كيف تحصل على محتوي حصري لموقعك

كيف  تحصل على محتوي حصري لموقعك
كيف  تحصل على محتوي حصري لموقعك
نجاح اي موقع على الانترنت مرتبط ارتباط وسيق بما يحويه من محتوى حصري. بل ويعد المحتوى الحصري بالنسبة للموقع هو العامل الاول في نجاح الموقع. والعاملين في مجال المواقع يعرفون قيمة  المحتوى الحصري بالنسبة للموقع بصورة تجعل كل صاحب موقع حريص على تقديم محتوى حصري وذو قيمة فيما يتعلق بالموضوع الذي يدور عنه الموقع. ولكن تعال نتعرف على معني المحتوي الحصري او تعريفه حتى يكون الامر واضحا.

تعريف المحتوى الحصري

المحتوى الحصري على شبكة الانترنت يقصد به ذلك المحتوى الذي لم يتم نشره بصورة حرفية من قبل على شبكة الانترنت. وهذا التعريف يوضح لنا ان الحصرية في المحتوى تعني الترتيب اللغوي المختلف. بمعنى اخر يمكنك ان تأخذ مثلا نفس النقاط او المعني من موضوعى هذا وتصيغه انت باسلوبك وسيكون ما تكتبه حصريا بالنسبة لك. وبالتالي يمكننا ان ننتج من الفكرة الواحدة ملايين الموضوعات الحصرية، ولكن يبقي الموضوع الافضل هو ما يمتاز بحسن الترتيب والتقسيم والخالى من الاخطاء اللغوية.

جودة المحتوى الحصري ومحركات البحث

شيئا مهما يجب ان تلتفت اليه حين تكتب موضوعا او محتوى حصري لينشر على الانترنت. هذا الشيئ هو انك تكتب لشخصين او طرفين ويجب في كتابتك ان تحترم الطرفين في توجيه الحوار والمخاطبة. انت تكتب اولا لزوار موقعك ومتابعيه، ولهم يجب ان تقدم موضوعا متكاملا ومفهوما ويحمل لهم فكرة واضحة ومعلومة مفيدة . هذا الموضوع يضيف الىا رصيد موقعك ويجذب زوار المواقع ليكونوا متابعين. الطرف الاخر الذي يجب ان تحترمه عندما تكتب محتوى حصري لشبكة الانترنت هو محركات البحث. و محركات البحث تقرا الموضوع الذي تكتبه بطريقة مختلفة ومن خلال برمجيات وخوارزميات خاصة بها. ولكي يتم أرشفة موضوعك وتقوم المحركات بإدراجه وابرازه في نتائج البحث الخاصة بها، لابد وان يكون مقسما بطريقة صحيحة. لعل اهم ما يجب ان يمتاز به موضوعك هو عنوان به الكلمة المفتاححية التي يدور حولها الموضوع، ثم مقدمة وعنوان فرعى على الاقل ومجموع كلمات مناسب. وفي كلا من العنوان الرئيسي والفرعي والمحتوى لابد ان تكون الكلمات المفتاحية بكثافة من 3 – 6 % كي تراها محركات البحث مطابقة لمواصفاتها.

طرق الحصول على المحتوى الحصري

تتعدد طرق الحصول على المحتوى الحصري وتتنوع بصورة تجعل الحصول عليه ممكنه للجميع واليك اهم هذه الطرق:
1 – ان تكتب محتوى حصري بنفسك
لعل هذه الطريقة افضلها واسهلها واوفرها. وهو ان تقوم انت بكتابة موضوعات موقعك. وذلك بعد ان تجمع معلومات من المصادر المختلفة وتضع نقاطا للموضوع ومن بعدها تبدا في صياغته.
2 – محركات البحث
وفي هذه الطريقة تقوم بالبحث عن موضوع يحمل عنوان موقعك، ومن بعدها تقوم بنسخة في صفحة وورد مثلا. ومن بعدها تقوم بإعادة صياغة الموضوع بطريقتك انت مع التعديل في الترتيب والتناول للموضوع.
3 – شراء المحتوى من معارفك
تعد هذه الطريقة ثالث افضل طريقة، وفيها تقوم بطلب مساعدة اصدقاءك او معارفك ليكتبوا لك سواء للشهرة او بمقابل يتم الاتفاق عليه. مع اعطاءهم فكرة ان يكون ما يقومون بكتابته حصريا. على ان تقوم بمراجعته انت قبل ان تقوم بنشره.
4 – شراء محتوى حصري من مواقع العمل الحر
وفي هذه الطريقة تقوم بالاشتراك في احد او بعض مواقع العمل الحر مثل إيلانس (Elance) او الاوديسك (Odesk) ثم تطرح عقدا بطلب مقالات في الموضوعات التى تريدها وتحدد شروطك مثل السعر والوقت والمواصفات. ليقوم طالبي العمل الحر بالتقدم بعروضهم لتنفيذ العمل المطلوب. بعدها تقوم انت باختيار الشخص المناسب لتنفيذ العمل. وبعد استلام المقالات والتاكد من جودتها تقوم بالدفع لمن قام بتنفيذ هذا العمل لك.
واخيرا، قد تسمع عن عدة طرق اخرى للحصول على محتوى حصري كغزل المقالات (Spin articles) والبرامج التى تقدم هذه الخدمة او المقالات المنشورة في مواقع تبادل المقالات والنصوص. ولكن ثق وعن تجربة ان جميعها لا يضيف الى موقعك الكثير، فلا تلجأ لها. بل اهتم بالطرق التى ذكرتها لك.
ومن هنا ومن خلال فرصة اولى يشرفنا بان نقدم لك خدمة توفير المحتوى الحصري المناسب لموقع او مدونتك وبصورة لن تجد لها مثيل ولك ان تجرب لترى صدق كلامي لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق