10 حقائق هامة عن السيو وأرشفة الموقع الخاص بك (SEO)

ارشفة الموقع من الامور التى يهتم بها كل صاحب موقع، ويضع مصطلح السيو في اعتباره طوال عمله في موقعه على اعتبار ان السيو هو احد اهم عوامل النجاح للموقع. ولمن لا يعرف منى السيو، فاليه التعريف ببساطة. السيو هو مطابقة الموقع لاشتراطات محركات البحث. وعلى قدر مطابقة الموقع لمحركات البحث على قدر ما تقدر هذه المحركات الموقع وتقوم بأرشفته بصفة مستمرة وتعطيه الاولوية في نتائج الظهور. وهو ما يعد الدم في الجسد بالنسبة للموقع. فكلما ظهر في محركات البحث، كلما زاد عدد زواره. وفي النهاية تترجم الزيارات للموقع الى ارباح سواء من المشاهدات او النقرات على الاعلانات او الاحالة وعمليات البيع. خلاصة القول هو كون محركات البحث هي الحاكم بأمره بالنسبة لنجاح الموقع الخاص بك. والالتزام باشتراطاتها يجعل الموقع الخاص بك ينال رضاها، ورضاها يتحول الى ارباح متزايدة وهو ما بالطبع ما تنشده من الموقع الخاص بك.
من اجل هذا اردت ان اكتب لك عن بعض الحقائق الهامة عن السيو والمرتبطة بأرشفة موقعك كي تضعها في اعتبارك.

10 حقائق عن السيو

1 – عدم مراعاة السيو يعني عدم وجود زوار من محركات البحث للموقع الخاص بك. لهذا راجع خطتك والتزم بارشادات السيو حتى تستطيع محركات البحث ادراج موقعك وارشفته بها من خلال الكلمات المفتاحية الموجودة بالموقع.
2 – مطابقة الموقع لاشتراطات محركات البحث داخل الموقع (On- page SEO) وخارج الموقع (Off-page SEO) كلاهما مطلوبان. ولن يستطيع الموقع الخاص بك ان يحقق نتائج جدية بواحدة منهم دون الاخرى.
3 – إبدأ بمراجعة الموقع الخاص بك من ناحية السيو الان. فكلما تأخرت عن فعل هذا كلما اعطيت منافسيك فرصة التقدم عليك. وكلما تاخرت كلما كان تصحيح ذلك وتعديله امرا شاقا ومتعبا.
4 – اعرف حجم المنافسة التي تواجه موقعك. قم بزيارة المواقع التى تحتل الصفحة الاولى بالكلمات المفتاحية التي يعمل عليها موقعك. واستطلع الاستراتيجية التي يتبعونها. قيامك بهذا  واستكشاف منافسيك يضع دليلا امامك يرشدك في تحسين نتائج محركات البحث وترتيب ارشفة موقعك بها.
5 – مطابقة اشتراطات محركات البحث او تحسين السيو ليس مكلفا. يمكنك ان تحققه بسهولة شديدة شريطة ان تكتب محتوى جيد وتلتزم باشتراطات هذه المحركات في عملك، فضلا عن اقامة علاقات جيدة مع اصحاب المواقع الاخرى.




6 – نتائج السيو ليست لحظية: فقيامك بتنفيذ اشتراطات محركات البحث لا يعني بالضرورة ان تحصل على نتائج لحظية. فالطبيعي ان تظهر النتائج هذه في ترتيب موقعك بعد عدة اسابيع وربما اشهر.
7 – كلما كان الموقع الخاص بك جديدا، كلما كان عليك ان تصبر اكثر. فبناء الثقة والروابط الداخلية والخارجية لا يتم في ايام او اسابيع. بل يحتاج الى وقت قد يتجاوز الشهور وربنا السنين حتى تستطيع ان تتجاوز او تتفوق على المواقع المنافسة الموجودة من قبلك.
8 – لا يوجد موقعين تنطبق عليهم نفس استراتيجيات السيو. فما ينجح مع موقع، ليس بالضرورة ان ينجح مع الموقع الاخر. فنجاح السيو والارشفة حالة خاصة بكل موقع لا يمكن القياس عليها في المواقع الاخرى.
9 – لا تفكر ابدا في ان موقعك قد تم الانتهاء منه او وصل الى مرحلة النضج. فالمقولة المشهورة والصحيحة التى تقول " الوصول الى القمة صعب ولكن المحافظة عليها هو الاصعب" صحيحة بكل المقاييس. داوم على تجديد موقعك وتطويره حتى تضمن النجاح المستمر.
10 – طور من خطتك لتحسين السيو والارشفة كلما جد جديد في خوارزميات محركات البحث. طالع هذه الخوارزميات واستكشف تحديثاتها ثم طبقها بموقعك اولا بأول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق