كيفية تفعيل الحساب في البنك الالكتروني باي بال Paypal))

البنك الالكتروني باي بال Paypal)) لمن لا يعرف عنه الكثير هو بنك الكتروني يقدم خدمة تحويل الأموال و دفعها و استلامها بشكل آمن عن طريق شبكة الانترنت. يمكنك تصوره عمل البنك على انه بنك عالمي إلكتروني ...يستخدمه عادة التجار و أصحاب الأعمال الذين يقدمون سلعهم أو خدماتهم للجمهور عبر الشبكة الدولية "إنترنت" من أجل استلام الاموال من عملائهم مباشرة حيثما كانوا علي الأرض بأكثر من طريقة مثل الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان وغيره من السندات البنكية العادية. كما يستخدمه أيضا العملاء الذين يسددون ثمن مشترياتهم عبر الشبكة الدولية كي يدفعوا مقابل السلع أو الخدمات الثي يرغبون في الحصول عليها عبر شبكة الانترنت.
ناقشت معكم في المقال اسابق طريقة فتح حساب في بنك باي بال ( يمكنك ان تراجعها من هنـــا). وبمجرد أن تضيف لحسابك في "باي بال" بطاقة ائتمانية أو دائنة فإنه يمكنك أن تدفع ما تشاء بدون الكشف عن تفاصيل أرقام بطاقتك ... و بمجرد أن تضيف لحسابك في بنك باي بال Paypal)) حسابا مصرفيا آخر في أحد المصارف التقليدية فإنه يصبح باستطاعتك أن ترسل المال من حسابك في "باي بال" إلي حسابك في مصرفك أو العكس بمجرد أن تنقر عدة نقرات بسيطة بفأرة حاسوبك ( لاحظ ان ميزة سحب الاموال من بنك باي بال لم تفعل في غالبية الدول العربية).
إليك الخطوات التي تحتاج للقيام بعملية تفعيل الحساب في بنك باي بال Paypal)):



ادخل لحسابك على "باي بال" ( بعد ان تكون قد فتحت حسابا بالبنك كما في الموضوع السابق). وكن حريصا على أن تكون المعلومات المطلوبة جاهزة معك أثناء فتح الحساب او التفعيل. هذه المعلومات تشمل اسمك و عنوانك و رقم بطاقتك الشخصية الحكومية في المكان الذى تعيش فيه)، بعد ذلك اتبع الخطوات الاتية:
- انقر قطاع "My Account" الذى يظهر بأعلى الشاشة التي أمامك.
- بعد ذلك اختر "Profile" من القائمة التي تظهر لك.
- ثم اختر "Add or Edit Bank Account" من قائمة الاختيارات.
- انقر زر "Add Bank"...
- حدد المعلومات المطلوبة عن حسابك من نوعه و رقمه و المصرف الذى فيه الحساب ... إلخ
- اكتب اسما مميزا للحساب لييسر عليك تفريقه من الحسابات الأخرى.
- انقر "Continue" ...
- راجع المعلومات التي أدخلتها ...
- احفظ معلومات الحساب المصرفي بعد تأكيدها في حسابك ...
- انتظر بضعة أيام ثم ادخل على حسابك المصرفي فإن "باي بال" سيقوم بعملتي إيداع تجريبيتين صغيرتين في حسابك ... راجع حسابك و اكتب تفاصيل الإيداعين. هذان الإيداعان ضروريان من أجل التأكد أن "باي بال" يمكنه الوصول لحسابك المصرفي و التعامل معه ...
- ادخل لحسابك على "باي بال" ...
- انقر قطاع "My Account" الذى يظهر بأعلى الشاشة التي أمامك ...
- بعد ذلك اختر "Profile" من القائمة التي تظهر لك، ثم اختر "Add or Edit Bank Account" من قائمة الاختيارات.
- حدد الحساب المصرفي الذى أضفته ثم انقر زر "Confirm" لتأكيده ...
- ادخل بعد ذلك قيمة المبلغين اللذين أودعهما "باي بال" في حسابك ...
و بمجرد ما تدخل القيمتين الصحيحتين للمبلغين اللذين أودعهما "باي بال" في حسابك فإنك ستصبح قدرا على استخدام الحساب المصرفي الذى أضفته توا ...
وهكذا تكون قد شغلت حسابك في "باي بال" الذى سيصبح في متناول يدك لتتعامل به كيفما شئت بمنتهى اليسر ... نرجو أن تنتفع به و أن يسهل عليك حياتك ... ( طالع ايضا كيفية تفعيل الحساب في بنك سكريل Skrill هنـــــا ومن هنـــــا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق