بنك باي بال (Pay pal)


باي بال (Pay pal) هو بنك إلكتروني أي أنه عبارة عن شركة تعمل من خلال موقع على الشبكة الدولية "الإنترنت" بدلا من المقار التقليدية للمصارف المنتشرة في كل مكان. فهو يسمح لعملائه بسحب و إيداع و تحويل و دفع المال مقابل المشتريات أو غيره عبر موقعه. كما أنه يقدم لعملائه العديد من الخدمات التي تقدمها المصارف العادية كبطاقات الإئتمان و الرصيد و الدين.
تقدم شركة باي بال لعملائها بصورة عامة كل الخدمات التي تقدمها المصارف التقليدية إلا أنها تقدمها بشكل إلكتروني مما يسهل من التعاملات المالية و يخلصنا من الحاجة لطرق إدارة المدفوعات القديمة الورقية مثل الشيكات و خلافه. كما يخضع بنك باي بال (Pay pal) للقوانين الدولية والمحلية التي تنظم العمل في الأموال في المناطق التي يعمل فيها.
اهم انشطة بنك باي بال (Pay pal)

اهم انشطة بنك باي بال (Pay pal)


- يدير بنك باي بال (Pay pal) المدفوعات المالية للمواقع التجارية الإلكترونية التي تبيع بضائعها و سلعها عبر الشبكة الدولية كما يمكن أيضا للأفراد من التجار الذين يتاجرون عبر الشبكة الدولية أن يتلقوا المال مقابل ما يبيعونه عن طريق باي بال. يقدم باي بال تلك الخدمات المالية المتنوعة للتجار و الشركات من إرسال و استقبال و تحويل للأموال مقابل رسوم. هذه الرسوم متغيرة حيث تحدد قيمتها بناء على العملة التي يستخدمها البائع و نوع الخدمة التي تقدم له. كما أنه هناك حالات يمكن أن تزداد الرسوم فيها مثل أن يدفع المشتري عن طريق بطاقة ائتمان و تكون العملة التي يستخدمها مختلفة عن تلك التي يستخدمها البائع.

- منذ قرابة اثني عشر (12) عاما أصبحت شركة باي بال شركة فرعية تابعة و تملكها بالكامل شركة "إيه باي"- و هي شركة رائدة في بيع سلعها عبر الشبكة الدولية "الإنترنت" كذلك - و يقع مقرها الرئيسي الدائم بمدينة سان جوز بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية داخل مقر شركة إيه باي. شركة باي بال لها أنشطة عديدة في عمليات واسعة عبر الولايات المتحدة الأمريكية لا سيما في مناطق أوهاما و سكوت سديل و تشارلوت و بوسطن و بالتيمور و أوستين كما أنها تعمل أيضا بشكل كبير في الهند في مناطق شناي و بانجا لور و كذلك في إيرلندا في دبلن و دندلك و في ألمانيا في كلين ماش نوه كما أن الشركة بدأت أعمالها في الاتحاد الأوربي منذ سبع سنوات كمصرف يتخذ من لكسمبورج مقرا دائما له.





- لقد نشأت الشركة منذ قرابة أربعة عشر (14) عاما كخدمة لتحويل المال و لكنها سريعا ما تطورت و اكتسبت الكثير من العملاء و حققت نجاحا ملحوظا و انتشارا واسعا في معظم أرجاء المعمورة. بحسب الإحصائيات التي تعود لبداية العام الحالي فإن شركة باي بال موجودة الآن بالفعل و تعمل في ثلاثة و مائتي (203) سوق كما أن لديها أكثر من ثمان و أربعين و مائة (148) مليون من المستخدمين المسجلين و النشاط. إن الشركة تزاول أعمالها اليوم في بلدان كثيرة حول العالم و تقدم خدماتها في ست و عشرين عملة مختلفة.

- منذ ست سنوات كان إيراد بنك باي بال (Pay pal)  لربع العالم المالي الأول ما يقدر بثلاثة و أربعين و ستمائة (643) مليون من الدولارات بزيادة قدرها 11% عن العام السابق و لقد كان 42% من الإيراد نابعا من الأسواق الدولية. قبل ذلك بعام كان حجم المدفوعات الكلية التي تمت عن طريق باي بال قد قدر بستين (60) مليارا من الدولارات أي تسعة بالمائة (9%) من حجم التجارة الدولية و خمسة عشر بالمائة (15%) من حجم التجارة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق