اختيار المهارات وعمل البروفيل في موقع إيلانس (Elance)

اختيار مجالات العمل وتجهيز بروفيل او ملف شخصي محترف في موقع إيلانس (Elance) هو ما تبقي لك كي تكوني جاهزة لبدء البحث عن فرص عمل من خلال موقع (Elance). ولمن لم تتابع الموضوعات السابقة، فقد قمت بشرح ألية العمل في موقع (Elance) في مقالة يمكنك مطالعتها من هنا لفهم كيفية سير العمل مواقع العمل الحر مثل (Elance). وفي موضوع اخر تناولت معك كيفيةالاشتراك في موقع إيلانس (Elance) بالخطوات والصور التوضيحية، حتى وصلنا لنقطة للانتهاء من الاشتراك والبدء في الاختيار والتخصص للعمل من خلال الموقع.
وإن كان فهم الية العمل بالموقع ضرورية، فإن فهم طريقة اختيار مجالات العمل وطريقة عمل ملف شخصي او بروفيل احترافي لا تقل اهمية، فهذه الاختيارات هي التي سوف تحدد مجال عملك، والواجهة او الملف الشخصي هو ما سيظهر لكل من يفكر في توظيفك.

اختيار مجالات العمل في موقع إيلانس (Elance)

1 - شئ واحد اريد ان اؤكد عليه معك هنا، اختاري الاعمال التي تجيدينها بالفعل. وبقدر الامكان لا تضعي مهارات كثيرة في البداية، بل لتكن مهارة او اثنين او ثلاث على الاكثرهي اختياراتك. فمثلا الكتابة والترجمة كمهارات او انشاء المواقع والتصميم كمهارات. لان الشخص المبتدئ ذو المهارات الكثيرة عادة ما يفقد المصداقية امام اصحاب الاعمال.
2 – بعد الدخول الى الموقع والانتهاء من التسجيل فيه، ومن خلال الايقونات الموجودة اعلى اليمين، سوف تجدي ايقونة تحمل اسمك، عند الضغط عليها سوف تظهر قائمة منسدلة نختار منها البروفيل لنضغط (profile) عليه كما بالصورة التالية.
اختيار المهارات وعمل البروفيل في موقع إيلانس (Elance)
 3 – عند فتح صورة البوفيل الخاصة بك، سوف تجدي علامات التوبيب علي شمال الصفحة اسفل الصورة الشخصية الخاصة بك ومن اسفلها علامات تبويب مثل الصورة التالية:
اختيار المهارات وعمل البروفيل في موقع إيلانس (Elance)

قومي بالضغط على المهارات او (Skills)
4 – ستفتح لك صفحة بها امكانية اضافة المهارات التى تجيدينها كما في الصورة التالية، وذلك من خلال الضغط على اضف مهارة او (Add a skill) كما في الصورة التالية:
اختيار المهارات وعمل البروفيل في موقع إيلانس (Elance)
5 – سوف تفتح لك صفحة بها كافة انواع الاعمال التي يقدمها الموقع، ضعي علامة على المهارة التي تمتلكينها والتى تسنطيعين ان تقدمي عملا جيدا فيها من خلال موقع (Elance). قومي بالاختيار حسب مهاراتك كما في الصورة التالية:
اختيار المهارات وعمل البروفيل في موقع إيلانس (Elance)
في هذه الصفحة سوف تجدي كل مهارة تم اضافتها وعلي اليمين منها، هناك اختيار لامكانية اخذ اختبار او (Test) بها، هذه الاختبارات مكونة من عدة اسئلة من 20 – 40 سؤال وفي وقت محدد ومن خلالها يقوم الموقع بتقييم قدراتك في هذه المهارة. هذه المهارات مفيدة جدا لك عند التقدم لكسب وظائف، فكوني حريصة على اجتياز الممكن منها بالنسبة لك.

عمل البروفيل او الملف الشخصي بموقع إيلانس (Elance)

1 – بعد الانتهاء من اختيار المهارات في موقع (Elance) قومي باختيار صورة حقيقية لك، وإطلاقا لا تضعي صورة رمزية او صورة شخص اخر غيرك. فلن يمكنك ان تحصلي على عمل على اعتبار انك شخص رمزي، بل لابد وان تكوني شخص حقيقي، بمعني اسم وصورة حقيقيتنين وهو ما سيفيدك فيما بعد في عملية تأكيد الهوية.
2 - بعد اختيار الصورة قومي بكتابة كلمات موجزة وواضحة لوثف مهاراتك وتقديم نفسك، ويفضل ان تقومي بالاطلاع على عدة بروفايلات لاشخاص ذوي خبرة، ولا مانع من ان تأخذي منهم جملا او وصفا لبروفيلك او مهاراتك. ولكن كوني حريصة جدا على ان تكون الكلمات المكتوبة صحيحة لغويا باللغة الانجليزية وواضحة وتعطي الثقة في شخصك لدي كل من يطلع عليها.
واليك مثلا عنها في هذه الصورة:
اختيار المهارات وعمل البروفيل في موقع إيلانس (Elance)
سوف تجدي ان البوفيل الشخصي يوضح كل شيئ، فيه الاسم والصورة والدولة وعدد الاعمال التى قام بها الشخص والتقييمات الموضوعة له ومجالات تخصصه او عملة، وفيها ستجدي ان الشخص قد كتب كلمات صحيحة ومعبرة عن مهاراته. فكوني حريصة على ان يكون ما تكتبيه صحيحا ومعبرا فعلا عن مهاراتك وباعثا للثقة فيك.
بعد الانتهاء من كتابة البروفيل واختيار التخصصات او المهارات الى تودين القيام بها، تكوني قد انتهيت من الجزء المطلوب بصفة اولية للعمل بموقع (Elance) ما تبقي هو البحث عن عمل وهو ما ساحادثك عنه في موضوع جديد.
قومي بعمل بروفيلك وغختاري مهاراتك وان احتجت لمساعدة فلا تترددي في محادثتي فانا معك...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق