طريقة التسجيل في موقع امازون (Amazon) للبيع بالعمولة

تمتلئ الشبكة العنكبوتية بالعديد من شركات البيع او المتاجر الالكترونية التي توفر نظام مشاركة الارباح عن طريق البيع بالعمولة (affiliate program ) او كما يطلق عليه البعض برنامج الاحالة (referral program ). ولكن يأتي على رأس هذه المتاجر، موقع " امازون" Amazon" وموقع "كليك بانك" Click Bank بإعتبارهما اكبر المتاجر الالكترونية على مستوي العالم. تأتي بعد هاتين الشركتين العملاقتين العديد من الشركات الاخري ولكن اقل منهما شهرة مثل godaddy او hostgator paydotcom , click2sell, ikoo,paydotcom, كوميشن جنكشن ( cj), club positif, ومعظم هذه المواقع إما إنجليزية أوفرنسية اما على صعيد العالم العربي فربما موقع التوظيف bayt او موقع  khamsat  هما الاكثر شهرة بين كل مواقع البيع بالعمولة. و سوف نركز على كيفية العمل والربح من هاتين الشركتين ( امازون وكليك بانك)، لما لهما من صيت يساعدك على تحقيق الكثير من الربح ( ان شاء الله).
خطوات التسجيل في موقع  امازون (Amazon) للبيع بالعمولة
امازون هو المتجر الالكتروني الاكبر والاوسع شهرة علي مستوي العالم وعلى مستوي الانترنت, يتم عرض ملايين لا حصر لها من المنتجات للبيع, يعتمد في الاساس على بيع المنتجات المادية ( بخلاف كليك بانك كما ستعرف لاحقا) وتتنوع المنتجات بحيث تغطي كل اهتمامات الانسان في شتي بقاع الارض.
وتعتبر شركة امازون والتي مقرها في ولاية سياتل الامريكية نموذجا رائعا للفكر الحر في الاستثمار حيث تم انشائها في عام 1995 وقد حققت حينها خسائر طائلة, وهو ما دفع بأصحابها ( جيف بيزوس) الي تطوير ادائها وتوسيع النشاط باستراتيجيات جديدة تسمح للاخرين بعرض منتجاتهم على الموقع في مقابل عمولة, كما تسمح للمسوقين المساعدة على البيع بمقابل عمولة, هذا بجانب توفير وسائل النقل والشحن لمعظم بلدان العالم, وهو ما حول فشلها الى نجاح باهر, وغير من خسارتها الى ارباح يصعب حصرها حاليا, لتصبح السوق الالكتروني الرائع والمتنامي على مستوي العالم كله, وقد اكتسب شهرة ومصداقية اخذت في التنامي حتي وصلت الى عالمنا العربي وانتشرت فيه.

شروط الاشتراك في موقع امازون للبيع بالعمولة

يضع موقع امازون بعض الشروط التى يراها بديهية لمن يريد ان يشترك في نظام برنامج البيع بالعمولة او التسويق الالكتروني، واهم هذه الشروط  ان يكون طالب الاشتراك لديه موقع ويتمتع بكم من الزوار والموضوعات. وهو ما ينطبق عليك انت يا عزيزي، فأنت لديك موقع ذو عدد زوار جيد ومحتوي حصري، وغالبا ما تقبل شركة امازون الاشتراك طالما تم وضع البيانات الخاصة بالموقع وطالب الاشتراك بصورة صحيحة.

خطوات الاشتراك في الامازون (Amazon)

اولا: قم بالتوجة الي الموقع  عن طريق هذا الرابط : https://affiliate-program.amazon.com/, وفيها سوف تجد بالاعلى ايقونة مكتوب عليها Join قم بالضغط عليها.
ثانيا: سوف تفتح لك صفحة من الرابط السابق يطلب منك ادخال البريد الالكتروني الخاص بك, ثم يسالك اذا كنت تمتلك كلمة سر كمستخدم للامازون, ويعطيك بالسفل اختيار الدخول كمستخدم جديد او انك تملك كلمة سر بالفعل, نحن هنا سنختار الدخول كعميل جديد,ثم نضغط على تسجيل الدخول. 
ثالثا: بعدها سينقلك المتصفح الي صفحة جديدة بها مجموعة من البيانات اولها الاسم والبريد الالكتروني, الذي يطلب منك كتابته مرة اخري, ثم رقم هاتفك ( اختياري) ثم رقم سري تختار, لتعود وتكرره للتأكيد في الخانة التالية ثم تضغط على انشاء حساب (Create account), كما في الصورة التالية.
رابعا: عند هذه المرحلة سيتم الدخول الى صفحة بها بيانات  حسابك( Your Account Information ), قم بملئ بياناتك بها بدقة وتتم هذه العملية على ثلاث مراحل كالاتي:

1 – بيانات الحساب وتتم بالترتيب الاتي:
  اسم الشخص الذي سيتم الدفع له او اصدار الشيك باسمه, وهنا اكتب اسمك كما في فطاقة تحديد الهوية بالضبط.
 العنوان بالتفصيل من شارع الى المدينة الي المحافظة الي الرقم البريدي الى الدولة واخيرا رقم الهاتف.
كل هذا ستجدة في صفحة مماثلة لما في الصورة التالية:
لتنتهي المرحلة الاولي وينقلك امازون الى المرحلة التي تليها, وتشمل بيانات الموقع حيث تقوم بملء الخانات المطلوبة كالاتي:
  اسم الموقع
    عنوان الموقع ( URL )
اختيار المواضيع التي تلائم محتوى موقعك
    ثم وصف الموقع الخاص بك. 
 
   بعد ذلك يجب عليك ان تؤشر بالموافقة على سياسة البرنامج .
 واخيرا الضغط على انتهاء ( Finish)
 قبل النهاية السابقة يمكنك تحديد الطريقة التي ترغب ان يتم الدفع لك من خلالها( Specify payment method now ), او تتجاهلها في الوقت الحالي, وعموما عادة ما يتم اختيار طريقة الدفع عن طريق الشيك ( Pay me by check) , كما بالصورة التالية:  
عند وصولك الى هذه المرحلة تكون قد انهيت التسجيل والتفعيل في الموقع وما بقي لك إلا الاهم و هو ان تمارس نشاطاتك التسويقية كي تحقق ربحا جيدا من امازون. ويتيح موقع امازون ثلاث طرق للمسوق يمكنه ان يختار احدها او جميعها كل حسب ما يناسب موقعه او اهتماماته, وهذه الطرق الثلاث سوف اناقشها معك في الموضوع القادم ( إن شاء الله)

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمت الله وبركاتوة اخي الغالي افدني عن دخول شركة امازون لا ادري كيف ادخل او اسجل حساب حولت عددت مرات ولن اعرف يالغالي ولكم جزيل الشكر والتقدير اخوكم مدير شركات كنوز صنعاء القديمة اليمن تلفون 00967711145521

    ردحذف