طريقة اختيار الدومين المناسب للموقع


ما الذي يحمله اسم الموقع ؟ في الواقع عنوان الموقع الخاص بك، والمعروف اصطلاحا باسم النطاق او اسم الدومين، هو واحد من اكثر العوامل الحاسمة في رؤية موقعك على شبكة الانترنت.
وبمجرد ان تقوم بتسجيل اسم النطاق / اسم الدومين، فلا يمكنك اجراء اي تعديلات او تغييرات عليه. ولهذا السبب يجب على كل صاحب موقع ان يدقق جيدا في اختيار اسم الموقع وان يكون اسم الدومين مناسبا بصورة تسهم بصورة فعالة في نجاح الموقع. هنا سوف اكتب لك بعض النقاط التي سوف تساعدك كثيرا في اختيار اسم النطاق او الدومين الخاص بمقعك بصورة ناجحة. فقط اتبع هذه الخطوات عند التفكير في اختيار اسم الموقع الخاص بك.
طريقة اختيار الدومين المناسب للموقع

طريقة اختيار الدومين المناسب للموقع

ركز على موضوع موقعك

اسم النطاق او الدومين لا يمكن اعتباره حفنة من الحروف يقوم مستخدمي الانترنت بالضغط عليها من اجل الوصول الى موقعك. فإسم النطاق او الدومين يمثل العلامة البارزة والصفة الملازمة لمحتوى موقعك، والتي من خلالها يستطيع الزائر ان يعرف ما يدور عنه موقعك. فإن كنت تستطيع شراء اسم نطاق يحمل موضوع موقعك او العلامة المميزة له بالضبط، فإفعل هذا. وإن لم تستطع حجز هذا الاسم بالتحديد، فإختر اقرب الاسماء القريبة منه.

كن مبدعا في اختيار الاسم

ان كانت النقطة السابقة مرهقة، وكل الاسماء المشهورة المرتبطة بموضوع موقعك غير متاحة، فلا تقلق! انت قادر على ان تبدع بأسم جديد يحجز مكانك على شبكة الانترنت بين اسماء المواقع المشهورة. فقط اجلس وركز تفكيرك واختر اسما يدل على موقعك ويميزه. ولكن عندما تفعل هذا ضع هذه النقاط في اعتبارك:
- لا تفرط في التعقيد، ولكن اختر اسم نطاق ذكي وواضح.
- كلما كان الاسم اقصر كلما كان افضل، فاسم النطاق الطويل يربك الزائر ويصعب حفظه.
- كلما توصلت الى اسم مناسب، قم بالتحقق من توافره، وكرر هذه العملية كلما توصل ذهنك الى اسم جديد، تحقق من كونه متاحا ويمكنك شراءه. ( يمكنك التحقق من الاسم من هنـــا).

كرر التجربة ولا تيأس من الخطأ

بعد ان تقوم بإخيار او اقتراح عدة اسماء يعتقد ان اي منا مناسبا لاسم موقعك، قم بالتأكد من كونها متاحة. وبعد التأكد من كونها قابلة للشراء، قم بالبحث عن اسماء قريبه منها على محركات البحث. ايضا، اخبر اصدقاءك واستطلع رأيهم عن اسم النطاق الذي يرشحونه لك. ايضا تأكد ان اسم النطاق الذي تختاره غير مشابه لمواقع اخرى يذهب اليها الزوار بالخطا مستقبلا. كرر هذه المحاتولات مع كل اسم حتى تصل الى اسم النطاق الانسب لموقعك.

قم بحجز اسم النطاق الخاص بك

بمجرد ان تستقر على اسم نطاق وتقتنع انه قادر ان يذهب بموقعك الى النجاح، لا تتاني او تتمهل. قم على الفور بحجز النطاق، وفوت فرصة ان يسبقك احد في حجزه، فحجز النطاقات يتغير كل ثانية، وما هو متاح الان قد لا تجده متاح غدا. بل ونصيحتي الشخصية لك. بعد ان تختار اسم نطاق موقعك، قم بحجز كافة الاسماء القريبة منه او المشابهه له والمتاحة. وبهذا يبقي اسم نطاق موقعك حصريا لك وفريدا بين المواقع. وثق انك لن تخسر من حجز اسماء النطاقات الاخرى. فانت تخلي حلبة السباق من منافسيك في اسماء نطاقات قد تنافسك مستقبلا، كما يمكن اعتبارها استثمارا مستقبليا غير خاسر على الاطلاق.
يمكنك ان تحجز نطاقك من خلال الكوبون الذي تقدمه لك فرصة اولى من (هنــــا ،ثمن النطاق 2.95$ فقط)، كما يمكنك معرفة طريقة شراء النطاق وربطه بالموقع من هذا المقال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق