الربح من الانترنت واتقان اللغة الانجليزية

الربح من الانترنت والعاملون فيه يعرفون ان اتقان اللغة الانجليزية ضرورة حتمية لمن يود ان يجد له مكانا حقيقيا للعمل والربح من الانترنت. وعندما اقول اتقان اللغة الانجليزية فانا اعني الاتقان تحدثا وكتابة بدون اخطاء املائية. قد يشكك البعض في كلماتي هذه، وقد يعتبرها البعض مبالغ فيها. ولكني اقول انها ضرورة حتمية لمن يريد ان يحترف العمل والربح من الانترنت. واليك عزيزي الاسباب التي جعلتي اقر بهذا
al reb7 mn al internt wa etkan al-logha al englezeyah

ضرورة اتقان اللغة الانجليزية لاحتراف الربح من الانترنت

1 - اهم ومعظم برامج الكمبيوتر باللغة الانجليزية: وهو امر نعرفه جميعا، وبالتالي عدم معرفة اللغة الانجليزية تجعل التعامل مع معظم البرامج صب وسطحي وبعيد عن الاحترافية. وهو ما يجعل المرؤ منا عاجز عن الاستفادة او التعامل مع كل او بعض مميزات وخصائص هذه البرامج. صحيح عن عدد كبير من برامج اكمبيوتر توجد منه نسخ عربية، لكن البرامج الهامة والتي يستخدمها الشخص الذي يتعامل مع الانترنت او حتى جهاز الكمبيوتر جميعها باللغة الانجليزية. ومن هنا تظهر اهمية اللغة الانجليزية كأحد عوامل الربح من الانترنت.
2 - المواقع العمل الحر للربح من الانترنت جميعها باللغة الانجليزية: اول الامور التي يفكر فيها من يسعى للعمل والربح من الانترنت هو العمل كفريلانسر. ويعد هذا تفكيرا ممتازا واتجاها مربحا لمن يتخصص فيه. ولكن تبقى اللغة الانجليزية العامل الحاسم في الامر، فجميع هذه المواقع باللغة الانجليزية ولا تدعم اللغة العربية. كما ان التعامل مع الغالبية العظمى من العملاء فيها لا يتم الا باللغة الانجليزية - حتى وإن كانوا عرب - وهو ما يجعل فرصة العمل والربح من الانترنت معدومه في هذا الاتجاة مالم يكون اتقانك للغة الانجليزية اكثر من جيد. صحيح انه في الوقت الحالي توجد بعض مواقع الربح باللغة العربية واشهرها موقع خمسات، الا ان المقابل او الفرص فيه لا تقارن مع الفرص الموجودة في المواقع الانجليزية.
3 - انشاء المواقع لا يتم بسهولة بدون اتقان للغة الانجليزية: فغن كنت تخطط لانشاء موقع ناجح وربحي فلن يكون الامر سهلا مطلقا مالم تكون متحدث جيد للغة الانجليزية. بدءا من شراء الدومين او الاستضافة ومرورا بالكتابة والنشر والترويج ووصولا الى تحقيق الربح من الموقع.




4 - طرق الربح من المواقع ضيقة جدا لمن لا يجيد اللغة الانجليزية: حقيقة يعرفها ويقر بها اصحاب المواقع العربية. فشركات الاعلانات والتى تعدد المصدر الاول للربح من الانترنت لاصحاب المواقع معظمها يرفض قبول عرض الاعلانات على المواقع العربية. حتى جوجل ادسنس الاهم والاقوى من بين كل الشركات، قل او ندر ان يقبل موقع عربي لعرض اعلاناته عليه. بينما شركات الاعلانات العربية او التى تقبل المواقع العربية فالمقابل المادي منها ضعيف جدا.
5 - طرق الربح من التسويق بالعمولة لا طريق لها الا بإقان اللغة الانجليزية: امازون وكليك بانك وغيرها من المواقع الكبيرة التى لديها برامج البيع بالعمولة والتى تعد احد المصادر القوية للربح من الانترنت لا يتم التعامل معها الا باللغة الانجليزية.
6 - مواقع بيع الكتب كأحد طرق الربح من الانترنت لا تتعامل الا باللغة الانجليزية: اعرف ان هناك كم كبير من الشباب لدية موهبة الكتابة في كافة مجالات الحياة. وكتاباتهم مهمة وناجحة وقد تكون مصدر ربح وفير لهم. ولكن لا طريق في عالمنا العربي للنشر الالكتروني. ومواقع النشر الالكتروني - بكل اسف - لا تقبل اللغة العربية. وهو ما يجعل هذا الباب ايضا مغلقا امام من لا يجيد اللغة الانجليزية.
كانت هذه بعض واهم اسباب ضرورة اتقان اللغة الانجليزية كاداة او مهارة مهمة لاحتراف الربح من الانترنت. واتمنى من بعد قرائتها ان تفكر جيدا في طريقة تضعك على الطريق الصحيح لاتقان هذه اللغة. واعرف انك قادر على اتقانها طالما لديك رغبة حقيقية في ايجاد او خلق فرصة عمل جيدة ومربحة لك على الانترنت. فتشجع وإبدأ الان، وثق انك سوف تستطيع. وستستطيع بإرادتك وبعد عون الله لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق