كيف تربح من الانترنت بدون موقع

كيف تربح من الانترنت؟ سؤال حاول شرحه الكثير من خبراء واصحاب المواقع، ولكن معظمها كان يرتبط ارتباط وثيق بكون من يرغب في ان يربح من الانترنت ان يقوم بإنشاء موقع على الانترنت وبعد ان يقضى وقتا كافيا لملئه بالمحتوى والترويج له وكسب ثقة القراء، يبدأ في جني ثمار تعبه بالاختيار من بين طرق الربح المتعدده المتاحة لاصحاب المواقع.
ولكني اليوم اقدم لك طريقة جديدة ومختلفة تماما، ومضمونه كي تربح من الانترنت دون ان يكون لديك موقع تقضي فترة طويلة من الوقت وان تجتهد في بناءه والترويج له. هذه الطريقة مضمونة ومنطقية وتعتمد ايضا على مجهودك وذكاءك ولكن اقل بكثير مما تتطلبه المواقع.
كيف تربح من الانترنت بدون موقع
كيف تربح من الانترنت بدون موقع

كيف تربح من الانترنت بدون موقع

الخطوات:

1 – قم بإيجاد منتج يمكنك ان تروج له ويعطيك عمولة جيدة عن كل عملية بيع

وبصفة عامة يمكنك ان تحصل على اعلي نسبة عمولة عن كل عملية بيع عندما تروج للمنتجات الرقمية. ويمكن تعريف المنتجات الرقمية على انها تلك المنتجات التي يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمشتري بعد ان يقوم بالشراء. مثل الكتب الالكترونية والبرامج والالعاب وغيرها مما يتم بيعه من خلال التحميل. ونظرا لكون هذه المنتجات لا تشمل مصاريف نقل او تغليف او اي تكاليف اضافية لكل عملية بيع، فغنها تكون اقل تكلفة واعلى نسبة عمولة. لك ان تعرف ان العمولة على بعض المنتجات قد تصل الى 50% من سعر المنتج نفسه.

2 – قم بالتسجيل في احد مواقع البيع بالعمولة كمسوق (affiliate).

 ويأتي موقع امازون (Amazon) وكليك بانك (Click bank) كأشهر مواقع البيع بالعمولة. وبعد التسجيل والاشتراك كمسوق (affiliate) قم بالبحث عن المنتج الذي سبق وان اخترته لتسوق له. وعندها سوف يعطيك الموقع رابط ترويج خاص بك. هذا الرابط هو ما سيجلب العملاء او المشترين الى الموقع عنطريق الضغط عليه في الاماكن التي سوف تقوم بوضعه فيها.
وسوف يقوم الموقع بتسجيل كل عملية بيع تمت للمنتج الذي اخترته من خلال الاحالة التي تمت عن طريق الرابط الخاص بك.

3 – قم بشراء نطاق موقع او دومين من جودادي (Godaddy)

- قم بشراء نطاق او دومين من جودادي، وحاول ان يكون اقرب ما يكون لاسم المنتج الذي اخترته. شراء النطاق من جودادي لن يتجاوز الـ 5 دولارات فقط من هذا الرابط. ولك ان تعرف ايضا ان طريقة الربح من الانترنت هذه لن تحتاج فيها لشراء استضافة او اي شيئ اخر وبالتالي فثمن النطاق هو كل ما سوف تدفعه.
- قم بربط النطاق الخاص بك برابط الاحالة الخاص بالمنتج الذي سوف تسوق له. ولعل هذا الامر ما يميز جودادي عن غيرها، فهي تسمح بربط النطاقات بروابط الاحالة دون دفع اية تكاليف اضافية.
- عند قيامك بالخطوات السابقة، فإن كل من يكتب رابط الدومين الخاص بك على متصفح الانترنت، سوف يذهب به الى موقع بيع المنتج الذي تروج له، وبالتالي يتم احتساب نسبتك او عمولتك عن كل عملية بيع تتم من خلال الزيارات التى تأتي من موقعك.
وشراءك لدومين او نطاق وربطه برابط الاحالة الخاص بك يعطيك وجود شرعى على الانترنت، كما يعزز من ثقة الزائر او الباحث ليضغط على اسم النطاق الخاص بك.
- كما ان اسم النطاق يعطي الزائر او الباحث ثقة اكثر كي يضغط على اسم موقعك، في حين انه عادة ما يتخوف من الضغط على روابط الاحالة الطويلة فهي تثير الشك ويتجنبها الزائر.
- كما ان اسم النطاق سيجعل روابطك تبدوا كما لوكانت من خلال موقعا فعليا – على الرغم من كونك لا تملك موقعا بالفعل – وهو ما يزيد فرص الزيارات لصفحة المنتج الذي تروج له.

4 – طرق الحصول على زوار لاسم النطاق الخاص بك

بعد ان تكون قد قمت بالخطوات السابقة واصبح لك اسم موقع ( اسما ظاهريا فقط) يلزمك الترويج لاسم النطاق كي تجلب زيارات للمنتج الذي تروج له، ويمكن ان تفعل هذا من خلال الخطوات الاتية.
1 – انشئ صفحة على الفيس بوك وقم بالترويج لمنتجك ودعوة اصدقائك الى مشاركة موضوعاتك عن المنتج.
2 – انشى صفحة لمنتجك على موقع بنترست وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ولينكدن.
3 – اكتب مقالات تتضمن رابط النطاق الخاص بك، وانشرها بمواقع مشاركة المقالات، ايضا شارك بالمنتديات وضع رابط لاسم النطاق الخاص بك بها كتوقيك الشخصي.
4 – تعامل مع رابط موقعك او اسم النطاق كما لو كان موقعا بالفعل و نفذ طرق الترويج المتعارف عليها.
وعلى قدر حسن اختيارك للمنتج وقدرتك على الترويج له، سوف تحقق ارباحا جيدة.
بعد ان تنجح في هذه الطريقة، كررها بإختيار منتج جديد واسم نطاق جديد واتبع نفس الخطوات لتكون ارباحك مضاعفة.
وتمنياتي لك بالتوفيق ويسعدني ان اساعدك قد استطاعتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق