidoo.com  او Examiner.com , وضمن هذه المقالات الروابط الخاصة بمنتجك الذي تسوق له.
4 – روج لصفحاتك في كل المنتديات وصفحات التواصل الاجتماعي, واعمد الى بناء الروابط الخارجية كي تحقق نتائج جيدة في محركات البحث وبالتالي تحصل على كم جيد من الزيارات التي تتحول فيما بعد الى ارباح.
5 – خذ وقتا كافيا في اختيار المنتج الذي تنوي الترويج والتسييق له, كما انصح كان تختار ما تحب من نوعية حتي تكتب عنه بصورة تحبب زائرك فيه, وبالتالي يتحول الى مشتري.
6 – كن صادقا مع زائرك وعميلك وان وجد بعض المشكلات في المنتج اذكرها له وعرفه كيف يتغلب عليها, حتي تكتسب ثقته فيما تكتب وتروج له مستقبلا.
7 – عند اختيارك لمنتج ما, افتح صفحته الموجودة بامازون وإقرأ المراجعات ( Reviews ) الموجودة حول هذا المنتج لتقف علي مميزاته وشكاوي البعض منه لتضمها الي موضوعك الذي تطرحه حول هذا المنتج.
8 – لا تختر المنتجات ذات الاسعار القليلة جدا, ويفضل الا يقل سعر المنتج عن 50 دولار, كما يفضل الا يزيد سعر المنتج عن 500 دولار, حتي تحصل على نسبة جيدة من المبيعات مع نسبة ارباح معقولة.
9 – لاحظ عدد المراجعات الموجودة حول المنتج, وتجنب التسويق للمنتجات التي لها مراجعات ( Reviews ) منخفضه ويفضل الا يقل عدد هذه المراجعات عن 300 مراجعة, للتأكد من وجود شريحة كبيرة من المستهلكين لهذا المنتج.
10 – بعد ان تكون قد كتبت موضوعك حول المنتج وروجت له بكل الطرق المتاحة كما تروج لموقعك تماما, يمكنك الان ان تستريح وتنتظر نتيجة مجهودك, ولكن الامر سيستغرق وقتا ما بين اسبوع الى 15 يوم حتي تاتي جهودك بثمار وتتحول الروابط التي روجتها الي زوار للموقع ومن ثم الى مبيعات وارباح.
11- اذا نفذت ما ذكرت لك من كيفية اختيار منتجك والترويج له, فضلا عن كتابة موضوع قيم وحصري عنهو اضمن لك (بإن الله ) ربحا جيدا من البيع بالعمولة في امازون.
هنا اصل بك يا عزيزي الي نهاية رحلة العمل والربح مع الامازون، وقبل ان انتقل بك الي طريقة ربح اخري، اريدك ان تتأكد ان الامازون من اروع الطرق لتحقيق الربح، ولكنه كمثل اي عمل تسويقي او احترافي, يلزمه المجهود والدراسة الجادة، حتي يتحول هذا الجهد الى ارباح، ولا تنسى انه عمل لا يكلفك اي مبالغ مالية، فقط الجهد المدروس وقليلا من الوقت وبعدها يكون النجاح حليفك (ان شاء الله).

هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله فيك اخي
    لم لا تكتب بخط كبير او متوسط كي تريح زائر موقعك
    احب ان اقرأ موضوعاتك لكن لايمكنني قراتها لصغر حروفك

    ردحذف
  2. اعتذر عن ذلك واعدك بتكبير الخط.... وشكرا لك ..

    ردحذف