نحن وامكانية الثراء

نحن وامكانية الثراء
يرى الكثيرون ان الثراء علم كامل مثله مثل علوم الرياضيات والفيزياء وغيرها من العلوم. يحدث الثراء للاشخاص بمجرد ان يقوموا بخطوات معينة يحددها هذا العلم. سواء أكانت خطواتهم بقصد او بدون قصد. ومن يتعلم هذه الخطوات بالتأكيد سيكون ثريا.
فإمتلاك المال والعقارات والحصول على الثراء يأتي من خلال خطوات معينة يقوم بها الانسان. بينما عدم اتباع هذه الخطوات لن يعطيك نتيجة ايجابية اطلاقا في طريق بحثك عن الثراء.
ويري العلماء المتخصصون في الاقتصاد ان الثراء يحدث للفرد من خلال قانون طبيعي بناءا على النظرية القائلة " الافعال تؤدى الى نتاشج مماثلة" وبالتالي من يقوم بتنفيذ خطوات وارشادات علم الثراء بالتأكيد سيكون ثريا.
هذه الكلمات قرأتها في احد الكتب التى اثرت فيا كثيرا، وقد دلل الكاتب على كلماته بعدة ادلة اسوقها لك هنا.

1 – الثراء ليس بسبب البيئة المحيطة بالانسان

لان البيئة اذا كانت هي سبب الثراء، فإننا نستطيع ان نرى ان الاشخاص الذين يسكنون في منطقة ما كلهم اثرياء، بينما من يعيشون في بيئة اخرى يصبحون كلهم فقراء. او سكان دولة ما تتوافر فيها الظروف الجيدة يصبحون اثرياء، بينما دولة اخرى يصبح كل من فيها فقراء.
ولكن هذا لا يحدث في الواقع؛ فالفقير والغني موجودان في مكان او بيئة واحدة. تستطيع ان ترى في منطقة واحدة او حي واحد اشخاص اثرياء واشخاص فقراء. بل ويمكنك ان ترى ان هناك اشخاص اغنياء واشخاص فقراء على الرغم من انهم يعملون نفس العمل وربما بنفس المجهود او الامكانيات. وهو ما يؤكد صحة نظرية الكاتب التى تقول ان الثراء بصفة مبدئية لا يعتمد على البيئة فقط. ربما قد تساعد البيئة على تسهيل الخطوات للحصول على الثراء، وربما تزيد صعوبة هذه الخطوات.

2 – الثراء ليس بسبب مواهب الانسان الشخصية

ويعلل الكاتب على هذا الكلام بقوله: تستطيع ان ترى او ربما تسمع ان هناك اشخاص يمتلكون مواهب مميزة جدا ومع ذلك عاشوا وماتوا فقراء. كما يمكنك ان تلاحظ الاثرياء من البشر، وعندها سوف تكتشف انهم اشخاص عاديين. فهم لا يمتلكون مواهب خارقة او امكانيات تميزهم عن غيرهم من البشر. بل هم اشخاص متوسطي المستوى في كل المواهب. وبالتالي ففرص الثراء متاحة للجميع.

3 – الثراء ليس بسبب التوفير

لا يمكن ان نقول ان الثراء يمكن ان يأتي بالتوفير او البخل. فهناك ملايين البخلاء وقد ماتوا مشبعين بالفقر. بل وقد ترى اكثر المبزرين للمال هم الاثرياء. ولهذا لا يمكنك ان تصبح ثريا بالتوفير مهما حاولت.
ومن هذه النقاط السابقة يمكننا ان نقتنع ان الثراء يمكن ان يحققه الانسان من خلال قيامه بامور حياته او الاشياء بصفة عامة بطريقة معينة. ولا يمكن ان تكون هذه الطريقة المعينة صعبة او ليست في متناول الجميع. بدليل ان اشخاص عاديين هم بالفعل اثرياء، بل يكفي ان يكون الشخص ذو فهم وعقل طبيعيين يعطياه القدرة على التعامل مع الاشياء.
كما ان الثراء لا يستلزم ان تقوم بعمل معين، بدليل انك في كل المهن تستطيع ان ترى فيها اثرياء. معني ان الثراء ليس بقاصر على نوع عمل معين، بل كل الاعمال طالما تتم بطريقة معينة سليمة كما يرسمها علم الثراء، فهي كفيلة بأن تاخذ صاحبها الى الثراء.
وخلاصة قولي لك:  إذا استطاع شخص ما في مدينتك ان يصبح ثريا، فبإمكانك انت ايضا ان تصبح ثريا. بل وان استطاع شخص ما في دولتك ان يكون ثريا، فالفرصة للثراء متاحة لك ايضا. ولتعلم يا عزيزي ان الثراء متاح في جميع المهن وليس قاصرا على اعمال معينة.
ولكن قبل ان انهي موضوعي معك هذا اجد ان السؤال المهم قد تبادر الى ذهنك ويبحث عن اجابة. والسؤال هو اذا كان كل ما سبق صحيحا، فما هي الطريقة المعينة التى ينبغي للفرد ان يسلك بها حتى يحقق الثراء. هذا ما سأحادثك فيه في موضوع قادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق