شرح آلية العمل بموقع إيلانس (Elance)

حادثك كثيرا يا عزيزتي عن طرق العمل والربح من الانترنت من خلال مواقع العمل الحر، وفي كل مرة كنت احثك على التفكير الجاد والبحث بعزيمة صممة على ايجاد فرصة عمل حقيقية على الانترنت. ولكني اليوم اردت ان اخوض معك تفاصيل الية العمل  بواحد من افضل مواقع العمل الحر على الاطلاق، واكثرها سمعة ثقة لدى كافة العاملين في مجال العمل الحر على الانترنت. يمكنك ان تكتشفي ذلك من كم الاعضاء المصررين والعرب الملتحقين به، وكم الاعمال المعروضة من خلالة. هيا بنا سويا يا عزيزتي لنتعرف على طريقة او آلية العمل في موقع إيلانس ( Elance) للعمل الحر.
شرح آلية العمل بموقع إيلانس (Elance)
شرح آلية العمل بموقع إيلانس (Elance)

 آلية العمل موقع إيلانس (Elance)

يعتبر موقع إيلانس (Elance) سوقا ووسيطا ضامنا لما يتم عرضه من اعمال من خلاله، وتتم العملية بطريقة تلقائية وبخطوات متفق عليها كالاتي:
1 - يتوجه من يريد انجاز عمل ما كترجمة او تصميم او كتابة او غير ذلك الى الموقع ليسجل فيه كعميل، ومن بعدها يبدأ في عرض العمل المطلوب ويضع سعرا له، والمواصفات او المهارات التى يتطلبها العمل.
2 – يقوم موقع إيلانس (Elance) بعرض العمل على صفحات الوظائف والاعمال المتاحة  لتظهر امام اعضاء الموقع الذين يبحثون عن عمل او الـ (Freelancers) ويسمح لمن لديهم نفس الخبرات التى تتوافق مع متطلبات العمل بأن يضعوا فيها عروضهم.
3 – يتم إرسال العروض التى تقدم للعميل ليختار منها من يراه مناسبا سواء من حيث السعر او الخبرة المطلوبة، وبعد الاختيار يقوم باسناد العمل اليه.
4 – يقوم موقع إيلانس (Elance) بسحب ثمن العقد من العميل ليكون في حساب الموقع حتى انتهاء التعاقد.
5 – يقوم الشخص او الـ (Freelancer) الذي اسند اليه العمل بإنجاز العمل المطلوب في الموعد المحدد وبالجودة المطلوبة حسب مواصفات العمل المطلوبة، ثم يقوم بتسليمه للعميل من خلال رسالة او من خلال ما يسمي بغرفة العمل بموقع (Freelancers) الخاصة بالعقد.
6 – يقوم العميل بمراجعة العمل والتاكد من مطابقته للمواصفات ومن بعدها يعطي إذنا لموقع (Freelancers) بتحويل مبلغ التعاقد الى حساب الشخص الذي انجز العمل او الـ (Freelancer).
7 – عند انتهاء العقد واطلاق ثمن التعاقد يتحول المبلغ من حساب الموقع الى حساب الشخص الذي انجز العمل او الـ (Freelancer) ويكون من حقه ان يضع تقييما لصاحب العمل يوضح مدى رضاه او مدى انطباعه عن هذا العميل. كما يحق للعميل ان يضع تقييما للشخص الذي انجز العمل يعبر فيه عن رضاه وجودة العمل.
8 – هذه التقييمات المتبادلة ما بين صاحب العمل والشخص العامل على موقع (Freelancer) لها اهمية كبرى في نجاح كلا الطرفين. فعادة ما يختار طرفي العمل ( العميل والفريلانسر) الشخص الذي له تقييمات ممتازة نظرا لوجود سمعة جيدة له وشهادات عن كفاءته في العمل. ومن هنا يتضح قيمة اهمية انجاز العمل بصورة ممتازة كي تكتسبي اسما وسمعة جيدة تتيح لك الاستمرار والنجاح في العمل.
9 - قد يتبادر الى ذهنك سؤالا منطقيا وهو؛ وما الضامن ان العميل سيقوم بإبلاغ الموقع اني قد انجزت العمل المطلوب ومن ثم يقوم الموقع بتحويل المبلغ الى حسابي. وهنا اجيبك بالحقيقة المنطقية الى مررنا بها جميعا وهي:
-  اولا الشخص او العميل السوي ليس لا فائدة له من ان يحرمك من مقابل تعبك طالما انك اديت العمل المطلوب بصورة جيدة. 
- ثانيا هذا الشخص حريص على اسمه لانك سوف تضعين له تقييما سواء أخذت حقك ام لا وبالتالي فالتقييم مهم له كي يستمر بالموقع. 
- في حالة عدم الاتفاق بينك وبين العميل يمكنك مخاطبة ادارة الموقع واطلاعهم عن الموضوع وتقديم ما يثبت انك انهيت العمل المطلوب منك وبعد التحقق من ذلك يتم تحويل المبلغ الى حسابك دون موافقة العميل مع انذاره، ونادرا ما يحدث الاختلاف الى هذا الحد.
- واخيرا للاحتياط قومي بمراجعة التقييمات الموضوعة سابقا للعميل للتاكد من ان له تاريخ جيد من الاعمال السابقة الى طرحها.
10 – واخيرا وبعد وصول رصيد الشخص الـ (Freelancer) الى الحد الادني من الرصيد وهو 20 دولار يمكنه تحويل المبلغ من حسابه في موقع إيلانس (Elance) الى حسابه الشخصي في البنك او في حسابه على البنك الالكتروني.
يمكنك الاشتراك في موقع  إيلانس من هذا الرابط Elance)) وهو رابط إحالة خاص بي يعطيني عند اشتراكك من خلاله 10 نقاط (عشر فرص لتقديم اسعار في اعمال) ويعطيك انت مثلهم.
في المقال القادم سوف اتناول معك طريقة تسجيل الحساب والاشتراك في موقع إيلانس (Elance).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق