خبرات من واقع العمل على الانترنت

منذ ان اخذت قرار انشاء هذه المدونة وايصال فكرة العمل الحر وطرقه وتوضيح خطواته كانت ولازلت هدفا اساسيا، احاول بشتى
الطرق تحقيقه والوصول اليه. وإن كنت قد حادثتكم في مواضيع سابقة عن روعة وامكانية العمل الحر، فاليوم اريد ان احادثكم عن بعض النقاط التى سوف تفيدكم في رحلة العمل الحر على الانترنت:
هذه النقاط اكتبها لكم في الكلمات الاتية:
1 - لا تتوقع الربح السريع او الحصول على عمل بمجرد فتح الحساب او التقدم للحصول على عمل ما، فهناك الملايين مثلك يتبارون للحصول على هذه الوظيفة. ولكن في المقابل لا تيأس وتأكد تماما انك سوف تحصل على عمل مناسب في الوقت المناسب. 
2 - قم بالاطلاع على بروفيلات الاشخاص الاخرين واختر منها ما يتناسب معك كي تجهز بروفيل احترافي يجذب الانتباة ويعطي ثقة فيك لدى العملاء.
3 - خذ اكبر قدر من الاختبارات الموجودة في المواقع التى تشترك فيها، فهذه الاختبارات تعطيك افضلية عند التقديم في عمل ما.
4 - حذار من التقديم في عمل انت لا تجيده، على اعتقاد انه ربما لن يأتيك، فقيام العميل بإسناده اليك وعدم اتمامه من طرفك على اكمل وجه كفيل بأن يقلل فرصك في الحصول على عمل آخر في هذا الموقع.

5 - في بداياتك ضع اجرا بسيطا في مقابل اعمال صغيرة. فهذا يزيد من فرص حصولك على عمل ولا يرهقك كثيرا في انجاز هذا المعل البيسط. وفي المقابل سضاف الى ملفك انه تم اسناد اعمال اليك كسابقة خبرة تؤهلك لاعمال اكثر واكبر.

6 - عند التقديم في عمل ما ادرس حالة العميل صاحب العمل. هل له سجل اعمال سابق ام لا؟ هل هناك تقييمات له من الفريلانسرز الاخرين ام لا وما مدى تقييمهم له. انصحك بشدة الا تتقدم الى اعمال اصحابها ليس لهم تقييمات جيدة او لا توجد لهم سابقات اعمال، خاصة وان كان العمل محدد السعر (Fixed price) فالمغامرة تكون عالية والدفع غير مضمون. شخصيا تعرضت لعدة عمليات من النصب من طرف العملاء من هذه النوعية في بدايات عملي بمواقع العمل الحر.
7 - كن امينا في عملك وقدم افضل ما عندك وتواصل مع العميل بالصورة التي تجعلك قادرا على تقديم العمل بافضل حالة، فبناء الثقة وجودة المعل تضمن لك عملاء دائمين وعمل مستمر.
8 - اختر طريقة لسحب ارباحك من مواقع العمل الحر، او بمعنى اوضح ادرس طرق سحب الارباح المتاحة على الموقع هل من خلال شيك او حوالة او بنك الكتروني واختر الانسب بالنسبة لك.
8 - قم بسحب ارباحك على فترات معقولة ( مرة كل شهر مثلا) ولا تستعجل في السحب كلما وصلت للحد الادنى كي تتفادى مصاريف ورسوم السحب كل مرة من ناحية وكي تحصل على مبلغ معقول في نهاية كل شهر.
9 - تواصل مع غيرك ممن يعملون في هذه المواقع واكتسب منهم الخبرات، بالاضافة الى الاطلاع عن طرق الربح بالصورة التي تجعل مستواك ودخلك يتطور بمرور الوقت.
10 - لا تعتمد على عميل واحد ولا على موقع واحد بلاحرص على تنوع مصادر عملك بالصورة التى تضمن لك استمرارية العمل وتحقيق دخل جيد في اخر الشهر.
11 - في النهاية، نصيحتي الشخصية لك ان تحترم عملك على الانترنت كالعمل الرسمي او التقليدي بالضبط. وكن مديرا ملتزما وحازما مع نفسك ولا تسمح لها بالتهاون او التقصير. قيامك بهذا يضمن لك الاستمرارية والنجاح. وهو ما اتمناه لك دائما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق