تعلم التدوين على المدونة بلوجر

تعلم التدوين على المدونة بلوجر
تعلمنا في الموضوعات السابقة لمن فاته مطالعتها كي يبقي على معرفة بكل التفاصيل كيفية انشاء بريد الكتروني على جوجل Gmail وفي التدوينة الاخرى تعرفنا على كيفية عمل مدونة على منصة بلوجر التابعة لجوجل، وبإعتبارها الاسهل والاشهر في عالم التدوين....
واليوم اردت ان اعطيك لمحة سريعة عن طريقة التدوين وكتابة المواضيع على المدونة بلوجر التي تمتاز بالسهولة المطلقة والروعة في التعبير عن رغباتك في الكتابة. خطواتك في كتابة اول تدوينة لك على المدونة بلوجر سوف تكون على النحو اللمبين في الخطوات الاتية:
1 – توجه الى لوحة تحكم المدونة بلوجر من خلال الرابط www.blogger.com ثم سجل الدخول ببريدك الالكتروني كما تعلما في التدوينة السابقة وعندها ستكون واجهة لوحة التحكم لمدونة بلوجر مثل الصورة التالية:

لتدوين على المدونة بلوجر
في هذه الصورة ستجد اننا انشأنا مدونة اسمها شباب رابح ويخبرنا بلوجر ان المدونة ليس بها اي موضوع.
2 – لكتابة الموضوع الاول قم بالضغط على زر تدوينة جدية والذي يحمل رمز القلم، لينقلك بلوجر الى صفحة التدوين كما في الصورة التالية: (أضغط على الصور للتكبير)
لتدوين على المدونة بلوجر
 3 – في الاعلى اكتب اسم الموضوع ثم انتقل الى الموضوع وإبدأ في الكتابة كما تشاء...
مهم: لا تستغرب او تستصعب واجهة بلوجر للتدوين، فهي سهلة جدا، يكفيك ان تقترب بالمؤشر من كل رمز ليظهر لك الفائدة او وظيفته في التدوين على بلوجر، تماما مثل مل الوورد العادي، اكتب ونسق واضف صورا وروابطا وسمى تدوينتك حسما تريد وطبقا لمحتويات مدونتك. فقط جرب وجرب، وفي كل مرة اضغط على زر المعاينة الموجود في اعلى شمال الصفحة، حتى تشعر بالرضا عن التدوينة. وعندها اطلق لتدوينتك العنان بالضغط على زر نشر، لتصبح هذه التوينة اول مقال لك في عالم الانترنت واول محتوى تقوم بكتابته. سوف تبدو لك الامور واضحة بمجرد ان تبدأ وتتبع الخطوات المذكورة.
4 – بعد ان اعطيت امرا بنشر التدوينة على مدونة بلوجر، سوف يعود بك المتصفح الى لوحة التحكم، لتظهر التدوينة التي قمت بنشهرا وفي المقابل لها على الشمال اسم المدون او كاتب الموضوع وزر المشاركة على جوجل بلس وعدد التعليقات والمشاهدات للتدوينة. كما في الصورة التالية:
لتدوين على المدونة بلوجر
5 – قم بالضغط على زر مشاهدة المدونة او الموضوع وقم بمشاركته مع اصحابك في مواقع التواصل الاجتماعى.
بعد كتابتك لموضوعك الاول، لا تتوقف واثري مدونتك بالمحتوى الحصري الخاص بك وابتعد عن النسخ من المواقع الاخرى وقدم كل ما هو مفيد وجديد لزائر مدونتك، حتى تضمن لها ولك النجاح.
بقي امر واحد وهو قرارك ان تستكمل على منصة بلوجر بدومين او امتداد مجاني ام تقوم بحجز نطاق او دومين قبل البدء في التدوين.
والافضل بالتأكيد ان كنت تنوي العمل على الانترنت والاستفادة من موقعك كي يكون مربحا ان تخصص له نطاق من البداية، حتى لا تتأثر ارشفة موقعك ويضيع ترتيبه متى قررت ان تحجز له نطاق فيما بعد، فكل ما حققته من تقدم في الترتيب بين مراكز المواقع سوف يضيع عليك وتحتاج ان تبدأ من جديد، حتى وإن لم يتأثر موقعك بمحركات البحث.
وهو ما سأحادثك عنه في المقال القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق