فرصة اولى لتصحيح مفهوم حقيقة الربح من الانترنت

فرصة اولى لتصحيح حقيقة الربح من الانترنت

فرصة اولى لتصحيح حقيقة الربح من الانترنت
اطلقت مدونتي او موقعي فرصة اولى والاهداف منها متعددة، اول هذه الاهداف تحقيق ربح او دخل ثابت منها من خلال استراتيجية معينة تتضح بمرور الوقت، وثانيهما اعطاء جيل كامل من الشباب امثالي فرصة اولى للحصول على عمل مربح ومستمر من خلال العمل على الانترنت. قد تتفق معي في اهدافي من الموقع او تختلف ولكنهما اهداف حقيقية بالنسبة لى اسعى الى تحقيقها، ولكن مهما كان اختلافك معي سوف نتفق على اني لن احقق ربحا من موقعي الا بشرط ان اقدم فائدة او خدمة جيدة للزائر استحق ان اتقاضى عليها ربحا، وهذا حقيقي. الامر الثاني هو ان تتفق معى على ان الربح من الانترنت موجود وامر واقع لا شك فيه، وهنا اجدك واحدا من اثنين! شخص ينظر الى المدونة ويتوقع انها تدر دخلا هائلا وربحا غير محدود ويتمنى ان يملك موقعا مماثلا لها ولكنه يقف عند حد التمني، او شخصا ينكر حقيقة الربح ويظن ان ما اقوم به او ما تقدمه المواقع المملوكة لاشخاص مجرد هواية او سعيا وراء سراب، ولكن لا انكر ان بين الشخصيتني ( المنكر لحقيقة الربح والمهول لكم الربح) يوجد شخص ثالث يعرف ان الامر منطقي ومقبول كعمل مفيد للجميع ولصاحب الموقع، وفي كلا الاحوال دعني اكمل حديثي اليك من خلال نقاط محددة وهامة.

فرصة اولى لتصحيح الفهم نحو الربح من الانترنت

صادفني كثير من الاشخاص في حياتي العملية والعائلية ممن يندبون حظهم في فرصة عمل حقيقية تكفل لهم دخلا ثابتا وحياة مستقرة، وعندما كنت احادثهم او اقترح عليهم العمل على الانترنت، كان يصيبني منهم كم من المشاعر المختلطة ما بين الاستغراب وما بين الاستنكار وما بين عدم الجدية والاستصعاب. وهذا في حد ذاته مفجع!

دعني اطرح عليك سؤالا بسيطا، اتعتقد ان كل اصحاب المواقع بلهاء وهواة تضييع وقت ومجهود؟ ام تعتقد ان اصحاب العمل او من يحققون ربحا من الانترنت هم اصحاب قوى خارقة ومواهب لا توجد عند غيرهم من الناس او عندك؟ ام ما هي رؤيتك لهم؟
صدقيني يا عزيزتي اصحاب المواقع واصحاب الاعمل الحرة على الانترنت لا يملكون مواهب خارقة او قدرات خاصة، وبالفعل الجاد منهم والملتزم بعمله يحقق دخلا محترما لا تحققه افضل الوظائف ( ودعني اهمس في اذنك ان دخلى من العمل على الانترنت يفوق دخلي من وظيفتي الرسمية) .
إذن كيف تحقق ذلك او ما هو الضمان لنجاح الحصول على فرصة عمل حقيقية؟ الضمان الوحيد يأتي من خلال قناعات ومبادئ يجب ان تكون راسخة في ذهنك قبل قرار العمل على الانترنت، هذه القناعات او المبادئ احاول ان اضعها لك في النقاط التالية:

1 – الثقة بإنك قادرة على تحقيق النجاح

هذه هي النقطة الاهم، لانه من المنطقي ان يفشل من لا يثق في نفسه انه قادر على تحقيق النجاح....

2 – الاصرار على تحويل الثقة الى واقع

هذه النقطة الثانية من حيث الاهمية فالثقة مع الاصرار تجعل الطريق الى تحقيق الهدف قائم وتعطي الشخص قدرة على تجاوز نقاط الفشل والاخفاقت، ليعرف ان كل محاولة فاشلة تعتبر حجر يقودة الى القمة. ( إقرأي ايضا:فرصة العمل على الانترنت )

3 – اكتشاف مواهبك وامكانياتك

اكتشاف المواهب يجعلك تعملين فيما تحبين وتقدمين انتاجا متميزا لانك شغوفه به، وثقي ان مهاراتك مهما كانت من وجهة نظرك قليلة يوجد لها مكان للعمل على الانترنت، فضلا عن قدرتك على تنميتها.....

4 – اكتشاف احتياجات سوق العمل على الانترنت لامكانياتك ومواهبك

وهنا اضع تشبيها بسيطا يوضح ما اقصد، فلا يمكن لشخص ان يفتح محلا لبيع الاكسسوارات في حي كل قاطنية من طلبة الجامعة والمغتربين، حتما لن يجد النجاح، ولكن ان قام بإفتتاح مطعما او مركز للانترنت او الاتصالات حتما سيربح، كما انه لو توجه الى منطقة يقطن بها طالبات الجامعة من المغتربات او مأهولة بالعائلات حتما سينجح. وما اقصده ان تعرف اين يمكن ان تقدم خدماتك، وبالتالي تجد من يدفع ثمنا لها.

5 – البدء في التعلم اثناء العمل

هنا اقصد ان تبدأي الان، وليس غدا! فالتأجيل هو داء عضال، ولن يتعلم ابدا من لم يبدأ بعد.....
فلا تضعي امامك العراقيل وتستصعبي الطريق، بل قرري البدء مهما كانت البداية بسيطة وطوري نفسك وعلميها اثناء العمل وثقي انك سوف تحققين النجاح. ( إقرأي ايضا:تعلم التدوين على المدونة بلوجر)

6 – الاستعداد للتطور والالتزام بالجدية في اداء العمل.

وهنا اقصد الاستعداد الكامل للبحث عن كل ما هو جدي ومفيد لتطوير نفسك من خلال المجال الذي تختارينه، ومع هذا ان يكون لك قناعة كاملة بأنك مديرة نفسك, وقادرة على جعلها تلتزم بمتطلبات العمل واحتياجاته مواصفاته.
كلمة اخيرة اقولها لك، فرصة العمل على الانترنت فرصة حقيقية متاحة لك انت، ولكن لكي تكون لك انت لابد ان تفي بمتطلبات هذه الوظيفة (مثلها مثل اي وظيفة رسمية) ويكون لديك الاستعداد لتطوير نفسك كي تحققي نجاحات اكثر...
وثقي ان سقف طموحاتك وحدود نجاحاتك لا حدود لها، طالما تحققت فيك النقاط السابقة والتزمت بها.....

العمل على الانترنت حقيقي، ولكنه يحتاج الى جهد ومثابرة ولا تنخدعي ببعض من يعرضون على صفحات مواقعهم بفرص ربح خيالية في ايام، فهي كلمات رنانة لا جدوى منها ولا حقيقة لها...

قرري ان تبدأي ومع فرصة اولى سوف تجدي طريقك الى فرصتك ان شاء الله.......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق