كيف تكتب كتابا الكترونيا (eBook) مربحا


كيف يمكنك ان تكتب كتابا الكترونيا (eBook) مربحا

كيف تكتب كتابا الكترونيا (eBook) مربحا
ثورة التكنولوجيا وصلت كل شيئ، حيث اصبح الانترنت هو الملجأ الاول لكم هائل من الناس وبصورة متزايدة في كافة المجالات. هذه الثورة وصلت حتى الكتب. لقد اصبح الكتاب الاكتروني هو صاحب الكلمة العليا في هذه الايام. وتؤكد ذلك الاحصائيات عندما اعلن ان شركة امازون قد باعت كتب الكترونية اكثر مما باعته المكتبات والمطابع الكتب من الكتب المكتوبة. يمكنك ان تتاكد بنفسك ان الكتاب الالكتروني (eBook)اصبح هو الاكثر قبولا لدى معظم مستخدمي الانترنت. وهذا التغير النوعي ساعد الكثيرين في نقل خبرتهم ومعرفتهم الى كم هائل من البشر في خط مواز لارباح هائلة من بيع الكتب الالكترونية التي يكتبونها. فغن كنت ترى في نفسك ذو خبرة معينة او تملك قيمة معلوماتية مفيدة، فامامك الفرصة لتضع هذه المعلومات في كتاب الكتروني (eBook)يحقق لك ارباحا اكثر من رائعة. ولكن كي يحقق كتاب الالكتروني نجاحا وربحا ممتازا لك لابد ان تتوافر لديك خمس مهارات، هذه المهارات اذكرها لك في النقاط التالية:

1 – اكتب فيما تحب حتى ينجح كتابك الاكتروني

موضوع كتابك امر بالغ الاهمية وحاسم في نجاح كتابك الالكتروني، ونجاحك يعتمد بالكامل على ما انت بارع به، وما انت تعرفه، وما انت شغوف به. حقيقي انك قد تكتب موضوع بالبحث عن امر انت لا تحبه تماما، وحقيقي ان المعادلة السرية التي تحقق النجاح والشهرة من كتابة الكتب الالكترونية لم توجد حتى الان. ولكن بصفة عامة وقاطعة، الباحث يستطيع ان يكتشف ان كل من نجحوا وحققوا ثروات هائلة من الكتب الالكترونية، بالفعل هم يحبون ويبرعون فيما يكتبون.

2 – اكتب فيما يبحث عنه الناس

لا يتحقق النجاح فقط بان تكتب فيما انت بارع به وتحبه، بل يجب ان يكون مطلوبا وموضع بحث من قطاع عريض من القراء. فلا تقع في خطأ افتراض انك تعرف ما يحتاجه الناس، وتبذل الوقت والجهد لتكتشف بعدها انك بعيد عن الهدف. ولكن قف وقم ببعض عمليات بحث لسوق الكتب واهتمامات الباحثين، لتكتشف اقرب الامور لاهتماماتك والتي يبحث عنها عدد كبير من الناس. استخدم Google’s Keyword tool او Google Trends لتبحث عما يبحث عنه الناس، لتضمن ان الكتاب الالكتروني الذي سوف تكتبه له طالبيه.

3 – الكتاب الالكتروني الناجح 10 موهبة و90% بحث

بعد ان اخترت المجال الذي سوف تكتب به بالطريقة التي ذكرتها لك في الخطوة السابقة، قم بالبحث عنه. فإسمك وسمعتك تتوقف على هذا البحث. لهذا كن متأكد بصورة قاطعة، ان ما تكتبه واضح ودقيق وحديث وبيسط. قدم لقارئ كتابك معلومه كاملة دون ان تتركه يتوه منك او يمل. خذ وقتك في البحث حتى تجمع كل المعلومات اللازمة ليخرج موضوع كتابك متكاملا. وإن لم تعرف طريقة كتابة الكتاب الالكتروني (eBook)، قم بقراءة عدة كتب لكتاب ناجحين لتتعرف على طريقة الكتابة. فقط كن حريص (خاصة في كتابك الاول كي لا يكون محبطا لك).

4 – اختر شخصا متخصصا ليراجع صياغة كتابك الالكتروني

ان تعهد مراجعة كتابك الالكتروني لشخص متخصص لغويا، امر ليس رفاهية منك، كما انه ليس عيب فيك. ولكن عادة ما يصعب على الشخص ان يكتشف اخطاءه سواء في اللغة او الاسلوب. ولهذا فإن اعطاء كتابك الالكتروني لشخص خبير لغويا يعتبر ضرورة واجبه لإنجاح هذ الكتاب.

5 – تعلم كيف يمكنك ان تنشر الكتاب في مكان ناجح

بعد ان تكون قد انهيت كتابك الالكتروني وقمت بمراجعته، اختر موقعا مميزا ويفضل امازون او كليك بانك لتتعرف على خطوات رفع الكتاب وتسعيره، وفي هذه الاثناءن اقرأ العديد والعديد من النصائح والمعلومات حول كتابة ونشر الكتاب الالكتروني (eBook). وثق انك طالما واثق من انك ستنجحن فسوف تنجح.

نصائح شخصية:

- في رأيي كي يكون كتابك الالكتروني مضمون النجاح،
1 - اكتب باللغة الانجليزية.
2 – اختر مراجعا محترفا لاسلوبك في الكتابة.
3 – لا تتوقف عند كتابة او نشر كتاب واحد مهما كانت النتائج، بل استمر للكتاب الخامس دون ان تأبه بنتائج البيع.
4 – نوع في كتاباتك ولكن في نفس حلقة الموضوع الذي بحثت عنه واخترته من قبل.
5 – لا تهتم بعدد صفحات كتابك الالكتروني قدر اهتمامك بجودة المحتوى، فبضع وريقات ذات قيمة، سوف يشكرك عنها القارئ، وهي افضل من صفحات تجعل قارئك يملك وينقم عليك.
وتحياتي وتمنياتي لك بالنجاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق