معنى الربح من البيع بالعمولة او الافلييت ( Affiliate )



الربح من البيع بالعمولة هو واحد من اشهر واهم طرق الربح من الانترنت, وثق به الكثيرون بعد ان احترفوا العمل به وعرفوا اسراره, فصار مصدر دخل رائع لهم, بل ومنهم من اصبح ذو ثراء كبير بفضل الارباح التي يحققها من البيع بالعمولة, ولكن قبل ان نخوض في استراتيجيات الربح عن الطريق البيع بالعمولة والمعروفة اصطلاحا بـ "الأفلييت" (Affiliate) دعنا اولا نعرف مفهوم البيع بالعموله  او ما المقصود بها حتي تتضح لك الفكرة بطريقة واضحة, وهنا سأسوقها لك بمثال.


مثال توضيحي عن البيع بالعمولة

تخيل اني قمت انا بتأليف هذا الكتاب الموجود بين يديك, وحاولت ان اقوم ببيعه في واقعي المحلي ( أي بلدي) , ولهذا امامي احد خيارين, اولهما هو ان اجد الناشر او الموزع الذي يقبل ان يطبع كتابي ويقوم بتوزيعه, وإن حدث ففي الغالب تكون الشروط مجحفه والارباح غير مضمونه, اما الحل الثاني فهو ان اتوجه الي شركة مضمونة ذات شهرة عالمية, واقوم بمطابقة كتابي بإشتراطات النشر والبيع بها, واحدد السعر الذي اريد بيعه به, في المقابل تأخذ هذه الشركة نسبة من ثمن الكتاب متعارف عليها عالميا, ومن ثم تبدأ الشركة العالمية من خلال شبكتها الترويج لكتابي وتخصص لي نسبتي من الارباح عن كل عملية بيع. ولكن هل انتهي الامر عند هذا الحد؟ لا لم تنتهي, فهنا كطرف اخر في الموضوع, وهو ولنفترض مثلا انت صاحب موقع مهتم بنفس مجال كتابي ومشترك في هذه الشركة العالمية كمسوق, ولهذا تقوم بنشر ملخص لكتابي وتذكر مميزاته وتعدد من محاسنة لتنصح قراء وزوار موقعك بشراء هذا الكتاب, وبالفعل يقوم بعض الزوار من موقعك بالتوجه من خلال رابط كتابي الذي نشرته على صفحات موقعك الي الشركة لشراء, وعند توجههم بعض منهم اشتري كتابي والبعض الاخر اشتري اشياء اخري والبعض لم يشترى شيئا, حينها اكون انا قد حققت ربحا من خلال ارتفاع نسبة المبيعات, والشركة ايضا حققا ارباحا من نسبتها في البيع سواء من كتابي او الامور الاخري التي قام زوار موقعك بشرائها بعد احالتهم للشركة من رابط كتابي, واخيرا تحقق انت نسبة ربح عن كل عملية شراء تمت سواء من كتابي او أي شيئا خر قام به من تمت احالته من موقعك.
في كل ما يخص كتابي وعلاقتك انت به هو ما يسمي بالبيع بالعمولة, او الافلييت, والبائع بالعموله كما في المثال هو انت, ولعل الفكرة او المفهوم قد وصل اليك وبالوصف المختصر للبيع بالعمولة او الافلييت" هو ان تروج انت بموقعك او بصفحات الكترونية كمواقع التواصل الاجتماعي لبيع منتج ما, ومن كل عملية بيع تتم عن طريق روابط صفحاتك تحصل علي نسبة من الارباح تتوقف على نوع المنتج الذي قمت بالترويج له, وحسب الشركة التي تتعامل معها.
كان هذا وصفا وتبسيطا مختصرا لمفهوم البيع بالعمولة. فيما يلي من موضوعات سوف نتعمق في هذا النوع من انواع العمل على الانترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق