أفضل الأماكن لوضع نموذج الاشتراك في القوائم البريدية

حادثتك في المقال السابق عن اهمية القوائم البريدية لاصحاب المواقع بصفة عامة ولمحترفي الربح من البيع بالعمولة بصفة خاصة، حيث ناقشنا عدة نقاط ارى انها هامة جدا لكل من يعمل بهذا المجال ( راجع الموضوع من هنــا). واليوم استكمل معك التعرف والتعامل مع القوائم البريدية من خلال معرفة افضل اماكن وضعها في الموقع، كي تكون مفيدة وذات تأثير إيجابي على الزائر.

الأماكن المفضلة بالموقع لوضع نموذج الاشتراك في القوائم البريدي

1 – الصفحات البارزة المتحركة في الصفحة الرئيسية: واحدة من اشهر الادوات التي تستخدم لوضع نموذج الاشتراك فهي سهله وملفته للنظر وثبت فاعليتها من قبل الكثيرين. ويمكنك ان تضعها في عدة اماكن, سواء اعلى اليمين او الشمال او الاسفل, جرب واختر الافضل لك.
2 – بعد نهاية الموضوع: وهي طريقة مميزة وذات فاعلية, خاصة وان كان موقعك يحوي موضوعات قيمة وحصرية, حينا لن يتردد الزائر في الاشتراك بعد قراءة الموضوع.
3 – في اعلى المربع الجانبي: وهو احد الطرق لما للمربع الحواري الجانبي من قوة في جلب انتباه الزائر, وبالتالى حثه على الاشتراك. قم بتجربتها ولكن تجنب وضعها بالاسفل.
4 – في صفحة التعريف بالموقع: عادة ما يحب الزائر ان يتعرف على صاحب الموقع او ان يعرف معلومات عن الموقعو وبالتالى فإن اداة الاشتراك يمكن ان تكون اكثر فاعلية حين تكون في صفحة التعريف " عن المدون" او صفحة " عن الموقع" او الصورة التى تود ان تعرف قراءك بك.
5 - النوافذ المنبثقة: وعند استخدامها يجب ان تكون لمرة واحدة  حتى لا تسبب ازعاجا للزائر, فتجعله يترك موقعك بدلا من ان يشترك فيه, ولكن عندما تكون لمرة واحدة وبصورة جيدة فهي تأتي بنتائج جيدة.

فن صياغة القوائم البريدية

اجعل خطوات الاشتراك في القوائم البريدية لموقع تبدوا في صورة احترافية حتي تحقق لك ما تريد, ولكي يتثني لك هذا, اجعل الاشتراك في قوائمك على خطوات كما يلي:
1 – خصص صفحة للاشتراك في مقابل الحصول على هدية:
اجعل هذا هو العنوان الرئيسي لأداة الاشتراك في موقعك, ان يكون الاشتراك للحصول على امر ما قد يكون كتاب, او هدية او برنامج او احد الامور المتوفرة في موقعك.
2 – جهز صفحة تستقبل بها المشتركين بعد انتهاء الاشتراك, وفيها ما وعدتهم به من هدايا مع وجود رسالة ترحيبية قوية توجهها لهم. يكون مفادها هو الشكر والتاكيد على انتهاء مراحل الاشتراك في القائمة البريدية, ومن ثم اعطاءه الرابط الخاص بالكتاب او الهدية التى وعدته بها, مع وجود رابط يمكن ان ينقله للصفحة الرئيسية اذا كان يود البقاء في الموقع.  وفي نهاية الصفحة قم بحثه على اضافة البريد الالكتروني لموقعك في قائمة المفضلة حتى لا تصل الرسائل المقبلة في صندوق الرسائل الغير مرغوب بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق