شرح طريقة اضافة الموقع في اليكسا (Alexa)

شرح طريقة اضافة الموقع في اليكسا (Alexa)
شرح طريقة اضافة الموقع في اليكسا (Alexa)
إضافة الموقع الى اليكسا (Alexa) يعتبر من اولى الخطوات التي يقوم بها اصحاب المواقع والمدونات. ذلك لما لهذه الخطوة من اهمية
كبيرة وفوائد كثيرة يحصل عليها صاحب الموقع او المدونة جراء ادراجه لموقعه او مدونته في موقع اليكسا (Alexa)، ولعل اهم هذه الفوائد ما يلي:
1 - اعطاء صاحب الموقع مؤشر قوي وواضح يستطيع من خلاله متابعه تقدم موقعه بمرور الوقت، حيث يبدأ موقع اليكسا في اظهار ترتيب الموقع بالنسبة للمواقع الموجودة على الانترنت  سواء على المستوى العالمي او المستوى المحلي. هذه الاضافة تسمح لك بمراقبة تقدم موقعك بصورة جيدة.
2 - موقع اليكسا (Alexa) يعطي صاحب الموقع بيان بعدد وروابط المواقع الخارجية التى تم ادراج موقعه فيها، وهو ما يسمح لصاحب الموقع بمعرفة عدد الروابط الخارجية التي حصل عليها وعناوينها وهو امر هام جدا لاصحاب المواقع.
3 - يقوم موقع اليكسا (Alexa) بترتيب المواقع حسب العمر ( تاريخ انشاء الموقع ) وحسب المحتوى وعدد الوابط الخارجية الموجودة له في المواقع الاخرى، وهو ما يعني ان ترتيب اليكسا هذا مؤشر قوي وحقيقي لمدى اهمية الموقع وقيمته وتقدمه مع الوقت.
4 - يستطيع صاحب الموقع من خلال حسابه في اليكسا ان يتعرف على عده بيانات احصائية مهمة جدا. من هذه الاحصائيات طبيعة الزوار ومتوسطاتهم العمرية والبلاد القادمين منها، وهو بالتالي يعطي دراسة واضحة لمدى تحقيق الموقع لاهدافه التى تم انشاءه من اجلها.

5 - الامر المهم ايضا في موضوع ترتيب اليكسا (Alexa) هو تقدير جوجل ومحركات البحث الاخرى لتقييم اليكسا و ترتيب الموقع فيه، حيث يعتبرها جوجل عامل من عوامل ارشفة المواقع واعطاء الاولوية في الظهور في نتئج البحث.
نقطة مهمة اخرى وهي ان عملية الادراج او الاضافة لموقعك في ترتيب اليكسا (Alexa) مجانية تماما ولا تستغرق اكثر من 3 دقائق فقط لاغير، وهو ما يجعل القيام بعمليه الاضافة لاليكسا امرا غير مربكا ولا يحتاج الى فنيات خاصة لاجراءة، فلا تتردد او تؤجل الامر. قم بمعرفة الخطوات التفصيلية لعملية ادراج او اضافة موقعك في اليكسا من هذا الفيديو الذي اعددته خصيصا لك، وإن صادفتك اي مشكلة انا في خدمتك.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق