كيفية البحث عن عمل في موقع إيلانس (Elance)

كيفية البحث عن عمل في موقع إيلانس (Elance)
اضغط على الصورة للتكبير
البحث عن عمل في موقع إيلانس (Elance) هو المرحلة المتبقية لك بعد ان قمتي بكل الخطوات السابقة التى حادثتك عنها في الثلاث المواضيع السابقة من آلية العمل وكيفية الاشتراك واخيرا كيفية عمل بروفيل واختيار المهارات. اليوم نصل الى نقطة هامة وهي كيفية البحث عن عمل في موقع إيلانس (Elance) وهو ما ساحادثك عنه الان:
طريقة البحث عن عمل في موقع إيلانس (Elance)
1 – اول الامور هي ان تقومي بتسجيل الدخول بالموقع من خلال كتابة الاسم او البريد الالكتروني الذي سجلت به ومن بعدها الرقم السري والضغط على تسجيل دخول (Log In) كما بالصورة التالية:

 2 – بعد دخولك للموقع سوف تجدي مربع البحث عن وظائف في اعلى اليمين ( كما في الصورة التالية ومشار الية بمستطيل رقم 1) قومي بكتابة احد الكلمات التى تخص مهاراتك. عادة اكتب انا كلمة Arabic ليقوم الموقع باظهار كافة الاعمال التى ترتبط بالمتحوى العربي من كتابة وترجمة وغير ذلك من اعمال. اما الجزء الموجود في اليسار المشار الية بمستطيل 2 فهو فئات الاعمال او الوظائف التى يقدمها الموقع من كتابة او ترجمة او غير ذلك. 
عند الضغط على كلمة بحث سوف تظهر لك نتائج البحث وفيها الوظائف الى تحتوى على الكلمة او المهارة التى قمت بادخالها كما في المستطيل رقم 3. تصفحيها واختاري المناسب لك منها ثم اضغطي عليا لتفتحل كل صفحة جديدة.
كيفية البحث عن عمل في موقع إيلانس (Elance)
اضغط على الصورة للتكبير

 3 - عند اختيارك لوظيفة معينة والضغط عليها كما في الخطوة السابقة سوف تفتح لك صفحة التقديم في الوظيفة. وسوف تلاحظين انها عبارة عن عدة بنود كما تعرضها صفحة موقع  إيلانس (Elance) وكما في الصورة التالية.
كيفية البحث عن عمل في موقع إيلانس (Elance)
اضغط على الصورة للتكبير
- الرقم 1 في الصورة الموجودة بالاعلى يشير الى ميزانية العقد.
- الرقم 2 يشير الى نوع العقد هل هو ثابت او Fixed ام يتم العمل فيه بالساعة.
- الرقم 3 يشير الى المكان الذي سوف تكتبين فيه العرض الخاص بك والرسالة التى سوف توجهينها للعميل بموقع  إيلانس (Elance) تعرضين فيها قيامك بالعمل.
- الرقم 4 يشير الى العقد او اشتراطات ومتطلبات العميل للوظيفة.
 4 - بعد الانتهاء من من البنود السابقة واستكمالا لصفحة تقديم العرض للوظيفة بموقع إيلانس (Elance) سيكون المتبقى لديك النقاط الاتية:
كما توضحها الصورة 
- رقم 1يشير الى المكان الذي سوف تكتبين فيه العرض الخاص بك والرسالة التى سوف توجهينها للعميل بموقع  إيلانس (Elance) تعرضين فيها قيامك بالعمل كما ذكرت لك سابقا.
- رقم 2 يشير الى المبلغ الذي سوف يتم دفعه لك انت.
- رقم 3 يشير الى الملبلغ الذي سيتم دفعه للموقع عن طريق العميل ( يضيف الموقع عمولة حوالى 10% من السعر الذي تضعينه انت)
- رقم 4 يشير الى الوقت الذي سوف تحددينه لانهاء العمل ( اختيارات يمكنك ان تختاري منها).
- رقم 5 يشير الى عدد نقاطك المتاحة وكل وظيفة تقومين بالتقديم فيها يتم خصم نقطة من نقاطك.
- رقم 6 يشير الى مراجعة العرض الخاص بك ومن بعد مراجعته تقومين بالضغط على تقديم العرض.
-  رقم 7 يشير الى عدد الـ Freelancers المتقدمين للوظيفه مثلك .
كيفية البحث عن عمل في موقع إيلانس (Elance)
اضغط على الصورة للتكبير
5 - بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة تكوني قد انهيت تقديم اول طلب لك في العمل في موقع  إيلانس (Elance)، ابحثي عن اعمال اخرى مناسبة وقومي بالتقديم فيها وبذلك تزيد فرص حصولك على عمل مناسب في الموقع. 
في المواضيع القادمة سوف اقدم لك عدة نصائح غالية واطلعك على اسرار جيدة تساعدمك في الحصول على عمل جيد في موقع إيلانس (Elance) .
ارحب بأسئلتك واستفساراتك في اي وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق